كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً

طرق سهلة لاستخدام البرامج الخدمية الأهم بدون دفع أي مال

يبدأ Microsoft Office عادةً بسعر 70 دولاراً سنوياً، ولكن هناك عدد قليل جداً من الطرق للحصول عليه مجاناً. سنوضح لك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على وورد Word وإكسل Excel وباوربوينت PowerPoint وتطبيقات أوفيس Office الأخرى دون دفع سنت.

استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس في المتصفح مجاناً من خلال أوفيس أون لاين Office Online:

سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو ماك Mac أو كرومبوك Chromebook، يمكنك استخدام مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً في متصفح الويب.

تم تبسيط إصدارات أوفيس Office المستندة إلى الويب ولن تعمل في وضع عدم الاتصال، ولكنها لا تزال تقدم تجربة تحرير قوية. يمكنك فتح وإنشاء مستندات وورد Word وإكسل Excel وباوربوينت PowerPoint مباشرة في المتصفح لديك.

للوصول إلى تطبيقات الويب المجانية هذه، ما عليك سوى التوجه إلى موقع Office.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت Microsoft مجاني.

انقر فوق رمز تطبيق مثل وورد Word أو إكسل Excel أو باوربوينت PowerPoint لفتح نسخة الويب من هذا التطبيق.

أو استخدام الروابط المباشرة إلى كل تطبيق:

يمكنك أيضاً سحب ملف من الكمبيوتر وإسقاطه على صفحة Office.com. سيتم تحميله على ون درايف OneDrive المجاني لحساب مايكروسوفت Microsoft الخاص بك، ويمكنك فتحه في التطبيق المرتبط.

تطبيقات الويب المكتبية لها بعض القيود، فهذه التطبيقات ليست مميزة تماماً مثل تطبيقات أوفيس Office المكتبية التقليدية لنظامي التشغيل ويندوز Windows وماك Mac، ولا يمكنك الوصول إليها في وضع عدم الاتصال.

لكنها تقدم تطبيقات أوفيس Office قوية بشكل مدهش، وهي مجانية تماماً.

قم بالتسجيل لتجربة مجانية لمدة شهر واحد:

إذا كنت تحتاج فقط إلى مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office لفترة قصيرة من الوقت، فيمكنك الاشتراك في إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر واحد.

للعثور على هذا العرض، توجه إلى صفحة Try Office من مايكروسوفت Microsoft، واشترك في الإصدار التجريبي مجاناً.

سيتعين عليك تقديم بطاقة ائتمان للتسجيل في الإصدار التجريبي، وسيتم تجديدها تلقائياً بعد الشهر. ومع ذلك، يمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت حتى بعد الاشتراك مباشرةً، لضمان عدم تحرير فاتورة لك. حيث يمكنك الاستمرار في استخدام أوفيس Office لبقية الشهر المجاني بعد الإلغاء.

بعد الانضمام إلى الإصدار التجريبي، يمكنك تنزيل إصدارات كاملة من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office هذه لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows وأجهزة ماك Mac.

ستحصل أيضاً على إمكانية الوصول إلى الإصدارات الكاملة من التطبيقات على الأنظمة الأساسية الأخرى، بما في ذلك أجهزة آيباد iPad الأكبر حجماً.

ستمنحك هذه النسخة التجريبية حق الوصول الكامل إلى الخطة الرئيسية لـ Microsoft 365 (Office 365 سابقاً).

ستحصل على برامج وورد Word وإكسل Excel وباوربوينت PowerPoint وآوت لوك Outlook وون نوت OneNote و 1 تيرابايت من التخزين في OneDrive.

يمكنك المشاركة مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين. سيحصل كل منهم على إمكانية الوصول إلى التطبيقات عبر حساب مايكروسوفت Microsoft الخاص به، وسيكون له مساحة تخزين خاصة به تبلغ 1 تيرابايت لسعة تخزين مشتركة تبلغ 6 تيرابايت.

تقدم مايكروسوفت Microsoft أيضاً تقييمات مجانية لمدة 30 يوماً لـ Office 365 ProPlus، وهي مخصصة للشركات. قد تتمكن من الاستفادة من العرضين لمدة شهرين من الوصول المجاني إلى مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office.

احصل على أوفيس مجاني كطالب أو مدرّس:

تدفع العديد من المؤسسات التعليمية مقابل خطط Office 365، مما يسمح للطلاب والمعلمين بتنزيل البرنامج مجاناً.

لمعرفة ما إذا كانت مدرستك مشاركة أم لا، توجه إلى موقع Office 365 Education على الويب وأدخل عنوان البريد الإلكتروني لمدرستك، وسيتم عرض تنزيل مجاني لك إذا كان متاحاً لك من خلال خطة مدرستك.

حتى إذا لم تشارك الجامعة أو الكلية، فقد تقدم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office بتكلفة مخفضة للطلاب والمعلمين من خلال متجر الكتب الخاص بها. تحقق من ذلك مع مؤسستك التعليمية، أو على الأقل انظر إلى موقعها على الإنترنت لمزيد من التفاصيل.

جرب تطبيقات الجوال على الهواتف وأجهزة آيباد الصغيرة:

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجانية أيضاً على الهواتف الذكية. على هاتف آيفون iPhone أو أندرويد Android، يمكنك تنزيل تطبيقات أوفيس Office المحمولة لفتح المستندات وإنشائها وتحريرها مجاناً.

على جهاز آيباد iPad أو أندرويد Android اللوحي، ستتيح لك هذه التطبيقات إنشاء المستندات وتعديلها فقط إذا كان لديك جهاز بحجم شاشة أصغر من 10.1 إنش.

على جهاز لوحي أكبر، يمكنك تثبيت هذه التطبيقات لعرض المستندات، ولكنك ستحتاج إلى اشتراك مدفوع لإنشائها وتعديلها.

وهذا يعني عملياً أن وورد Word وإكسل Excel وباوربوينت PowerPoint يقدمون تجربة كاملة مجاناً على iPad Mini وأجهزة آيباد iPad القديمة مقاس 9.7 بوصات.

ستحتاج إلى اشتراك مدفوع للحصول على إمكانات تعديل المستندات على iPad Pro أو أجهزة آيباد iPad أحدث بمقاس 10.2 بوصة.

انضم إلى خطة Microsoft 365 Home لشخص ما:

من المفترض أن تتم مشاركة اشتراكات Microsoft 365 Home بين عدة أشخاص. يقوم الإصدار ذو الاشتراك 70 دولاراً سنوياً بتوفير أوفيس Office لشخص واحد، بينما يوفر اشتراك 100 دولاراً سنوياً أوفيس Office لما يصل إلى ستة أشخاص.

ستحصل على التجربة الكاملة مع أوفيس Office لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام زيندوز Windows وأجهزة ماك Mac وأجهزة آيباد iPad وأجهزة أخرى.

يمكن لأي شخص يدفع مقابل Microsoft 365 Home (المعروف سابقًا باسم Office 365 Home) مشاركته مع ما يصل إلى خمسة حسابات مايكروسوفت Microsoft أخرى.

إنه أمر مريح للغاية: حيث تتم إدارة المشاركة من خلال صفحة مشاركة أوفيس Office على موقع حساب مايكروسوفت Microsoft على الويب.

يمكن للمالك الرئيسي للحساب إضافة خمسة حسابات مايكروسوفت Microsoft أخرى، وسيتلقى كل حساب من هذه الحسابات رابط دعوة.

بعد الانضمام إلى المجموعة، يمكن لكل شخص تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت Microsoft الخاص به لتنزيل تطبيقات أوفيس Office تماماً كما لو كانوا يدفعون مقابل اشتراكاتهم الخاصة، سيكون لكل حساب مساحة تخزين منفصلة على OneDrive بسعة 1 تيرابايت.

تقول مايكروسوفت Microsoft أن الاشتراك مخصص للمشاركة بين أسرتك. لذلك، إذا كان لديك فرد من العائلة أو حتى زميل في الغرفة مع هذه الخدمة، فيمكن لهذا الشخص إضافتك إلى اشتراكه مجاناً.

خطة Home هي بالتأكيد أفضل صفقة إذا كنت ستدفع مقابل مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office. إذا كان بإمكانك تقسيم اشتراك 100 دولاراً سنوياً بين ستة أشخاص، فهذا أقل من 17 دولاراً كل عام لكل شخص!

بالمناسبة، تتشارك مايكروسوفت Microsoft مع بعض أصحاب العمل لتقديم خصم على اشتراكات أوفيس Office لموظفيهم. تحقق من موقع برنامج مايكروسوفت Microsoft للاستخدام المنزلي لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على خصم.

أفضل البدائل المجانية لمايكروسوفت أوفيس Microsoft Office:

إذا كنت تبحث عن شيء آخر، ففكر في اختيار تطبيق مكتبي مختلف. هناك مجموعات مكتبية مجانية تماماً تتميز بالتوافق الجيد مع مستندات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office وجداول البيانات وملفات العروض التقديمية.

  • LibreOffice: هو تطبيق مكتبي مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة التشغيل ويندوز Windows وماك Mac ولينكس Linux وأنظمة التشغيل الأخرى.
    إنه مشابه لإصدارات سطح المكتب من مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، ويمكنه أيضاً العمل وإنشاء مستندات أوفيس Office ذات أنواع الملفات الشائعة مثل مستندات DOCX وجداول بيانات XLSX وعروض PPTX التقديمية.
    يستند LibreOffice إلى OpenOffice. بينما لا يزال OpenOffice موجوداً، فإن لدى LibreOffice المزيد من المطورين وهو الآن المشروع الأكثر شعبية.
  • Apple iWork: عبارة عن مجموعة مجانية من التطبيقات المكتبية لمستخدمي ماك Mac وآيفون iPhone وآيباد iPad. وهو منافس آبل Apple لـ مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، وكان يستخدم برامج مدفوعة قبل أن توفره آبل Apple مجانًا.
    كما يمكن لمستخدمي ويندوز الوصول إلى إصدار مستند إلى الويب من iWork من خلال موقع iCloud على الويب أيضاً.
  • محرر مستندات جوجل Google Docs: عبارة عن مجموعة من برامج أوفيس Office على الويب، يقوم بتخزين ملفاتك في Google Drive خدمة تخزين الملفات عبر الإنترنت من جوجل Google.
    على عكس تطبيقات الويب لـ مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، يمكنك حتى الوصول إلى المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل Google في وضع عدم الاتصال في متصفح جوجل كروم Google Chrome.

هناك العديد من البدائل الأخرى، ولكن هذه بعض من أفضلها.

إذا كنت لا ترغب في دفع رسوم شهرية، فلا يزال بإمكانك شراء نسخة من مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office. ومع ذلك، تكلف نسخة المنزل Home ونسخة الطالب ذات الإصدار 2019 حوالي 150 دولاراً، ويمكنك تثبيته على جهاز واحد فقط.

لن تحصل على ترقية مجانية إلى الإصدار الرئيسي التالي من أوفيس Office أيضاً. إذا كنت ستدفع مقابل أوفيس Office، فربما يكون الاشتراك هو أفضل صفقة خاصة إذا كان بإمكانك تقسيم المال المدفوع من أجل خطة مدفوعة مع أشخاص آخرين.

مقالات ذات صلة:

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...