رسمياً : إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في تيليجرام على أندرويد و iOS

ذكرت في مدونتها : مكالمات تيليجرام وصلت: آمنة، صفاوة عالية، يتم تطويرها فوريًا بالذكاء الاصطناعي ، وأضافت أيضاً أن ميزة المكالمات سوف تصل مبدئياً واعتباراً من اليوم لمستخدميها في أوروبا الغربية، أما المستخدمين من المناطق الأخرى فسوف تصلهم المكالمات خلال الأيام القادمة .

ذكرت أيضاً : تحديث اليوم يأتي بطريقة جديدة لضغط الفيديوهات ، اختر من بين 5 خيارات لضغط الفيديو واستعرض الجودة قبل الإرسال ، ثم إن جميع الأيقونات داخل التطبيق أُعيد تصميمها لتظهر بشكل أفضل على الشاشات الكبيرة .

أضافت أيضاً ، إن المكالمات الصوتية تقوم على تقنية التشفير الخاصة بالمحادثات السرية Secret Chats، وهي أيضًا تعتمد “مفتاح التأكيد” الذي أطلقته تيليجرام في عام 2013 لمنع اعتراض واختراق الرسائل، ولكنه في حالة المكالمات يتكون من أربعة رموز تعبيرية تظهر عند المرسل والمستقبل ، وذكرت أن المكالمات الصوتية تستخدم أفضل المُرمِّزات الصوتية لحفظ بيانات الإنترنت مع تقديم جودة عالية، وفي حال لم تكن قوة الاتصال كافية، فإن الشركة سوف تصل المستخدم بأقرب خادم، إذ سوف تُستغل البينة التحتية الخاصة بالشركة والمنتشرة حول العالم والتي تستخدمها لتسريع الرسائل النصية لتسهيل المكالمات .

تعتمد المكالمات على الذكاء الاصطناعي، إذ قالت الشركة: في كل مرة تقوم بإجراء مكالمة صوتية عبر تيليجرام، فإن شبكة عصبونية تتعلم من المعلومات التقنية الخاصة بالمستخدم مثل سرعة الشبكة، ونسبة فقدان الرزم، وما إلى ذلك، وذلك بغية تحسين جودة المكالمة التي تُجرى من خلال جهاز وشبكة معينين .

يمكن لمستخدمي تيليجرام تحديد من يستطيع الاتصال بهم مع إضافة استثناءات، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...