آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء

المعلومات تم الكشف عنها من براءة اختراع جديدة مسجلة بإسم الشركة

المعلومات تم الكشف عنها من براءة اختراع جديدة مسجلة بإسم الشركة

956

قامت شركة آبل Apple بتقديم براءة اختراع لقلم يعمل على أي سطح، حتى السطوح غير الحساسة للمس، حيث يسمح للمستخدمين برسم ما يرغبون به في الهواء، و يصف طلب براءة الاختراع القلم الذي يمكن رصده من مستشعر خاص، أو باستخدام أجهزة استشعار الحركة والتوجيه أو الكاميرا، مما يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيراقب القلم لاسلكياً لتحديد موقعه في الفضاء ثلاثي الأبعاد.

يمكن استخدام القلم من أجل كتابة النصوص أو رسم المخططات والرسوميات ثلاثية الأبعاد، كرسم اسطوانة ثلاثية الأبعاد في الهواء وتحويلها مباشرة إلى شاشة جهاز الحاسوب، حيث أن مفهوم الرسم في الهواء يُظهر القلم وكأنه نسخة رقمية من القلم 3Doolder  وهو القلم الذي يمكّن المستخدمين من رسم أجسام ثلاثية الأبعاد، وبمتابعة الحديث عن براءة الاختراع الجديدة فإن هذه البراءة تم وضعها في شهر تموز من عام 2016 لكن لم يتم نشرها إلا في أواخر شهر كانون الثاني من هذا العام.

توضح الصورة التالية بعض أنواع الرسومات التي يمكن للقلم إنشاؤها:

يذكر أن شركة آبل كانت قد أنتجت قلماً في السابق تحت اسم Pencil لكنه حتى الآن ما زال مخصصاً لأجهزة iPad Pro، ولا يمكن أن ننسى S Pen وهو الأكثر شعبية على الإطلاق والخاص بشركة سامسونج Samsung حيث يأتي هذا القلم عادةً مع سلسلة هواتف Note.

لكن بالنسبة لما جاء في براءة الاختراع، فإن هذا القلم يشكّل مفهوماً جديداً لوظائف القلم والقيام بإنشاء رسومات بدون سطح حقيقي، علماً أن كل المعلومات الواردة هي مجرد وصف لبراءة الاختراع، ولا توجد أي معلومات مؤكدة عن الوقت الذي ستقدّمه الشركة رسمياً، أو حتى إذا كانت ستقدّمه أصلاً.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
ساعة شبيهة بساعة آبل لكن مع بطارية تصمد لمدة شهر
خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص
آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف الآيفون وتخفض 50 دولاراً من تكلفة استبدال البطارية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept