كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون

لمسات على الشاشة قد لا تعرفها لتسهيل أداء وظائف مختلفة

لمسات على الشاشة قد لا تعرفها لتسهيل أداء وظائف مختلفة

تُعد ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch من الميزات الرائعة في أجهزة الآيفون iPhone ولكن التي تم تقليل قيمتها و لم تُعرف إمكانياتها بشكل دقيق من قبل المستخدمين.

هناك أشياء كبيرة واضحة يمكن القيام بها من خلال هذه الميزة ، لا سيما Peek and Pop التي تسمح للمستخدمين بمعاينة جميع أنواع المحتوى بل واتخاذ إجراء بشأنها – دون الحاجة إلى فتحها فعلياً في التطبيق. يمكن للمستخدمين بعد ذلك الضغط بشكل أعمق قليلاً pop للمتابعة في التطبيق،

ولكن هناك أيضاً الكثير من الاستخدامات القليلة التي ربما لم تسمع بها من قبل. دعونا نلقي نظرة على بعض منها.

3D Touch هي ميزة اللمس الحساسة للضغط من آبل Apple المتوفرة على أجهزة iPhone 6S و 7 و 8 و X وما يماثلها من طرازات البلس Plus.

عندما تضغط بشدة على الشاشة ، يكتشف نظام iOS ذلك ويمكنه فعل شيء مختلف عما لو كنت قد قمت بالنقر عليه فقط، على سبيل المثال ، يمكن أن يعرض لك قائمة بالإجراءات السريعة بدلاً من فتح التطبيق. قد تكون على اطلاع بأساسيات 3D Touch  لذا دعنا نتعمق أكثر في مقالنا هذا.

حرك المؤشر بسرعة أثناء الكتابة

ربما سمعت عن هذه الميزة ، وهي مفيدة جداً. إذا كنت تكتب نصاً وتريد تحريك المؤشر ، اضغط 3D Touch على لوحة المفاتيح وسوف تتمكن من سحب المؤشر كما تريد. انها بشكل أساسي تحول لوحة المفاتيح إلى لوحة اللمس. جرِّب ذلك ، ولن تعود أبداً إلى الطريقة القديمة المربعة لمحاولة وضع المؤشر من خلال محاولة النقر في المكان الصحيح.

امسح جميع الإشعارات في وقت واحد

يمكن أن يكون مسح الإشعارات notifications من مركز الإشعارات Notification Center على نظام iOS أمراً مزعجاً قليلاً ويحتاج عدداً من النقرات على الأقل. ذلك ما لم تقم بالضغط 3D Touch على رمز X الصغير ، ثم تحديد خيار مسح كل الإشعارات Clear All Notifications .

القفز إلى أي تطبيق موجود في مجلد ويتضمن إشعاراً جديداً

تُعد المجلدات طريقة رائعة لترتيب تطبيقاتك – أو إخفاء التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها – ولكن ليس من الممتع أن تضطر إلى الانتقال عبر مجلد للعثور على التطبيق الذي يتسبب في ظهور شارة الإشعار الجديد notification badge.

بالضغط 3D Touch على مجلد يحوي تطبيقات وصلتها إشعارات ، فسترى قائمة بجميع التطبيقات ضمنه التي تحتوي على إشعارات جديدة، دون أن تضطر للبحث داخل المجلد.

شغّل AirDrop و نقطة اتصال Hotspot من مركز التحكم Control Center

يعتبر مركز التحكم  Control Centerأكثر قوة بكثير مما كان سابقاً ، ولكن لا تزال هناك بعض الخيارات المفقودة ، مثل تمكين AirDrop و تمكين نقطة اتصال الهواتف المحمولة Hotspot.

للوصول لهاتين الميزتين ، قم بالضغط 3D Touch على خيارات الاتصال connection options (بحذر لئلا تقوم بغير القصد بتفعيل وضع الطيران Airplane mode أو إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول).

تحديد أولويات تنزيلات متجر التطبيقات

إذا كنت تقوم بتنزيل الكثير من التطبيقات الكبيرة في نفس الوقت، مثلاً عند ضبط إعداد جهاز آيفون iPhone جديد أو الاستعادة من النسخة الاحتياطية أو هناك الكثير من التحديثات updates – يمكنك تحديد أولويات التطبيقات التي يتم تنزيلها أولاً.

وذلك من خلال قيامك بالضغط 3D Touch  على تطبيق التنزيل ومن ثم اختيار Prioritize Download . بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على التطبيقات المهمة وتشغيلها أولاً.

خذ صورة سيلفي Selfie أو سجل فيديو بشكل فوري

تحتوي الكثير من التطبيقات على اختصارات سريعة عندما تضغط عليها في الشاشة الرئيسية ضغط ثلاثي الأبعاد 3D press ، ولكن تطبيق الكاميرا مفيد بشكل خاص لأنك غالباً قد تود فتح وضع معين فيه.

بقيامك بالضغط ثلاثي الأبعاد 3D press على تطبيق الكاميرا فذلك سيوفر لك خيارات لالتقاط صورة سيلفي selfie وتسجيل الفيديو وتسجيل فيديو الحركة البطيئة slo-mo والتقاط صورة عادية. إنه مفيد عندما تحتاج إلى التقاط شيء ما بسرعة.

حفظ صورة بسهولة من الويب

على الرغم من أنه لا يمكنك تنزيل أي صورة واستخدامها بالطريقة التي تعجبك ، فهناك العديد من الأسباب غير الضارة بحقوق الطبع والنشر التي قد تجعلك ترغب في حفظ صورة من إحدى الصفحات.

أسرع طريقة للقيام بذلك هي بالضغط 3D Touch على الصورة التي تريد حفظها ، مرر سريعاً لأعلى swipe up ، ثم حدد خيار حفظ الصورة Save Image.

منع جوجل من إحضار صفحات AMP إليك أثناء بحثك

الكثير من المواقع صارت متوافقة مع مشروع AMP من جوجل Google  (فكرته: عندما يريد جهاز هاتف الدخول إلى أحد هذه المواقع، فعوضاً عن إرساله مباشرة إلى صفحة ويب، يتم نقله إلى نسخة موجودة على خوادم Google ، وذلك لتسريع عملية التصفح).

إذا لم تكن معجباً بهذا المشروع و لا ترغب بفتح صفحات AMP، يمكنك استخدام 3D Touch لتجنبه. كلما رأيت رابط AMP في بحث Google في متصفح سفاري Safari ، اضغط عليه ضغط 3D Touch حتى يتم فتحه ، وسيتخطى جوجل Google صفحة AMP ويرسلك مباشرةً إلى موقع الويب العادي.

حذف النص الذي كتبته بشكل أسرع

كلما ضغطت بشكل متواصل على مفتاح backspace في iOS ، زادت سرعة حذف النص. لكن ما لاتعلمه أنك إذا مباشرة ضغطت على المفتاح ضغط 3D Touch ، سيتم حذف النص بشكل أسرع.

احصل على ملخص قصير للفيلم أو الحلقة على شبكة نيتفليكس Netflix

عندما تتصفح نيتفليكس Netflix في تطبيق iOS ، إذا كنت تريد ملخصاً سريعاً لأي فيلم أو حلقة من مسلسل أو برنامج ، فيمكنك الحصول عليه فقط عن طريق اللمس 3D على الأيقونة. إنه أمر رائع للتحقق من العروض دون النقر عليها فعلياً.

3D Touch هي إحدى ميزات iOS الرائعة للغاية. إنها متكاملة مع نظام التشغيل – والعديد من التطبيقات – في الكثير من الطرق البسيطة الذكية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
كيفية تفعيل خدمات الطوارئ في هواتف آيفون من أجل الحماية
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...