مستعرض أوبيرا الجديد وسيلة سريعة للدردشة على واتس آب و فيس بوك مسنجر وتيليغرام

قد تكون Opera أوبيرا خاسرةً في عالم المستعرضات ، لكنها تستمر بالصراع بقوة ، مضيفة ميزات مثيرة للاهتمام محاولةً ربح المزيد من المستخدمين. الإضافة الأخيرة هي شريط جانبي للتراسل مبني بشكل مباشر داخل المتصفح . من الشريط الجانبي ، يمكن للمستخدمين الولوج إلى حساباتهم على واتس آب WhatsApp ومسنجر فيس بوك Facebook Messenger وتيليغرام Telegram ، و الدردشة مع الأصدقاء والعائلة دون حتى مغادرة متصفح أوبيرا Opera .

هذه الميزة ظهرت أولاً في مستعرض الشركة التجريبي Neon ، والذي قد صمم لتجريب أغرب أفكار أوبيرا Opera . الآن تم اصدار الميزة داخل المستعرض الرئيسي كجزء من التحديث البصري الذي سمته الشركة ” إعادة الولادة Reborn” . ومثل الشريط الجانبي للرسائل ، إعادة الولادة العائد لـ أوبيرا Opera ولأول مرة أعاد تصميم واجهة المستخدم ، موفراً أيقونات متحركة ، ثيمات ملونة ، ووضع مظلم خاص . المستعرض يتضمن ميزات أخرى قامت أوبيرا Opera بإضافتها خلال السنة الماضية . متضمناً أداة لحظر الإعلانات والدخول لـ شبكة افتراضية خاصة مجانية VPN وبشكل غير محدود .

لكن كما هو الحال في التحديثات السابقة ، هناك شعور دائم بأن الميزة الجديدة سطحية قليلاً . بينما من الرائع القدرة على الدخول إلى تطبيقات الدردشة في نافذة المستعرض ، فإن ادراجهم سيجعل الواجهة مزدحمة . وبينما أوبيرا Opera تقول أن المستخدمين يوفرون الوقت بعدم الانتقال بين المستعرض ونوافذ الدردشة ، فلكثير من الناس ، الدخول إلى التطبيقات مثل وتس أب يبعد عن ضغطة Alt-Tab . لكن تبقى أوبيرا Opera بطريقة أخرى قادرة على تمييز نفسها في المنافسة ، و ربما الحصول على معجبين جدد في العملية .

فيديو إعلاني عن التحديث الجديد .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...