كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات

جوجل تستخدم تقنية الواقع المعزز في تطبيق جديد

3 241

تكلمنا في مقال سابق عن تقنية الواقع المعزّز وأهم بيئات تطويرها و تحدثنا عن العديد من التطبيقات التي تستخدم هذه التقنية مثل التطبيق الذي سيجعل أفلام الرعب حقيقة على آيفون و تطبيق تعليم الرسم الاحترافي

في مقالنا هذا سنتحدث عن تطبيق مجاني من جوجل Google يستخدم الكاميرا و تقنية الواقع المعزز Augmented Reality لقياس أي طول أو ارتفاع. إنه حقا رائع،

في بعض الأحيان ، تحتاج بسرعة إلى قياس شيء ما ولكن قد لا تتوفر لديك إمكانية استخدام المسطرة أو المقياس اليدوي. وهنا تأتي الفكرة من التطبيق الذي نقدمه لك في مقالنا.

تتمثل الفكرة وراء هذا التطبيق في أنه يمكنك استخدام هاتفك بدلاً من المسطرة أو شريط القياس: ما عليك سوى فتح التطبيق ، وتحريك هاتفك قليلاً ، ثم الإشارة إلى النقاط التي ترغب في قياسها.

كيفية القياس باستخدام تطبيق Measure:

يساعدك تطبيق Measure  على إجراء قياسات يومية سريعة حول المنزل أو المكتب او في أي مكان – على غرار شريط. القياس  فباستخدام تطبيق Measure ، يمكنك قياس طول وارتفاع الأشياء في العالم الحقيقي مثل حجم السجادة ، أو عرض الخزانة ، أو ارتفاع الطاولة الخ..

يمكنك حفظ صور قياساتك لتعود إليها في وقت لاحق.

للقيام بالقياس فالأمر بغاية البساطة: فقط قم بتحريك هاتفك حول المساحة التي تريد قياسها، ليتمكن من العثور على وجوه مسطحة أو أسطح مثل الطاولات أو الأرضية.  ثم اسحب أداة الطول أو أداة الارتفاع إلى المشهد ،

وقم بضبطه على الحجم الصحيح. انقر فوق رمز الكاميرا لالتقاط صورة للقياس ، أو انقر فوق رمز سلة المهملات لبدء قياس جديد.

يمكنك ضبط وحدات القياس في الإعدادات Settings

هناك الكثير من الرياضيات الدقيقة وراء كواليس تصميم هذا التطبيق ، ويبدو أنها تعمل بشكل رائع في اختباراتنا القصيرة. أدخلت آبل Apple تطبيقاً يحمل الاسم نفسه في آيفون iPhone منذ فترة ، لذا تحقق من ذلك إذا كنت مستخدماً لجهاز آيفون iPhone.

تحميل وتثبيت تطبيق Measure على هواتف أندرويد:

ليعمل التطبيق على هاتفك يجب أن يكون جهازك متوافقاً مع بيئة جوجل Google لتطوير الواقع المعزز ARCore التي تتطلب لتعمل على هواتف أندرويد أن يكون نظام التشغيل إصدار أندرويد نوغا Android Nougat على الأقل.

بالطبع نحن دوماً نحب تذكيرك قبل القيام بأي تحميل لأي تطبيق على هاتفك بمراجعة مقالاتنا: كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة و كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها ، وذلك حرصاً على قيامك بالاختيار الصحيح.

لتحميل ARCore: من متجر جوجل بلاي أو من رابط خارجي.

بعد تحميل وتثبيت ARCore، قم بتحميل و تثبيت تطبيق Measure، ثم انطلق للقيام بقياساتك.

لتحميل تطبيق Measure: من متجر جوجل بلاي أو من رابط خارجي

إن أداء التطبيق يختلف من هاتف إلى آخر ، ويعتمد على مدى نجاح الجهاز في تنفيذ ARCore.

بعض من مستخدمي هواتف Samsung Galaxy S9 قالوا بأن تطبيق Measure لم يعمل بشكل جيد لديهم، كما كان الحال في هواتف Google Pixel.

ولكن نحن دوماً ننصحك أن تقوم بالتجربة بنفسك، فهي متعة وفائدة إذا عمل التطبيق بنجاح على هاتفك.

لتحميل تطبيق Measure: من متجر جوجل بلاي أو من رابط خارجي

مقالات قد تعجبك:

شرح عن لعبة بوكيمون غو Pokémon Go وأسرارها
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
ما هو تطبيق Samsung Health؟ وكيف يساعدك في تحقيق اللياقة البدنية؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.