كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي على آيفون

كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي Wi-Fi من هاتف آيفون iPhone إلى هاتف آيفون آخر أو حاسب ماك Mac

إذا ما زارك صديق ما و أراد أن يستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك، فإن التحديث الجديد لأجهزة IOS 11 الخاص بأجهزة أبل Apple قد جعل هذا الأمر أكثر سهولة بخطوات بسيطة للغاية و دون الحاجة لكتابة كلمة المرور .

بشكل اعتيادي فإنه إذا ما أراد شخص ما أن يستخدم شبكة الواي فاي فإنه بحاجة إلى أن تخبره بكلمة السر ثم يقوم بكتابتها على جهازه . الأمر قد لا يكون سهلاً إذا ما كانت كلمة المرور معقدة و طويلة ، و لكن بفضل نظام التشغيل IOS 11 أصبحت العملية أسهل بكثير .

ما تحتاجه لمشاركة كلمة مرور الخاصة بشبكتك مع مستخدم آخر دون الحاجة لكتابتها :

  • يجب أن يكون جهاز المستخدم الذي تريد مشاركة كلمة السر معه إما من نوع ماك Mac بنظام تشغيل  macOS High Sierra أو النسخة الحادية عشر من نظام IOS .
  • يجب أن يكون الشخص في قائمة جهات الاتصال في جهازك .
  • يجب تفعيل البلوتوث على كلا الجهازين .
  • يجب أن يكون جهازك متصلاً بشبكة الواي فاي Wi-Fi قبل مشاركة كلمة المرور .

حالما تكون الشروط السابقة محققة قم بالخطوات التالية :

1 – أولاً تأكد أن هاتفك الآيفون iPhone في الوضع النشط و غير مقفول ، ثم على الشخص الآخر أن يذهب إلى الإعدادات Settings ثم واي فاي Wi-Fi ثم اختيار الشبكة المطلوبة

2 – الآن قم بتفعيل البلوتوث في كلا الجهازين ثم قربهما من بعضها ، و حالما تظهر شاشة طلب كلمة المرور في الهاتف الآخر سيظهر في هاتفك نافذة منبثقة تسألك فيما إذا كنت ترغب في مشاركة كلمة السر مع الهاتف الآخر ، اضغط على مشاركة كلمة السر “Share Password”

في حال لم تظهر النافذة المنبثقة قم بقفل الهاتف ثم إلغاء القفل مرة أخرى لتظهر عندها النافذة المنبثقة .

3 – في حال كنت تستخدم جهاز ماك فإن النافذة المنبثقة السابقة ستظهر كإشعار في الزاوية العلوية اليمنى و يكفي الضغط على مشاركة Share من أجل مشاركة كلمة السر مع الجهاز الآخر

4 – حالما تعطي الموافقة على مشاركة كلمة السر سيتم كتابة كلمة المرور في الجهاز الآخر بشكل آلي ثم سيقوم بالاتصال بهذه الشبكة .

لعلك تقول في نفسك أني( أعطيه الكلمة و خلص ) و أنا أوافقك الرأي و لكن أحياناً قد تكون الكلمة معقدة و تحوي حروف و أرقام أو أنك لا ترغب في أن تعطيه الكلمة كي لا يتصدق بها على جميع الجيران .. هنا بالطبع سيكون الشرح السابق مفيداً للغاية …

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...