متصفح إيدج يتعقب المستخدم ويرسل المواقع التي يزورها إلى Bing

اكتشف مستخدمو منتدى Reddit مشكلة كبيرة في الخصوصية في متصفح الإنترنت إيدج Edge التابع لمايكروسوفت، حيث لاحظوا أن أحدث إصدار من هذا المتصفح يرسل طلبًا إلى موقع bingapis.com متضمناً عنوان URL الكامل لكل صفحة تقريبًا يزورها المستخدم.

وقالت مايكروسوفت لموقع زي فيرج الإخباري إنها تحقق في هذه التقارير.

ولم يتمكن مستخدمو Reddit من الكشف عن سبب قيام Microsoft Edge بإرسال عناوين URL التي تزورها إلى موقع Bing API الخاص بها،

فيما قال أحد مهندسي البرمجيات Rafael Rivera أن هذا الأمر قد يكون ناتجاً عن خلل في إحدى الميزات الجديدة التي يتضمنها المتصفح.

وهي بحسب هذا المهندس ميزة متابعة المنشئ التي يتم تمكينها افتراضيًا في المتصفح.

ويبدو أن القصد كان إبلاغ محرك البحث Bing عندما يكون المستخدم على صفحات معينة، مثل يوتيوب وريديت Reddit وغيرها من المواقع.

ولكن يبدو أن الميزة تعمل بشكل خاطئ حالياً، حيث ترسل كل الصفحات التي يزورها المستخدم إلى محرك Bing.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد بدأت لأول مرة في اختبار ميزة متابعة المنشئ هذه في Edge العام الماضي قبل طرحها على نطاق أوسع في الأشهر الأخيرة.

وهي مصممة للسماح بمتابعة منشئي المحتوى المفضلين على كل يوتيوب YouTube وعبر الويب، في حال تم تعطيل هذه الميزة، فلن يتم إرسال أية عناوين URL إلى bingapis.com.

ميزة متابعة المنشئ الخاصة بمايكروسوفت إيدج

من جهتها قالت كيتلين رولستون، مديرة الاتصالات في Microsoft” “نحن على علم بالتقارير، ونحقق في الأمر وسنتخذ الإجراء المناسب لمعالجة أي مشكلات”.

إلا أنها لم تشرح بعد سبب إرسال عناوين URL إلى خدمة bingapis.com هذه أو كيفية تكوين Edge لإرسال جميع المواقع التي تزورها تقريبًا إلى Bing.

وحتى تكمل الشركة تحقيقها ومن ثم تصحيح هذه المشكلة، فإنّنا نوصي بشدة بإيقاف تشغيل ميزة متابعة المنشئ “Follow creators” في متصفح Microsoft Edge.

للقيام بذلك يجب الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم اختيار علامة التبويب الخصوصية والبحث والخدمات Privacy, Search and Services، ثم اختيار الخدمات Services، ومن هنا تعطيل خدمة إظهار الاقتراحات لمتابعة المنشئين في إيدج Show suggestions to follow creators in Microsoft Edge.

مقالات قد تعجبك

تطبيق جديد على آيفون لإنشاء مقاطع فيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وبكل بساطة
الكشف عن لعبة GTA 6 سيتم في 17 أيار/مايو القادم
واتساب تدعم الآن وبشكل رسمي استخدام نفس الحساب على عدة هواتف
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
كيفية الدخول إلى البيوس BIOS على جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز 11
أمان إيدجإيدجبينجخصوصية إيدجمتصفح bingمتصفح إيدجمشكلات إيدج