مراجعة Nokia X6 أوّل هاتف من نوكيا مع قطع في الشاشة

حواف نحيفة ومواصفات جيدة وبسعر مناسب

أعلنت شركة HMD Global عن هاتف Nokia X6 مع شاشة تملك في حافتها العلوية ولأول مرة في هواتف الشركة قطعاً شبيهاً بأغلب هواتف الأندرويد في الفترة الأخيرة.

الشاشة بحجم 5.8 بوصة وبدقة FHD مع نسبة أبعاد 19:9 ومحمية بطبقة حماية 3 Corning Gorilla Glass.

يتم تشغيل Nokia X6 بواسطة المعالج Snapdragon 636 مع ذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت، و 32 أو 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يوجد نموذج آخر مع ذاكرة رام سعة 6 جيجابايت و 64 جيجابايت من التخزين، ولكن لا داعي للقلق فسوف تحصل جميع الطرازات على منفذ بطاقة ذاكرة microSD.

في الخلف توجد أجهزة استشعار بصمات الأصابع، ويملك الهاتف المنفذ USB-C القادر على توفير شحن سريع لملء 50٪ من البطارية في 30 دقيقة.

وبالحديث عن البطارية فهي بسعة 3060 مللي آمبير فقط.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0 وتتضمن ميزة إلغاء قفل الوجه، في الخلف توجد كاميرا خلفية مزدوجة.

العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0  أما العدسة الثانية فهي مونوكروم بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة  f  /  2.2.

تحتوي جميع الكاميرات على مجموعة تقنيات للذكاء الاصطناعي التي تساعد على تمويه الخلفية والتعرف على الوجه.

وقالت الشركة أن نظام الأندوريد القادم P سيصل في وقت قريب إلى الهاتف، لذا فإن X6 سيظهر لأول مرة مع نظام أندرويد أوريو 8.1 المستقر الحالي.

تم إطلاق الهاتف في الصين، وسيكون متاحاً للشراء في 21 أيار بسعر يبدأ بما يعادل 204 دولار لنسخة التخزين الداخلي 32 جيجابايت، وبسعر يعادل 236 دولار لنسخة التخزين الداخلي 64 جيجابايت.

الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن توفر محتمل للهاتف خارج الصين.

 

مقالات قد تعجبك:
إطلاق هاتف ماتركس من نوكيا بالاسم بانانا
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية
جميع أجهزة نوكيا ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 Oreo
مبيعات هواتف Nokia تجاوزت Google و HTC و OnePlus
شركة Apple تدفع ملياري دولار لصالح Nokia

 

HMD Globalnokiaألوان الهاتفأندرويد 8أندرويد 9أندرويد أوريوإعلان رسمياستغلال الواجهةالتصميم الخلفيالحافة العلويةالشحن السريعالكاميرا الأماميةالكاميرا الخلفيةالهواتف المنافسةالواجهة الاماميةبصمة الاصبعبصمة الهاتفبورتريهتصميم الهاتفتوافر الهاتفحجم البيكسلحجم الشاشةحواف نحيفةدقة الشاشةذاكرة التخزين الداخليذاكرة الرامسعة البطاريةسعر الهاتفشركة نوكياقطعكاميرا مزدوجةمستشعرمعالج SD636معالج الرسومياتمعالج كوالكومموعد التوافرنسبة الشاشة من الواجهةنوتشنوع الشاشةهاتف Nokia X6هاتف جديدوضع العزل