تويتر ستتيح استخدام مفتاح الأمان كطريقة مصادقة وحيدة

قالت تويتر Twitter يوم الاثنين الماضي إن تويتر يخطط لتحديث مستقبلي سيسمح للحسابات الممكّنة بمصادقة ثنائية لاستخدام مفاتيح الأمان كطريقة المصادقة الوحيدة.

في الوقت الحالي، يمكنك استخدام مفتاح أمان لتسجيل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك ولكنك تحتاج إلى تمكين طريقة مصادقة أخرى مثل تطبيق المصادقة أو رموز SMS كنسخة احتياطية.

بينما تعد تطبيقات المصادقة مثل Google Authenticator أو Authy أكثر أمانًا من استخدام رموز SMS لـ 2FA، فإن مفاتيح الأمان أي المفاتيح المادية التي تتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام USB أو Bluetooth هي الطريقة الأكثر أماناً لحماية الحساب عبر الإنترنت.

حيث لا يتعين على المستخدمين كتابة رمز يمكن أن يعترضه طرف ثالث ضار.

عندما تقوم بتوصيل المفتاح، سيقوم توتير بالتحقق من حسابك، كما يوجد فائدة أخرى لاستخدام مفتاح الأمان: لا يتعين على المستخدمين إعطاء Twitter أي معلومات شخصية إضافية، مثل رقم الهاتف، حتى يتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابه.

قال تويتر Twitter أيضاً يوم الاثنين إنه سيسمح بمفاتيح أمان متعددة على حساب واحد؛ حتى اليوم، كان يسمح فقط بمفتاح واحد لكل حساب، بالإضافة إلى طرق المصادقة الثنائية الأخرى.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن تويتر Twitter عن إضافة دعم لمفاتيح الأمان للحسابات التي تدعم المصادقة الثنائية (2FA) عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك كوسيلة مصادقة إضافية.

قال متحدث باسم Twitter يوم الاثنين إنه ليس هناك جدول زمني محدد للبدء في تفعيل هذا الأمر بشكل رسمي.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف HTC Wildfire E3
نظرة أولية حول سيارة كيا الكهربائية EV6
تويتر تختبر عرض الصور المفردة ضمن التغريدات بشكلها الكامل
كيفية منع الأعضاء من تعديل تفاصيل مجموعة واتساب
كيفية إجراء مكالمات هاتفية من كمبيوتر ويندوز 10 عن طريق هاتف أندرويد
كيفية منع الغير مسؤولين من إرسال الرسائل في مجموعة واتساب
2FAGoogle Authenticatorأمانتويترمصادقةمصادقة 2FAمفاتيح أمان تويترمفتاح الأمان