تشغيل ويندوز 10 على حواسيب ماك العاملة بشريحة M1 أصبح ممكناً

قد تبدو عدم قدرة أجهزة ماك العاملة بشريحة M1 الجديدة من آبل على تشغيل نظام ويندوز Windows بمثابة عائق كبير، وهي مشكلة رئيسية لكثير من مستخدمي Mac.

حيث ألغت شركة آبل دعم Boot Camp لذا لا يمكنك تشغيل Windows محلياً، مما يعني أنك بحاجة إلى استخدام برنامج محاكاة.

وقبل بضعة أشهر استعرضت شركة Parallels برنامج المحاكاة الافتراضية Parallels Desktop for Mac على أجهزة M1 Mac.

لتأتي يوم أمس وتعلن رسمياً أن الإصدار الأخير من برنامجها Parallels Desktop 16.5 لنظام Mac يوفر دعماً أصلياً كاملاً لحواسيب ماك العاملة بشريحة M1، وقد أصبح البرنامج خارج الإصدار التجريبي متاح لعامة الناس.

لذلك في حال رغبت في تشغيل ويندوز Windows على M1 Mac الخاص بك، فيمكنك تشغيل Parallels Desktop 16.5 لتشغيل Windows 10 ARM Insider Preview، وهو الإصدار الوحيد من ويندوز Windows الذي يمكن تشغيله على Apple silicon.

وللحصول على معاينة Insider، يلزمك التسجيل في برنامج Insider من Microsoft، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الإصدار تجريبي، لذلك قد لا تعمل بعض الميزات.

على الرغم من الافتقار إلى التحسين من جانب Microsoft، إلا أن Parallels تدعي أن أداء Windows 10 ARM أفضل بنسبة 30 بالمائة على M1 Mac من أداء Windows على Intel Core i9 MacBook Pro.

كما أن أداء DirectX أفضل بنسبة 60 بالمائة مقارنة بجهاز MacBook Pro مع Radeon مُعالج رسومات Pro 555X.

وأخيراً تقول الشركة إن M1 Mac يستخدم طاقة أقل بمقدار 2.5 من MacBook Air 2020 المعتمد على إنتل.

الميزات الرئيسية التي كانت في الإصدار 16 متاحة بالكامل على أجهزة M1 Mac، بما في ذلك وضع التماسك وتخطيطات لوحة مفاتيح Mac والملفات الشخصية المشتركة وعناصر تحكم Touch Bar والمزيد..

تقول Parallels إنها “تأمل” في إضافة القدرة على تشغيل macOS Big Sur في جهاز افتراضي في وقت لاحق من هذا العام.

لسوء الحظ فإن برنامج Parallels Desktop 16.5 لـ Mac غير مجاني حيث يكلف 79.99 دولار للاشتراك الجديد أو 99.99 دولار للحصول على ترخيص دائم جديد، كما أن الترقية من Parallels Desktop 14 أو 15 إلى ترخيص دائم تكلف 49.99 دولار.

وتوفر الشركة المصنعة للبرنامج إصدار Windows 10 on Arm preview build، والذي يمكن تنزيله من موقع Microsoft Windows Insider الإلكتروني.

إلى جانب دعم Windows 10 on Arm، يدعم برنامج Parallels Desktop 16.5 لنظام التشغيل Mac أيضاً توزيعات Linux مثل Ubuntu 20.04 و Kali Linux 2021.1 و Debian 10.7 و Fedora Workstation 33-1.2.

لتحميل Parallels Desktop 16.5 لأجهزة ماك العاملة بشريحة M1: انقر هنا.

لتحميل الإصدار Windows 10 on Arm preview build: انقر هنا (يجب أن تكون عضو في برنامج Windows Insider program).

مقالات قد تعجبك

مراجعة حاسوب مايكروسوفت المحمول Surface Laptop 4
تطبيق صور جوجل على أندرويد يحصل على أدوات جديدة لتحرير الفيديو
آبل أعلنت رسمياً عن موعد حدثها القادم Spring Loaded
ما هو دور التكنولوجيا الرقمية في عالم الأعمال؟
كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً
تطبيقات سهلة لتركيب أي وجه على مقاطع الفيديو والصور المتحركة

microsoftParallels DesktopParallels Desktop 16.5Windows 10 ARM Insider Previeآبلأجهزة ماكبرنامجبرنامج Parallels Desktopبرنامج Parallels Desktop 16.5برنامج محاكاةتحديث Parallels Desktopتحميل Parallels Desktopتحميل Parallels Desktop 16.5تشغيل ويندوز 10تشغيل ويندوز 10 على أجهزة ماكتطبيق Parallels Desktop 16.5شركة آبلمايكروسوفتمحاكاةويندوز 10