فيس بوك Facebook تجمع تفاصيل محددة ومرعبة عن حياتك

فيس بوك Facebook تجمع تفاصيل محددة ومرعبة عن حياتك من خلال نشاطاتك المختلفة ، تعرف كيف يمكنك الاطلاع عليها وكيفية حذفها وتعديلها

2٬368

“إذا كنت لا تدفع مقابل استخدامك لمنتج ما فإذاً فأنت المُنتَج” وفيس بوك Facebook هو أكثر من يطابق هذه المقولة .

لفيس بوك Facebook مليارين مستخدم تقريباً توفر لهم خدمات مجانية والتي تبقيهم متفاعلين عليها لساعات يومياً وليس فقط على موقع فيس بوك وتطبيقه على الهواتف المحمولة بل أيضاً على إنستغرام Instagram و واتس أب WhatsApp المملوكين من الشركة .

وكل ما زاد استخدامك لفيس بوك Facebook كلما تمكنت الشركة من تحصيل وجمع معلومات عنك ، والتي ستستخدمها في جلب الإعلانات على شبكتها والذي في النهاية يضع المال في جيب الشركة .

فكلما تمكنت الشركة من تحديد اهتماماتك وتفاصيل حياتك كلما ازدادت قدرتها في تحديد ما الإعلانات التي ربما ستثير اهتمامك وبالتالي ستحقق رضا أكبر للمعلنين .

بعد أن راجعتُ البيانات والمعلومات التي حددتها فيس بوك عني (الموجودة في الصورة التالية) لم أتفاجئ بقدرتهم على تحديد بعض المعلومات البسيطة عني ، كنظام تشغيل حاسبي والمتصفح الذي أستخدمه وحتى اهتمامي بالتكنلوجيا والرياضيات .

ولكن قد تفاجئت بقدرتهم على تكوين معلومات مهمة باستخدام مجموعات مختلفة من المعلومات والتفاعلات الخاصة بي .

فمثلاً فيس بوك كون فكرة بأني بعيد عن عائلتي نتيجة لمعلومات السكن والأقرباء لي وسكنهم .

كما أنهم تمكنوا من تحديد بأني أسكن مع أشخاص من غير أقربائي أي بسكن شراكة ربما من خلال متابعة سجل الموقع لي ولأصدقائي في السكن .

 

لمعرفة البيانات التي كونتها فيس بوك عنك وتستخدمها في تحديد الإعلانات التي ستظهر لك تفحص ملفك الشخصي للإعلانات من الرابط ثم اضغط على معلوماتك أو Your information ثم الفئات أو Your Categories أو ثم اضغط على Review and manage Your Categories إن كنت تستخدم هاتفك المحمول .

ستظهر لك الفئات التي تنتمي عليها ، يمكنك حذف التي تظن أنها لا توافقك بالضغط على زر X جانبها .

لاتظن أنه بحذفك إياها جميعاً ستقلل أو تلغي الإعلانات التي تظهر لك في فيس بوك بل إنك ستتسبب بعشوائية ظهور تلك الإعلانات .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept