كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد

يحتوي كل جهاز يعمل بنظام أندرويد Android على شاشة قفل مع نوع من الأمان. في معظم الأوقات، هذا يكفي، ولكن ماذا لو كنت تريد القليل من الأمان الإضافي؟ وهنا يأتي دور ميزة وضع التأمين Lockdown.

ما هي ميزة Lockdown على أندرويد؟

هناك عدد قليل من طرق الأمان التي يمكنك استخدامها لمنع أي شخص من الوصول إلى هاتف أندرويد Android. ومع ذلك، ليست كل هذه الأساليب آمنة مثل غيرها.

على سبيل المثال، من السهل خداع فتح الوجه على العديد من أجهزة أندرويد Android. قد يكون لديك أيضاً بعض أجهزة Bluetooth التي تفتح قفل الهاتف.

أكثر طرق فتح أندرويد Android أماناً هي رقم التعريف الشخصي والنمط وكلمة المرور.

عندما تضع الهاتف في وضع التأمين Lockdown، فإنه يعطل جميع طرق إلغاء القفل الأقل أماناً. يتم تعطيل ماسح بصمات الأصابع وإلغاء التأمين ببصمة الوجه و Smart Lock تماماً. يمكن استخدام رقم التعريف الشخصي والنمط وكلمة المرور فقط.

هذا مفيد في المواقف التي تحتاج فيها إلى تأمين (قفل) جهازك بسرعة. بنقرة واحدة، يمكنك بشكل أساسي إضافة طبقة إضافية من الأمان.

كيفية تمكين وضع القفل على أندرويد:

تتوفر ميزة وضع التأمين Lockdown على أجهزة أندرويد Android ذات الإصدار 9 والإصدارات الأحدث. في أجهزة جوجل بكسلGoogle Pixel، يتوفر الزر افتراضياً في قائمة الطاقة. يحتاج مالكو سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy إلى تمكينه أولاً.

اسحب لأسفل من أعلى الشاشة للكشف عن مربعات الإعدادات السريعة. اضغط على أيقونة المسنّن لفتح الإعدادات.

بعد ذلك، انتقل إلى شاشة القفل.

افتح الآن ضبط القفل الآمن.

بعد إدخال طريقة القفل، سترى بعض أزرار التبديل. قم بتمكين الخيار المسمى إظهار خيار التأمين Show Lockdown Option.

سيكون خيار وضع التأمين Lockdown متاحاً الآن في قائمة الطاقة.

كيفية استخدام Lockdown على أندرويد:

لاستخدام وضع التأمين Lockdown، ما عليك سوى فتح قائمة الطاقة على هاتفك. يتم ذلك عادةً عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة.

اضغط على زر وضع التأمين Lockdown في القائمة.

سيتم قفل الهاتف على الفور ويمكن استخدام رقم التعريف الشخصي والنمط وكلمة المرور فقط لإلغاء قفله. هذا كل ما في الأمر.

يعد وضع التأمين Lockdown ببساطة طريقة سريعة لقفل هاتفك وإبقاء بضع طرق محددة فقط لفتحه. في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى القليل من الأمن الإضافي.

lockdownlockdown androidlockdown شىيقخهياستخدام وضع القفلالقفلاندرويدتمكين وضع القفلشاشة القفلميزة lockdownوضع القفل