ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟

لإعادة الجهاز إلى صاحبه وعدم التعرض للمساءلة

لإعادة الجهاز إلى صاحبه وعدم التعرض للمساءلة

تختفي الهواتف الذكية طوال الوقت. لقد نظرنا بالفعل في ما يجب فعله إذا فقدت هاتفك الذكي، لذا دعنا ننظر للأمر من وجهة نظر مختلفة: ماذا تفعل إذا عثرت على هاتف ذكي لشخص ما وتريد إرجاعه له.

ملاحظة المحرر: إذا وجدت هاتف ذكي باهظ الثمن وأخذته معك للمنزل، ثم تم العثور عليه بعد بضعة أيام، فستجد صعوبة كبيرة في شرح ذلك للشرطة أنك لم تسرقه، حتى لو كان لديك أفضل الحجج.

وقد يكون ذلك اعتماداً على المكان الذي تعيش فيه ومكان العثور عليه، قد تكون مذنباً بالسرقة عن طريق إعادته إلى منزلك بصرف النظر عن أي شيء.

اتركه حيث وجدته:

يدرك معظم الأشخاص بسرعة كبيرة أنهم فقدوا هواتفهم، وأول شيء سيفعلونه هو الرجوع إلى الأماكن الحديثة التي كانوا فيها.

إذا عثرت على هاتف في مقهى أو بار أو مكتبة أو أي مكان عام آخر، فقم بتسليمه في المكان الذي وجدته فيه.

لا يزال بإمكانك تنفيذ بعض الخطوات الأخرى في هذه المقالة، ولكن لا تحاول أن تكون شارلك هولمز في إعادتها إلى المالك.

سوف يبحثون عنه، وما لم تكن تعرف صاحب الجهاز، فإن احتمال العثور عليه قبل عودته إلى المكان الذي ترك هاتفه فيه هو في الأساس صفر.

إذا وجدت هاتفاً في وسيلة نقل عام، فستصبح الأمور أكثر تعقيداً. تعاني بعض الخدمات تمتلك مكان للمفقودات تسهل على الأشخاص استعادة أشيائهم الضائعة.

إذا وجدت هاتف آيفون iPhone في الشارع، فستتوقف جميع الرهانات. حقيقةً أن احتمال وجودها من قبل المالك ملقاة هناك قليلة جداً، لذا التقط الجهاز واقرأ ما عليه.

حاول الاتصال بالأم:

عندما كان الناس يفقدون هواتف Nokia brickphone ، كان الأمر سهلاً: تستطيع فقط البحث بجهات الاتصال وكانت تسمى عادة Mother أو Home أو Mom أو أمي أو البيت أو ست الحبايب أو أياً كان من الحتمالات الشائعة الأخرى.

الآن، باستخدام معرّف الوجه FaceID ، و معرّف بصمة الإصبع TouchID ، ورموز المرور، وأقفال النمط، لا يمكنك التمرير عبر جهات اتصال شخص ما، ولكن هذا لا يعني أنك قد لا تتمكن من الاتصال بالأم مثلاً.

بشكل افتراضي، يتم إعداد Siri ومساعد غوغل Google للعمل عند قفل الهاتف. هذا يعني أنه لا يزال بإمكانك محاولة الاتصال بأم أحدهم حتى إذا لم تتمكن من الدخول إلى جهات اتصاله.

التقط الهاتف ونشط خدمة Siri أو مساعد غوغل Google. في معظم الحالات، سيتضمن ذلك الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية على الرغم من أن جهاز iPhone X يتطلب منك الضغط باستمرار على زر التشغيل.

سوف تظهر شاشة مساعد الصوت.

قل اتصل بأمي أو اتصل بالمنزل أو باللغة الإنكليزية Call mom أو Call home أو أي شيء آخر تعتقد أنه قد يعمل.

على آيفون iPhone ، هناك أيضاً خيار آخر. قد تسأل Siri باستخدام الجملة من يمتلك هذا الهاتف؟ – أو بالإنكليزية Who owns this phone وإذا كان هناك جهة اتصال مرتبطة بالمالك، فسيتم عرضه.

تحقق من وجود معرف طبي على جهاز iPhone:

ميزةأخرى في آيفون iPhone تعمل حتى عندما يكون الجهاز مقفلاً هو المعرف الطبي Medical ID. تم تصميمه بحيث يمكنك إضافة حالات طبية، سواء كنت من المتبرعين بالأعضاء أم لا، وما إذا كنت تود الاتصال ببيانات الاتصال الخاصة بأحد المستجيبين للطوارئ. إنها النقطة الأخيرة التي نهتم بها.

حاول تسجيل الدخول إلى آيفون iPhone. عندما تفشل، انقر فوق الطوارئ.

إذا تم تنشيط المعرف الطبي Medical ID، سترى ذلك مكتوباً في الجزء السفلي الأيسر. إذا لم يتم تنشيطها، فلن تستطيع فعل ذلك.

انقر على المعرف الطبي Medical ID وستظهر لك التفاصيل التي أضافها المالك. يمكنك أن ترى أنني في عمر 28 ، متبرع بالأعضاء، وتفاصيل الاتصال بوالدي.

هنا اتصل بالشخص التالي للمالك الحقيقي وأعلمه أنك عثرت على جهاز آيفون iPhone.

أبقِ الجهاز مشحوناً:

تعتبر ميزة العثور على جهاز آيفون Find My Device أداة رائعة للعثور على الهواتف المفقودة. فهي لا تعرض الموقع الأخير للجهاز فحسب، بل يمكنك أيضاً استخدامها لإرسال رسالة إلى الهاتف.

لكن لكي تعمل هذه الميزة، يجب تشغيل الجهاز؛ هذا يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على عمر البطارية.

أبسط طريقة للقيام بذلك هو مجرد توصيله إلى الشاحن. بهذه الطريقة، لا يمكن أن ينفد من الشحن. إذا كان هاتفك من نفس الطراز، أو كنت قد حصلت على كبل قديم حولك، فذلك جيد.

إذا كان يستخدم شاحناً مختلفاً، مثل شاحن USB-C غير الشائع تماماً في هذه الفترة، فستصبح الأمور أكثر تعقيداً.

إذا كان باستطاعتك أن تستعير أو تشتري كابل بثمن بخس، فافعل ذلك، لكن هذا يبدأ يتطلب منك التحول إلى الكثير من العمل. فلا أحد سيتوقع منك قضاء ساعات للتفكير وصرف المال في محاولة إعادة الهاتف.

بدلاً من ذلك، فإن أفضل ما يمكن فعله هو ترك الهاتف لبضع ساعات (طالما كان عمر البطارية كافياً) لإعطاء الشخص فرصة لإدراك أنه فقد الجهاز وبدء استخدام ميزة إيجاد جهاز آيفون أو ما يسمى Find My iPhone أو Find My Device.

إذا لم يضع الهاتف في وضع الفقدان Lost mode، فأوقف تشغيله وحاول مرة أخرى بعد بضع ساعات. استمر في فعل ذلك حتى يضع الهاتف في وضع ضائع أو نفاد البطارية.

إذا فشل كل شيء آخر، أعطه للشرطة:

بعد يوم أو يومين، إذا لم يكن الشخص قد اتصل بك من خلال ميزات البحث عن الجهاز، فقد حان الوقت لتسليمه إلى الشرطة.

إنهم ملزمون عموماً بمحاولة إعادته إلى المالك والحصول على موارد خاصة من شركات الاتصال – مثل القدرة على الحصول على مزودي الخلايا لتسليم التفاصيل الشخصية – التي لا يحق لك الحصول عليها. توجه إلى أقرب محطة للشرطة إليك وقم بتسليم الجهاز.

من الناحية النظرية، فإن معظم الأشخاص الذين أعرفهم ممن فقدوا هاتف آيفون iPhone لديهم عاد إليهم.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...