آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص

ومع ذلك يبدو وكأن الشركة متأخرة كثيراً في المنافسة في هذا المجال

ومع ذلك يبدو وكأن الشركة متأخرة كثيراً في المنافسة في هذا المجال

قامت شركة Apple بتوسيع اسطولها الخاص من السيارات ذاتية القيادة بعد أن أضافت 24 سيارة جديدة في الأشهر الستة الماضية، مما يرفع العدد الإجمالي للسيارات المسجلة إلى 27 سيارة.

المركبات الجديدة المضافة هي سيارات رباعية الدفع من طراز Lexus RX450h تم تسجيلها في قسم كاليفورنيا للمركبات منذ عام 2017 وقد تم رصد السيارات الجديدة على الطرقات.

وبالعودة إلى شهر حزيران الماضي، فإن الرئيس التنفيذي في شركة آبل Tim Cook كان قد صرّح بعمل الشركة على مشاريع تتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، واصفاً المشروع بأنه من أصعب مشاريع الذكاء الصنعي.

بالنسبة لسباق المشاريع الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، فإن شركة آبل Apple تبدو بطيئة ومتأخرة جداً قياساً للأرقام الموجودة لدى المنافسين، فـ 27 سيارة لا تبدو كإنجاز عظيم أمام اسطول شركة Uber البالغ 24 ألف سيارة، كما أن لدى شركة Waymo ما يقارب 600 سيارة من نوع ميني فان minivan منتشرة عبر 6 مدن.

مشروع الشركة الغامض والمسمّى Project Titan كان قد بدأ منذ عدة سنوات، وكان من المفترض أن يركّز على إنتاج سيارات ذاتية القيادة لمنافسة الشركات الأخرى، لكن لم يتحقق ذلك بالشكل المطلوب، ووفقاً لصحيفة New York Times فإن المشروع يعاني من خلافات عديدة حول ما إذا كان يتعين على الشركة أن تنتج سيارات ذاتية القيادة بشكل كامل أو بشكل جزئي.

ورغم ذلك، حققت الشركة بعض الخطوات الهامة في هذا المجال، حيث تم الإعلان في شهر تشرين الثاني الماضي عن نظام كشف الأجسام، كما أن الشركة قامت مؤخراً باختبار عدة مركبات مكوكية ذاتية القيادة ضمن مدى قصير في حرم مقرها الرئيسي في كاليفورنيا.

مقالات قد تعجبك:
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
أوبر ستشتري 24,000 سيارة فولفو رياضية لتنشئ أسطول تاكسي ذاتي القيادة
التصميم الخاطئ الغير مراعي للثلوج لمتجر آبل في شيكاغو يسبب الأذى للزبائن
آبل تواجه عدة دعاوي قضائية بعد اعترافها بإبطاء أجهزة الآيفون
آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف الآيفون وتخفض 50 دولاراً من تكلفة استبدال البطارية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...