كيفية تفعيل خدمات الطوارئ في هواتف آيفون من أجل الحماية

طريقة تفعيل خدمات الطوارئ SOS في هواتف الآيفون العاملة بنظام IOS 11 ، و ما هي الفائدة من تفعيلها .

نستمر في سلسلة شروحاتنا عن الميزات الجديدة في أحدث نسخة من نظام التشغيل IOS الخاص بأجهزة الآيفون iPhone وهي النسخة IOS 11 .

فبعد أن تكلمنا في الأمس عن طريقة مشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي Wi-Fi عبر الآيفون ( رابط المقالة أسفل هذه المقالة ) سنتحدث اليوم عن ميزة الطوارئ SOS الجديدة .

من أجل استخدام هذه الميزة في أجهزة الآيفون 7 iPhone  و ما قبل قم بالضغط على زر الطاقة Power خمس مرات متتالية و بسرعة ، أما في أجهزة آيفون 8 iPhone  و آيفون 8 بلس  iPhone 8 Plus و آيفون iPhone X يجب الضغط على زر الطاقة و أحد أزرار الصوت معاً .

ما فائدة ميزة الطوارئ Emergency SOS :

عند تفعيل وضع الطوارئ سيحدث أمرين لجهازك :

الأمر الأول :

سيتم قفل الجهاز و تعطيل خاصية التعرف اللمسي  Touch ID و التعرف عن طريق الوجه Face ID، و لفك قفل الهاتف مرة أخرى يجب إدخال كلمة السر Password . و الفائدة من هذا الأمر أنه و بحسب قوانين الولايات المتحدة الأمريكية فإن الشرطة تستطيع إجبارك على فتح الهاتف من خلال بصمة الإصبع أو من خلال الوجه و لكنها لا تستطيع أن تجبرك على إدخال كلمة السر .

الأمر الثاني :

عند تفعيل وضع الطوارئ SOS ستظهر شاشة مع ثلاثة خيارات : الأول من أجل إطفاء الهاتف Power Off ، الثاني من أجل التواصل مع المعرف الطبي الخاص بك Medical ID ، الخيار الثالث : من أجل الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية Emergency SOS ، في بعض البلدان مثل الصين سيتم حثك لاختيار الخدمة التي تريد مثلاً فيما إذا كنت ترغب بالاتصال بالشرطة أو بالإسعاف . قم بالاختيار المناسب عن طريق السحب .

من أجل تهيئة إعدادات الطوارئ SOS قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم طورائ SOS  Emergency SOS

من أجل برمجة الجهاز للاتصال بخدمات الطوارئ حال تفعيل وضع الطوارئ و بشكل آلي قم بتفعيل خيار الاتصال الآلي Auto Call و هو مفعل بشكل آلي في أجهزة الآيفون 8 iPhone و الآيفون 8 بلس iPhone 8 Plus و الآيفون إكس iPhone X.

بعد تفعيل خيار الاتصال الآلي و حالما يتم تفعيل وضع الطوارئ لاحقاً سيظهر على الشاشة عداد يبدأ من الرقم 3 مع إصدار صوت ، و حالما ينتهي العد سيتم الاتصال بخدمات الطوارئ ، بإمكانك إلغاء المكالمة عن طريق الضغط على زر إيقاف Stop .

أيضاً تستطيع إلغاء تفعيل صوت العداد Countdown Sound من خلال قائمة الإعدادات Setting .

سيحصل وضع الطوارئ SOS على تفاصيل المعرف الطبي الخاص بك Medical ID من خلال تطبيق الصحة Health . تستطيع إضافة جهة اتصال للطوارئ من خلال الذهاب إلى تطبيق الصحة Health بنفسك أو من خلال الضغط على تعديل جهات اتصال الطوارئ في تطبيق الصحة Edit Emergency Contacts in Health من خلال الإعدادات السابقة .

و هكذا و كما رأينا فإن خدمة الطوارئ SOS تعتبر  ميزة عملية لها العديد من الاستخدامات ، فهي تجعل من السهل الاتصال بخدمات الطوارئ دون أن تعرف الرقم الصحيح للطوارئ ، كما أنها تمنع إجبار المستخدمين على فتح قفل هواتفهم وذلك عن طريق تعطيل ميزة التعرف اللمسي و التعرف عن طريق الوجه ..

مقالات ذات صلة :

كيفية مشاركة كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي عبر الآيفون .

تفاصيل هواتف آيفون الجديدة : آيفون 8 و 8 بلس و إكس 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...