اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

تطبيق WhatsApp يحارب الرسائل المكررة أو الوهمية

تحديث جديد قيد الدراسة ينبّه المستخدم عند إرساله أو تلقيه رسالة مكررة

تحديث جديد قيد الدراسة ينبّه المستخدم عند إرساله أو تلقيه رسالة مكررة

في محاولة للحد من المحتوى غير المرغوب به، يبدو أن WhatsApp يختبر مجموعة من الآليات الجديدة المختصة بتنبيه المستخدمين في حال تلقوا رسالة تم إعادة توجيهها سابقاً لعدد من المرات، أو إذا كانوا على وشك القيام بإعادة إرسالها بأنفسهم.

رسائل التنبيه التي من المفترض أن تصل للمستخدم في هذه الحالة لا تقول صراحةً أن المحتوى غير مرغوب به أو يتضمن أخباراً زائفة، لكن يؤكد على أن هذا المحتوى قد تم مشاركته سابقاً بشكل متكرر، وبحسب التحديث الجديد فإذا تلقيت رسالة من هذا النوع فسترى عبارة “Forwarded Many Times” أو “تم إرسالها عدة مرات” تحت اسم المرسل في إشارة إلى وجود محتوى مكرر.

أما إذا قمت بإرسال رسالة مشابهة لهذا النوع فسترى تنبيهاً على شاشتك الرئيسية يقول بأن تلك الرسالة التي ترغب بإرسالها تم إرسالها مسبقاً لعدد من المرات.


ورفض متحدث بإسم WhatsApp تأكيد هذا الأمر أو نفيه حتى اللحظة، لكن على ما يبدو أن الأمر قيد الدراسة والتطوير لدى الإدارة المختصة مع إمكانية تطبيقه في المستقبل القريب.

وعلى الرغم من أن بعض الرسائل التي سيجري تصنيفها بأنها ذات محتوى غير مرغوب ستكون رسائل بريئة في نهاية المطاف، إلا أنها من الممكن أن تشتمل على بعض الحيل المزعجة أو الضارة بالمستخدم، كالرسالة التي تطلب من صاحب الرقم الاشتراك بخدمة  WhatsApp Gold الغير موجودة أصلاً، أو بعض الرسائل الأخرى التي تروّج لبرامج ضارة وتحاول سرقة بعض المعلومات الشخصية.

وعلى ما يبدو فإن محاربة الأخبار الوهمية والزائفة أو الأنشطة التجارية قد أصبح الشغل الشاغل لكبرى منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، خاصة مع إعلان إدارة Facebook مؤخراً عن مجموعة آليات جديدة لحذف الأنشطة المكررة أو التجارية من تحديثات الصفحة الرئيسية، مع انتظار تطبيق هذه التحديثات الجديدة لرؤية مدى فاعليتها في الاستخدام الحقيقي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...