شركة فيسبوك تختبر أدوات جديدة لمكافحة الأخبار الزائفة

731

تقوم الآن شركة فيسبوك باختبار ميزة جديدة والتي ستقوم بمنع مسئولي الصفحات من تعديل الصور المميزة والعناوين والشرح على الروابط المشاركة , وفقاً لما ذكره مصدر مطلع على هذه المسألة.

هذه القدرات على التعديل تسمح لرجال الأعمال ووسائل الإعلام والصحفيين بأن يجعلوا المقالات أكثر جاذبية لجمهورهم المستهدف. غير ذلك فهي تعرف أيضاً في معظم الحالات ب Clickbait والتي تعني الطعم الذي هدفه جعل المستخدم يضغط على الرابط .

في حال طرح هذه الميزة, لن تعود الصفحات قادرة على “وضع تحريفهم” على الأخبار العاجلة أو القصص .

الميزة تبدو وكأنها محاولة أخرى لمكافحة الأخبار الزائفة و الحقائق البديلة بعد فشل عملية الإبلاغ والإعلام على نحو بائس في الشهر الماضي.

بعض المستخدمين اعتقدوا أنه المقالات الإخبارية المتنازع عليها كانت حقيقية, وأنها تحتاج أن تكون مشاركة بشكل أكبر حتى لا تكون أصواتهم مسكتة من قبل وسائط الإعلام . مما أدى في النهاية إلى الإحباط في جميع المجالات.

ومع ذلك هذا التكتيك الجديد يبدو أنه ضربة صلبة من شركة فيسبوك.

المصادر الموثوقة ستكون قادرة على النوم بسلام عارفة بأن محتواهم لن يتغير بأي طريقة شكلاً أو صيغةً , و سيحصل المتصيدون على أقل سلطة ومصداقية.

الفوز لشركة فيسبوك والصحافة الحقيقية ! ولكنه مجرد وقت حتى نعرف فعاليته.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept