شركة أوبو تدخل سوق الهواتف القابلة للطي من خلال هاتف Oppo Find N

أعلنت شركة أوبو Oppo رسمياً عن أول هواتفها القابلة للطي، والذي بذلت فيه الشركة مجهوداً هائلاً منذ عام 2018، حيث قدمت ستة أجيال من التطوير الداخلي.

ويحمل هذا الهاتف الاسم  Find N ويتميز بتصميم جميل ومواصفات رائدة.

مواصفات هاتف Oppo Find N

يتميز هاتف Find N بتصميم مشابه لسلسلة Galaxy Z Fold من سامسونج، ويحوي شاشة OLED كبيرة مربعة قابلة للطي من الداخل، وشاشة أصغر في الخارج يمكن استخدامها عند إغلاق الهاتف.

الشاشة الداخلية بمعدل تحديث 120 هرتز ومقاس قطري 7.1 بوصة، ولها نسبة عرض إلى ارتفاع 9:8.4 أي أنها أكثر تربيعاً مقارنة بشاشة Z Fold، والتي تكون أطول عند فتحها.

هذا يعني عدم الحاجة إلى تدوير الهاتف 90 درجة لمشاهدة مقاطع الفيديو بأكبر حجم لها.

توجد مكبرات صوت استريو مزدوجة في الجزء السفلي من الهاتف أيضاً، مما يحسن تجربة فتح الهاتف بسرعة لمشاهدة الفيديو.

فيما تشبه الشاشة الخارجية الهاتف الذكي العادي أكثر من شاشة Z Fold، وتكون بحجم 5.49 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2:1، ومعدل تحديث 60 هرتز فقط.

المفصلة تصنع إطاراً أكبر على الجانب الأيسر من الشاشة، وهي عبارة عن قطعة معقدة من آلية الساعة بها 136 مكوناً، تقوم بطوي الهاتف بطريقة تجعل التجعد أقل وضوحاً بنسبة 80% (هذا الرقم وفقًا لـ TÜV).

تتيح المفصلة أيضاً شيئاً يطلق عليه اسم وضع FlexForm، حيث يمكن لها تثبيت النصفين في أي زاوية بين 50 درجة و 120 درجة، مما يسمح للهاتف بالعمل كحامل ثلاثي القوائم خاص به لمكالمات الفيديو الطويلة أو التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.

قامت Oppo بمعايرة تجسيد اللون وسطوع كل من الشاشات الداخلية والخارجية، حيث يمكن أن تصل درجة سطوعها القصوى إلى 1000 شمعة، ولكنها متدرجة في 10,240 درجة سطوع، بحيث يمكنك دائماً العثور على السطوع المثالي في جميع ظروف الإضاءة.

يتم تشغيل Oppo Find N بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 512 جيجابايت من تخزين UFS 3.1.

بينما يدعم الهاتف إيماءات تعدد المهام العادية على الشاشة المنقسمة، قامت أوبو Oppo بتمكين التمرير بإصبعين لأسفل الذي يقسم الشاشة، أو يمكنك الضغط بأربعة أصابع لتحويل تطبيق ملء الشاشة إلى نافذة عائمة.

كما أن الانتقال بين استخدام تطبيق على الشاشة الخارجية والانتقال إلى الشاشة الداخلية أو العكس أصبح سلساً أكثر.

الهاتف مزود بخمس كاميرات: ثلاث في الخلف واثنتان للصور الذاتية (واحدة في كل شاشة).

يعني هذا كونه قابل للطي أنه يمكنك استخدام الكاميرات الرئيسية لالتقاط صورة شخصية أيضاً.

الكاميرا الرئيسية تتميز بمستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل (1 / 1.56 بوصة ، 1.0 ميكرومتر بكسل).

تنضم إليها كاميرا 16 ميجابكسل فائقة العرض (14 مم، IMX481) وكاميرا مقربة بدقة 13 ميجابكسل (52 مم، S5K3M5).

الهاتف مزود ببطارية تبلغ 4,500 مللي أمبير في الساعة، وهي كبيرة بشكل مدهش نظراً لحجمه الصغير، كما أنه يدعم الشحن السلكي  SuperVOOC باستطاعة 33 واط، واللاسلكي AirVOOC باستطاعة 15 واط، بالإضافة إلى الشحن العكسي بقوة 10 واط.

سيتوفر Oppo Find N في الصين اعتباراً من 23 ديسمبر.

سعر هاتف Oppo Find N

الأسعار جذابة بشكل لا يصدق بما يعادل 7699 يوان صيني (1200 دولار / 1070 يورو) لإصدار 8 جيجابايت / 256 جيجابايت و 8999 يوان (1410 دولارًا أمريكيًا / 1240 يورو) مقابل 12 جيجابايت / وحدات 512 جيجا.

الجزء المحزن هو أن Oppo لا تخطط لإطلاق Find N في الأسواق الخارجية في الوقت الحالي.

مقالات قد تعجبك

تسريب شعار وبعض ميزات واجهة برامج شاومي MIUI 13 الجديدة
الإصدار 12 من نظام أندرويد الخفيف Android Go قادم قريباً
واتساب تختبر معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها
كيفية إعداد فتح القفل بالوجه على هواتف سامسونج
هل يجب الترقية إلى ويندوز Windows 11؟
كيفية تحويل جهاز آيباد إلى لوح رسم
أوبوأوبو فيندسعر هاتف Oppo Find Nقابل للطيمراجعة هاتف Oppo Findمواصفات هاتف Oppo Findمواصفات هاتف Oppo Find Nميزات هاتف Oppo Find Nهاتف Oppo Findهاتف Oppo Find Nهاتف أوبو فيندهاتف قابل للطيهواتف قابلة للطيوضع FlexForm