تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي

معاينة التطبيق وطريقة استخدامه مع روابط التحميل

بالنسبة لبعض الأشخاص ولحسن حظهم فإن موهبة الرسم تكون قد خُلقت معهم، لكن بالنسبة للبعض الآخر قد يجدون صعوبة بالغة في رسم اللوحات أو الأشخاص، وعلى ما يبدو فإنه من أجل هؤلاء الأشخاص بالتحديد جاء تطبيق Sketch AR لمساعدتهم على إتمام لوحاتهم بغض النظر عن المهارات الموجودة لديهم، حيث يعتمد التطبيق في ذلك على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

الفكرة بسيطة جداً وتعتمد بشكل أساسي على قيامك برسم بعض الخطوط أو الأشكال أو الرسومات البسيطة التي تريد تطويرها ورسمها ومن ثم ستكون بحاجة لتوجيه كاميرا الهاتف الخاص بك على الرسم، ليتكفل الواقع المعزز بما تبقى من خطوات.

التطبيق سيقوم بمساعدتك على إتمام الشكل الذي تريد رسمه عن طريق عرض الخطوات الواحدة تلو الأخرى بطريقة الرسامين الموهوبين، وما عليك إلا أن تقوم بإتمام الخطوات بمساعدة الشكل الظاهر على شاشة الهاتف الخاص بك، وبالتالي ستقوم برسم الشكل الصحيح بالخطوات الصحيحة بمساعدة تقنية الواقع المعزز.

لتقديم التطبيق بنسخته الأخيرة الخالية من المشاكل، احتاج المطورون للتغلب على عدة عقبات في البداية، فمثلاً عندما يقوم المستخدم بتوجيه الكاميرا إلى الورقة للبدء بالرسم فإن يده أثناء الرسم ستظهر في طريق الكاميرا مما يسبب تشوّه الصورة المعروضة على شاشة الهاتف، كما أن مشكلة السطح الذي يتم الرسم عليه كان من الواجب حلها، فليست كل السطوح متشابهة كورقة الرسم.

من أجل ذلك قام المطورون بتصميم خوارزمية تعمل على تعليم كاميرا الهاتف كيفية التفريق بين الأجسام التي تراها، على سبيل المثال فإن الخوارزمية تضمن فصل الخلفية عن يد المستخدم، أو فصل يد المستخدم عن الظل الذي ينشأ عنها، إلخ.

تحديثات التطبيق الأخيرة تتضمن أيضاً جانباً من مفاهيم تعلم الآلة وبشكل أكثر قوة، كما ويتضمن التطبيق قسم خاص باسم Sketch AR School وهو بمثابة نهج تعليمي يضم عدة رسومات جاهزة تم تصميمه من أجل تدريب المستخدمين على محاولة الرسم.

تطبيق Sketch AR متاح للتحميل على متجر Google Play من هنا، وعلى متجر App Store من هنا، كما ويتوافر على منصة Hololens الخاصة بشركة مايكروسوفت من أجل المطورين.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء
تطبيق للواقع المعزز على آيفون سيجعل أفلام الرعب حقيقة
تطبيق AccuWeather يعرض بالخطأ تحذير بحدوث تسونامي
تطبيق YouTube Go لتحميل الفيديو وتوفير استهلاك الانترنت
تطبيق لانشر يقدّم لك ميزات هواتف Google الرائدة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...