أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية

اجعل من هاتفك بوابة للواقع الافتراضي بأقل تكلفة

اجعل من هاتفك بوابة للواقع الافتراضي بأقل تكلفة

اسعار الأجهزة الواردة في المقال أدناه مأخوذة بتاريخ اليوم، ومن الممكن أن تتغير لاحقاً

تقنية الواقع الافتراضي VR مُكلفة جداً، لكنك بالطبع لستَ مضطراً لإنفاق أموال طائلة لتجربتها. إذا كان لديك هاتف ذكي حديث ، يمكنك استخدام أحد هذه النظاارات التي سنتكلم عنها في هذا المقال لتتمكن من تجربة تقنية الواقع الافتراضي VR بسعر رخيص.

معظم الأجهزة المشهورة في تقنية الواقع الافتراضي مثل Oculus Rift أو HTC Vive أو النظارات عالية الجودة ، تكون مزودة بتتبع الحركة الدقيق وشاشات الجودة ومجموعة كبيرة من الألعاب. إنها أيضاً باهظة الثمن ، وتحتاج إلى كمبيوتر ذو مواصفات عالية لتشغيل الألعاب.

إذا لم تكن بعد مستعداً لإنفاق الكثير من الأموال ، فستكون نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية خياراً رائعاً ورخيصاً. إنها نظارات أساسية تستخدم الهاتف الذي لديك بالفعل لإنشاء تجربة واقع افتراضي VR.

لن تدخلك هذه النظارات في العالم الافتراضي كما تفعل أدوات الواقع الافتراضي الأكثر تكلفة ، ولكن يمكنك ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام ومحاولة اختبار عالم افتراضي بدون الحاجة إلى تفويت دفع أجار منزلك لهذا الشهر 🙂

نظارات Google Daydream: التي تناسب الجميع تقريباً:

متوفرة على أمازون بسعر 129$

إن محاولة جوجل Google جلب الواقع الافتراضي VR إلى الجماهير محاولة بسيطة نسبياً مقارنةً بـ Oculus أو Vive.

تأتي نظاارات DayDream مع وحدة تحكم بالحركة motion controller و لوحة لمس  touch pad وثلاثة أزرار. عندما تدخل في الواقع الافتراضي VR، يمكنك أن تتوجه وتصوّب عن طريق تحريك جهاز التحكم في الهواء ويمكنك تصفح القوائم باستخدام لوحة اللمس،

عملت جوجل Google أيضا على جعل إصدارات Daydream متوافقة مع تطبيقات أندرويد Android مثل يوتيوب YouTube و بليكس Plex ونيتفليكس Netflix. فبين ذلك ومجموعة من ألعاب الواقع الافتراضي المتوافقة مع نظام أندرويد Android ، سيكون لديك الكثير لتفعله.

النظارة نفسها عبارة عن علبة بلاستيكية صلبة مغطاة بنسيج مريح مع وسائد إضافية حول العين للتأكد من أنها ستشعرك بالراحة عند ارتدائها لفترات طويلة من الزمن. يتم إرفاق اللوح الأمامي عبر سلك مطاطي يمكن أن يتسع ليتناسب مع الهواتف الكبيرة أو الصغيرة ، والتي تأتي في متناول اليد حيث أن نظارة الرأس مصممة للعمل مع مجموعة كبيرة من الأجهزة.

تشتمل مجموعة الأجهزة المدعومة على: هواتف Pixel من Google ، و LG V30 ، و Samsung Galaxy S8 ، و S8 + ، و Note 8 ، و Moto Z ، وغيرها من الأجهزة الأخرى.

هذا بعيد كل البعد عن قائمة شاملة لجميع هواتف أندرويد Android ، لأنه لدى Daydream بعض متطلبات النظام الضخمة للهاتف، ولكنه اختيار صحي للأدوات حتى لا تضطر إلى الشراء من شركة واحدة فقط لاستخدام هذه النظارة. وهو أمر لا يمكننا قوله عن خيارنا التالي.

متوفرة على أمازون بسعر 129$

Samsung Gear VR: بمثابة Oculus مصغرة لمالكي سامسونج:

متوفرة على أمازون بسعر 92$

تشبه Gear VR من سامسونج Samsung نظارات Google Daydream إلى حد كبير. كما أن لديها نظارات رأس مبطنة مزودة بجهاز تحكم مخصص يقوم بعمل اقتران مع هاتفك ويسمح لك بالتحكم في مساحة الواقع الافتراضي.

ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية عن نظارات Google Daydream، حيث ان جهاز التحكم هنا مريح بشكل أكبر ، وهناك لوحة لمس إضافية على جانب نظارة الرأس نفسها ، مما يوفر لك الكثير من الطرق للتحكم في تطبيقاتك.

لكن الفرق الأكبر هو مكتبة Oculus. حيث دخلت سامسونج Samsung في شراكة مع Oculus للحصول على مكتبة للألعاب والتطبيقات التي لا يمكنك الحصول عليها باستخدام Daydream. هذا لا يشبه تماماً استخدام Oculus Rift ، ولكنه يضعك تقريباً في نفس الخانة معها وهو أرخص بكثير.

إذاً عند سعر 92$ دولار ، تقدم لك Gear VR تجربة الواقع الافتراضي VR و بسعر أقل من Google DayDream. ويجب أن يكون لديك هاتف حديث من سامسونج لاستخدامه.

إذا كنت تفضل الهواتف من Google أو LG أو HTC ، فأنت لست محظوظاً !

لكننا لا نوصي بالتبديل إلى هاتف سامسونج Samsung إذا كنت راضياً عن هاتفك، فقط لكي تتمكن من الحصول على تجربة الواقع الافتراضي VR ، ولكن إذا كان لديك بالفعل هاتف Samsung ، فإن Gear VR هو خيارُ رائع ورخيص.

متوفرة على أمازون بسعر 92$

Merge VR من جوجل:  الطريقة الأرخص لتجربة الواقع الافتراضي:

متوفرة على أمازون بسعر 29.99$

قبل أن تطلق جوجل Google نظارات Daydream ، غطّست الشركة أصابعها بالفعل في مياه تقنية الواقع الافتراضي الجديدة VR باستخدام Google Cardboard.

وكانت Google Cardboard نموذجاً لنظارة رأس بسيطة للغاية بحيث يمكنك أن تصنعها يدوياً باستخدام قطعة من الورق المقوى وزوج من العدسات. بعد ذلك ، ما عليك سوى النقر على زر الواقع الافتراضي في تطبيقات مثل YouTube ويمكنك رؤية ما يشبه الواقع الافتراضي VR.

لم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ المصنعون في البناء بالاعتماد على Cardboard من خلال إنشاء نظارات أكثر متانة. وتعتبر Merge VR أحد أفضل هذه النظارات. حيث تحتوي على رغوة مريحة لتسهيل ارتداء النظارات لفترات طويلة من الزمن ، وحزام مطاطي لطيف لإبقائها متصلة برأسك.

إنّ Merge VR هي الأرخص في هذه القائمة ، وهي ليست النوع الارخص من نظارات Cardboard، حيث يمكنك الحصول على مجموعات من الورق المقوى الفعلي بسعر منخفض يصل إلى 6 دولارات.

ومع ذلك ، تأتي هذه الطريقة مع بعض الجوانب السلبية. فأولاً ، لا يوجد جهاز تحكم حتى يتم التحكم في معظم التطبيقات عن طريق تحريك وتوجيه رأسك أو عن طريق استخدام مغناطيس متصل بنظارة الرأس للنقر. وهناك أيضاً عدد أقل من التطبيقات التي يمكنك أن تجربها فالقليل من الألعاب والتطبيقات يمكنها ان تعمل  بدون تحكم.

ومع ذلك ، إذا كان كل ما تريده هو رؤية ما يشبه مشاهدة فيديو في الواقع الافتراضي ، فهذه هي الطريقة الأرخص للقيام بذلك.

متوفرة على أمازون بسعر 29.99$

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...