شاهد أجمل تصميم تخيلي قد تراه لمدير ملفات ويندوز

يتواجد مدير ملفات ويندوز Windows File Explorer من مايكروسوفت Microsoft في نظام التشغيل منذ Windows 95.

وخلال السنوات الماضية طرأت عليه تغييرات عدة في مفهوم التصميم الخاص به، حيث ظهرت مجموعة متنوعة من التصميمات منذ ذلك الحين.

ويبدو أن هذه التصميمات من مايكروسوفت لم ترق لكثيرين، الأمر الذي دفع البعض منهم إلى عرض التصميم الذي يرونه الأنسب، ومنهم المستخدم Alur2020 على شبكة Reddit الذي حدد بالفعل الشكل الذي يجب أن تبدو عليه إدارة الملفات الحديثة في Windows 10.

مفهوم التصميم الذي رصده موقع Neowin يبدو مذهلاً على الفور، وذلك بسبب بساطته وسهولة استخدامه.

وتعرض الصفحة الرئيسية (الهوم) في مدير الملفات العناصر المثبتة ومحركات الأقراص والملفات المستخدمة مؤخراً بشكل سهل وسريع، إنها موقع بسيط للعثور على أي شيء مهم.

كما قام المستخدم Alur2020 أيضاً بدمج أيقونات نظام ويندوز Windows 10 الجديدة من مايكروسوفت Microsoft، مع نظام ألوان للملفات والمجلدات مشابه ل MacOS ‘Finder.

وبصرف النظر عن التصميم الخالص، يتخيل هذا المفهوم أيضاً الشكل الذي قد تبدو عليه علامات التبويب في مستكشف الملفات الحديث.

حيث تبدو بشكل مشابه لعلامات تبويب متصفح إيدج Microsoft Edge، الأمر الذي يسمح لمستخدمي File Explorer بفتح مجلدات متعددة في صفحة عرض واحدة.

وكانت مايكروسوفت Microsoft تعمل على ميزة المجموعات الخاصة بها لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 والتي تضمنت علامات تبويب في File Explorer، لكن الشركة أوقفت هذا العمل منذ عامين.

وليس من الواضح ما إذا كان File Explorer سيحصل رسمياً على دعم علامات التبويب في المستقبل، أم لا.

يوفر مفهوم إدارة الملفات File Explorer هذا أيضاً طريقة أسهل للتعامل مع الصور في المجلدات، مع شريط بسيط من الخيارات.

حتى أن هناك مجلدات متداخلة على اللوحة الجانبية، مما يسمح لمستخدمي ويندوز Windows بالتبديل بسرعة بين المجلدات المتواجدة داخل مجلدات أخرى بطريقة سهلة للغاية.

لقد عمل شريط التنقل بشكل جيد للتنقل في الجزء العلوي من مستكشف الملفات لسنوات، ولكن خيار المجلدات المتداخلة هذا يوفر المزيد من الطرق للتنقل.

وحصل مفهوم التصميم الخاص بالمستخدم Alur2020 على شعبية كبيرة على موقع Reddit، حيث أشادت مئات التعليقات بالتصميم وحصل على آلاف الأصوات المؤيدة له حالما تم نشره.

ويأتي هذا المفهوم بعد أسابيع فقط من كشف ويندوز Microsoft النقاب عن أيقونات File Explorer الجديدة كجزء من إصلاح بصري أكبر لنظام التشغيل Windows 10، كجزء من مخطط “تجديد مرئي شامل لنظام Windows” تحت الاسم الرمزي “Sun Valley.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة تفاصيل خططها لواجهة مستخدم ويندوز Windows والمزيد حول مستقبل نظام التشغيل في الأشهر المقبلة كجزء من حدث إخباري مخصص.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتفي سوني Xperia 1 III و Xperia 5 III
شركة TCL تطور هاتفاً هجيناً قابلاً للطي وللف معاً ويحمل الاسم Fold ‘n Roll
تشغيل ويندوز 10 على حواسيب ماك العاملة بشريحة M1 أصبح ممكناً
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية فحص أمان تصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل

Alur2020File ExplorerRedditWindows 10Windows 95إدارة ملفات ويندوز 10تصميمتصميم مفهوم لمدير ملفات ويندوز 10تصميم ويندوز 10مدير الملفاتمدير ملفاتمدير ملفات ويندوز 10ويندوز 10