ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟

ما الجديد فيه؟ وبماذا يتميز عن باقي الإصدارات؟

لقد كانت خدمة Microsoft Office 365 رائعة منذ فترة طويلة، وهي تتحسن. بدءً من 2 أكتوبر 2018، سيسمح Office 365 Home للمستخدمين الستة بتثبيت عدد غير محدود من تطبيقات أوفيس Office.

ما هو الجديد لمستخدمي Office 365:

أعلنت Microsoft للتو عن تحسينات لمستخدمي Office 365. يسمح Office 365 Home حالياً لما يصل إلى خمسة مستخدمين. ترفع مايكروسوفت Microsoft هذا الحد إلى ستة، لذلك يحصل كل حساب Office 365 Home على مستخدم إضافي.

سيتمكن كل مستخدم أيضاً من تثبيت تطبيقات أوفيس Office على عدد غير محدود من الأجهزة. يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى خمسة تطبيقات أوفيس Office في نفس الوقت فقط.

يعد هذا تحسيناً من الآن، حيث يستطيع هؤلاء المستخدمون الخمسة فقط تثبيت أوفيس Office على ما يصل إلى 10 أجهزة في الإجمالي.

سرت هذه التغييرات اعتباراً من 2 أكتوبر 2018. لم تنشر مايكروسوفت Microsoft أسعار أي من خطط Office 365 أيضاً.

قامت مايكروسوفت Microsoft بإجراء بعض التغييرات في الحساب التي يتم تفعيلها على الفور. بعد التسجيل في Office 365 ، سيتم تلقائياً منح حق الوصول إلى جميع حسابات المستخدمين في عائلة مايكروسوفت Microsoft التي تمتلكها. يمكنك إدارة اشتراكك مباشرة من موقع حساب Microsoft على الويب أيضاً.

ما هو Office 365؟

يعد Office 365 أساساً أحد اشتراكات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office. لا يزال بإمكانك شراء نسخ مربوطة تقليدية من مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office ، ولكن Office 365 أفضل بكثير.

تبلغ تكلفة الخطة العائلية، المسماة Office 365 Home ، 100 دولار أمريكي سنوياً. لهذا السعر، يستطيع خمسة أشخاص سابقاً (ستة أشخاص حالياً) تثبيت أحدث إصدارات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك Mac والأجهزة اللوحية والهواتف. يحصل كل شخص على 1 تيرابايت من سعة تخزين OneDrive أيضاً.

يتضمن مايكروسوفت وورد Office 365 Microsoft Word و إكسل Excel و باور بوينت PowerPoint و ون نوت OneNote و آوت لوك Outlook.

يتم أيضاً تضمين Publisher و Access ولكنها لا تتوفر إلا على ويندوز Windows. هذه هي نفس تطبيقات أوفيس Office المكتبي الكامل التي ستحصل عليها إذا قمت بشراء النسخ القياسية من أوفيس Office ، ولكنها تتمتع أيضاً بميزة الحصول على تحديثات ميزة أكثر تكرارية.

نعم، يمكنك استخدامها بدون اتصال بالإنترنت – يجب أن يظهر جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز ماك Mac على الإنترنت مرة واحدة كل 30 يوماً للاحتفاظ بتنشيطها.

يمكنك تنزيل التطبيقات من خلال التوجه إلى Office.com ، وتسجيل الدخول والنقر على تثبيت تطبيقات Office.

على هاتف أو جهاز لوحي، يمكنك تنزيل تطبيقات أوفيس Office من متجر تطبيقات آبل Apple أو جوجل بلاي Google Play وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت Microsoft. يمكنك أيضاً استخدام تطبيق My Office الذي يأتي مع Windows 10 للاشتراك وتنزيل التطبيقات.

تطبيقات لجميع أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة ماكينتوش، وأجهزة لوحية، والهواتف:

النسخ المحفوظة من أوفيس Office لم تعد رائعة. يعد Office Home و Student 2016 و Office Home and Student 2016 for Mac من المنتجات المنفصلة، ويبلغ سعر كل منهما المقترح 150 دولاراً. إذا قمت بالتبديل من كمبيوتر إلى جهاز ماك Mac أو العكس، فيجب عليك شراء نسخة جديدة.

في الوقت نفسه، يتكلف Office 365 Home 100 دولار في السنة. يتيح Office 365 Home لأشخاص ستة (سابقاً خمسة أشخاص)، كل منهم بحساب مايكروسوفت Microsoft ، تثبيت تطبيقات أوفيس Office ما يصل إلى عشرة أجهزة كمبيوتر شخصي أو أجهزة ماك Mac (أو أي توليفة من الاثنين). يمكن لكل شخص أيضاً تثبيت أوفيس Office على ما يصل إلى خمسة أجهزة لوحية وما يصل إلى خمسة هواتف.

بعبارة أخرى، باستخدام Office 365 Home ، يمكنك مشاركة عشرة نسخ من أوفيس Office بين عائلة من الأشخاص مقابل 100 دولار فقط في السنة. يجب عليك دفع 1500 دولاراً للحصول على عشرة تراخيص أوفيس Office التقليدية.

ستحصل دائماً على أحدث إصدار من Office:

يعد Office 365 محدثًا دائماً بأحدث الإصدارات من مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office. لذلك، عندما تقوم مايكروسوفت Microsoft بإصدار Office 2019 ، لن تضطر إلى دفع مبلغ إضافي للترقية.

سيتم تحديثك تلقائياً إلى البرنامج الجديد. في هذه الأثناء، سيظل الأشخاص الذين اشتروا Office 2016 متصلاً بالإصدار القديم، أو سيتعين عليهم شراء ترخيص Office 2019 بالسعر الكامل.

قامت مايكروسوفت Microsoft بتحديث إصدار Office 365 من أوفيس Office بشكل أكثر انتظاماً من الإصدار القياسي من أوفيس Office أيضاً.

في الواقع، لدى مستخدمي Office 365 ProPlus بالفعل Office 2019. بالفعل ، ستقوم مايكروسوفت Microsoft في وقت ما بأخذ هذا الرمز ووضعه في مربع ثم استدعاء Office 2019.

1 تيرابايت من تخزين OneDrive لكل شخص:

تتضمن مايكروسوفت Microsoft أيضًا 1 تيرابايت من سعة التخزين OneDrive لكل مستخدم مع Office 365.

بعبارة أخرى، مع خطة Office 365 Home ، يمكنك الحصول على إجمالي 5 تيرابايت من المساحة لخمسة مستخدمين. في أكتوبر، أصبح هذا الإجمالي 6 تيرابايت لستة مستخدمين.

هذه قيمة ممتازة. إنه أمر رائع للتخزين لوحده، حتى مع تجاهل تطبيقات أوفيس Office.

يتقاضى دروبوكس Dropbox رسوماً قدرها 100 دولار أمريكي سنوياً مقابل 1 تيرابايت من المساحة، وهذا فقط لحساب واحد! يكلف شراء Office 365 نفس المبلغ من المال كل عام، ولكنه يوفر لك ستة حسابات TB – 6 TB إجمالاً – وستحصل أيضاً على تطبيقات أوفيس Office. هذا من شأنه أن يكلفك 600 دولار في السنة من دروبوكس Dropbox.

ستبيع لك جوجلGoogle  2 تيرابايت من التخزين مقابل 100 دولار سنوياً كجزء من Google One ، وهي قيمة أفضل من دروبوكس Dropbox.

مع ذلك، لا يزال عرض جوجل Google يتضاءل مقارنة بعرض Microsoft لـ 6 تيرابايت من التخزين بالإضافة إلى تطبيقات Office بنفس السعر.

OneDrive الآن جيد جداً أيضاً! تم دمجها في نظام التشغيل Windows 10 ، وهو مناسب. يمكنك تخزين قدر كبير من البيانات في OneDrive واستخدام ميزة الملفات عند الطلب لتنزيل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows فقط عندما تحتاج إليها.

التطبيقات متاحة أيضاً لأجهزة آيفون iPhone و آيباد iPad و أندرويد Android و MacOS و Windows 7. يمكنك عرض ملفات OneDrive في متصفح الويب أيضاً.

يؤدي الدفع لـ Office 365 إلى إلغاء تأمين ميزات إضافية في OneDrive أعلى وحدة التخزين. يمكنك مشاركة الروابط إلى الملفات وتعيين تلك الوصلات بحيث تنتهي صلاحيتها بعد فترة معينة، أو تتطلب كلمة مرور لعرض الملف المشترك.

يمكنك أيضاً استعادة جميع ملفات OneDrive إلى الحالة التي كانوا فيها في مرحلة ما في آخر 30 يوماً، مما يساعدك على التعافي من هجوم الفدية.

دقائق سكايب الإضافية:

كمكافأة، يتضمن Office 365 بعض دقائق سكايب Skype. كل شهر، سيحصل كل مستخدم في خطة Office 365 على 60 دقيقة لإجراء مكالمات هاتفية بالخطوط الأرضية والهواتف المحمولة حول العالم. إليك القائمة الكاملة بالبلدان المؤهلة التي يمكنك الاتصال بها.

إذا كنت مستعداً لاستخدام سكايب Skype ، فيمكنك أيضاً توفير المال على المكالمات الدولية للمسافات الطويلة بفضل Office 365. إنها مكافأة أخرى تجعل من Office 356 قيمة جيدة.

كيفية توفير المال على Office 365:

في حين أنك ستدفع 100 دولاراً سنوياً إذا حصلت على Office 365 Home من موقع مايكروسوفت Microsoft على الويب، يمكنك توفير بعض المال عن طريق الحصول عليه في مكان آخر.

تبيع أمازون Amazon اشتراكاً لمدة عام في Office 365 Home مقابل 80 دولاراً فقط. تقدم Amazon أيضًا اشتراكًا لمدة عام في Office 365 Personal مقابل 63 دولاراً.

هذه هي المنتجات الرقمية أيضاً، لذا لن تضطر إلى الانتظار للشحن. سيمنحك أمازون Amazon مفتاحاً يمكنك إدخاله على موقع مايكروسوفت Microsoft على الويب لتنشيط الاشتراك.

إذا كنت مهتمًا بـ Office 365 ، فيمكنك أيضًا البدء بالتسجيل للحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر على موقع مايكروسوفت Microsoft على الويب.

لماذا لا تزال تقدم مايكروسوفت نسخ متعددة؟

يعتبر Office 365 صفقة جيدة تجعل النسخ المربوطة لـ Office 2016 تبدو كصفقة سيئة. لكن الكثير من الناس لا يزالون يرغبون في شراء نسخ محزومة، لذا لا تزال شركة مايكروسوفت توفره لهم كخيار.

كانت النسخ المحفوظة من أوفيس Office دائماً مكلفة جداً. على سبيل المثال، تكلف الإصدار القياسي من Office XP $ 479 عندما تم إصداره مرة أخرى في عام 2001.

حتى لو كنت تقوم بالترقية، كان عليك دفع 239 دولاراً – وكان ذلك فقط لإصدار أوفيس Office على مستوى الإدخال. قد تبدو هذه الأسعار أكثر تكلفة إذا كنت مسؤولاً عن التضخم. الأمر ليس كما لو أن مايكروسوفت ترفع تكلفة النسخ المعبأة في علب – فهي مجرد جعل Office 365 صفقة أفضل!

نتوقع أن تتوقف مايكروسوفت Microsoft عن إنتاج إصدارات جديدة من الصناديق في وقت ما في المستقبل القريب. كان Office 2019 في الطريق بالفعل، لكننا لسنا متأكدين مما سيحدث بعد ذلك.

يعد Office 365 جيداً جداً، وهو أمر رائع إذا كنت بحاجة إلى أوفيس Office – أو حتى مجرد مساحة تخزين جيدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...