آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية

المحادثات المشفرة في التطبيق تهدد سمعته بعد استغلالها بطرق غير قانونية

المحادثات المشفرة في التطبيق تهدد سمعته بعد استغلالها بطرق غير قانونية

1٬501

قامت شركة آبل Apple بحذف تطبيق المراسلة Telegram ونظيره Telegram X من المتجر المخصص للتطبيقات App Store لأسباب قالت إنها متعلقة بمحتوى غير مناسب، وهي خطوة أثارت استغراب العديد من المستخدمين حول العالم خاصةً مع عدم تقديم تفسيرات من الشركة، لكن اليوم تم تحديد السبب الرئيسي الذي دفع بالشركة إلى هذه الخطوة، حيث أن المحتوى غير المناسب كان في الحقيقة مواد إباحية متعلقة بالأطفال تم توزيعها عبر التطبيقين للهاتف المحمول.

رئيس قسم التسويق في شركة آبل Phil Schiller كتب عن هذا الموضوع: تم حذف تطبيق Telegram من متجر App Store بعد أن اكتشف فريق المتجر وجود محتوى غير قانوني متعلق بمواد إباحية على التطبيق المذكور، وبعد التأكد من وجود هذا المحتوى المخالف تم حذف التطبيق وتنبيه الجهة المطورة له وإخبار السلطات المناسبة بما في ذلك المراكز المهتمة بالأطفال.

ويعتبر توزيع المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال من بين أشد الجرائم خطورة على شبكة الإنترنت، وغالباً ما يتحمل كل من المستعملين والمنتديات المشاركة في هذا العمل المسؤولية عن منع توزيع هذه الصور وأشرطة الفيديو وعدم السماح لها بالانتشار بأي شكل من الأشكال على الانترنت، ونستطيع القول أن كل شبكة اجتماعية ومنصة تكنولوجيا كبيرة على الانترنت تستخدم مجموعة واسعة من وسائل الحماية الرقمية لمنع نشر المواد الإباحية عن الأطفال والكشف عن ذلك فور توزيعها.

لكن تطبيق Telegram لم يتجهز تماماً لمنع حدوث هذه المخالفات، مما دفع بشركة Apple لحذفه من المتجر، حيث قال الرئيس التنفيذي Pavel Durov في شركة Telegram: قامت شركة Apple بتنبيهنا بوجود مواد غير مناسبة يتم توزيعها لمستخدمينا، وعلمنا أن كل من Telegram و Telegram X سيتم حذفهما من المتجر، وحالما يتم إيجاد الحلول المناسبة فإننا نتوقع عودة التطبيقين إلى المتجر

هذه الحلول لم تتأخر كثيراً، فتطبيقا Telegram عادا إلى المتجر وهما متوافران للتحميل، مع العلم أنه لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها تطبيق Telegram لأمور مماثلة، ففي العام الماضي كان لدى الشركة قضايا مماثلة متعلقة بالإرهاب، وقد تعرضت لانتقادات شديدة من قبل بعض الحكومات بسبب فشلها في التعامل مع كيفية استخدام الإرهابيين للمحادثات المشفرة على التطبيق، الأمر الذي دفع الحكومة الإندونيسية للتهديد بحظر التطبيق في شهر تموز الماضي على خلفية استخدامه لنشر مواد دعائية متعلقة بتنظيم داعش الإرهابي.

 

مقالات قد تعجبك:
مستعرض أوبيرا الجديد وسيلة سريعة للدردشة على واتس آب و فيس بوك مسنجر وتيليغرام
رسمياً : إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في تيليجرام على أندرويد و iOS
خدمة إرسال الأموال قادمة إلى WhatsApp ويتم تجربتها حالياً في الهند
تطبيق WhatsApp يحارب الرسائل المكررة أو الوهمية
فيس بوك تختبر زر جديد للوصول لـ WhatsApp عبر تطبيقها الرئيسي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept