آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف الآيفون وتخفض 50 دولاراً من تكلفة استبدال البطارية

قدمت شركة آبل Apple اعتذارها بشكل رسمي عن مشكلة إبطاء هواتف الآيفون القديمة ، وقررت تخفيض تكلفة استبدال البطارية بنحو 50 دولاراً كنوع من التعويض

بعد أن اعترفت شركة آبل Apple رسمياً بأنها تقوم بإبطاء هواتف الآيفون القديمة قامت الشركة المصنعة لهواتف آيفون iPhone بنشر رسالة إلى عملائها اعتذرت فيها عن “سوء الفهم” الذي حدث حول إبطاء هواتف الآيفون iPhone القديمة حيث قالت الشركة: “نحن نعلم أن البعض منكم قد شعر بأن آبل قد خيبته . إننا نعتذر ”

وأضافت شركة آبل Apple في رسالتها أن البطاريات هي “مكونات قابلة للاستهلاك”، وأنها ستتيح إمكانية تبديل البطارية لأي شخص لديه جهاز آيفون 6 iPhone أو أحدث مقابل 29 دولاراً فقط – أي بخصم حوالي 50 دولار من تكلفة استبدال البطارية -وذلك ابتداءاً من أواخر شهر كانون الثاني يناير وحتى شهر كانون الأول ديسمبر للعام القادم 2018.

وتقول آبل Apple في رسالتها : “لقد أردنا دائماً أن يكون عملاؤنا قادرين على استخدام أجهزة الآيفون iPhone الخاصة بهم لأطول فترة ممكنة” وأضافت أن الشركة ستعالج مخاوف العملاء وتحاول استعادة ثقتهم من خلال اتخاذ خطوات عدة .

وكانت الشركة قد اعترفت رسمياً بأنها تقوم بإبطاء هواتفها القديمة قصداً وذلك بسبب تهالك بطارية الليثيوم المستخدمة والتي من الممكن أن تؤدي إلى إيقاف تشغيل الهاتف بشكل مفاجئ مما قد يتسبب بضرر بعض المكونات الإلكترونية .

وعلى إثر هذا الأمر تعرضت الشركة إلى انتقادات كبيرة بسبب أنها لم تبين سبب المشكلة منذ البدء ، مما دفع العديد من المستخدمين إلى شراء هواتف آيفون iPhone جديدة في الوقت الذي كان استبدال بطارية الهاتف ستفي بالغرض ،

وعلى إثر هذا الأمر تعرضت الشركة للعديد من الدعاوي القضائية ، ولمعرفة المزيد حول هذا الأمر يمكنكم قراءة هذه المقالة 

مقالات ذات صلة :

آبل تعترف بقيامها بإبطاء أجهزة آيفون ، ما السبب ؟ وهل هي محقة ؟

آبل تواجه عدة دعاوي قضائية بعد اعترافها بإبطاء أجهزة الآيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...