شركة آبل تكشف عن جهاز Mac Studio محدّث

أعلنت شركة آبل عن جهاز Mac Studio محدّث، وقد تم وضعه كجهاز وسط بين Mac mini و Mac Pro.

بالإضافة إلى أنه بديل محتمل لجهاز iMac مقاس 27 بوصة الذي تم إيقافه الآن.

تم تصميم Mac Studio ليبدو كإصدار أطول من Mac mini، وهو يستهدف محترفي “الاستوديو”، كما يوحي الاسم، ويستخدم أقوى شرائح شركة آبل M-series.

يتمتع Mac Studio لسطح المكتب المصغر بنفس تصميم الجهاز الذي يعمل بنظام M1 العام الماضي ولكن بمعالجات أكثر قوة بداخله.

سيبدأ سعر الجهاز من 1,999 دولارًا، وذلك للإصدار الأساسي الأقل تكلفة الذي يتضمن شريحة Apple M1 Max المتميزة بوحدة معالجة مركزية ذات 10 أنوية، ووحدة معالجة الرسومات 24 نواة (قابلة للترقية إلى 32 نواة)، ومحرك عصبي 16 نواة، وسعة نقل بيانات تصل إلى 400 جيجابايت / ثانية، وذاكرة موحدة تصل إلى 64 جيجابايت.

فيما تمّ تجهيز الطراز الأكثر تكلفة الذي تبلغ تكلفته 3,999 دولارًا بشريحة M1 Ultra الجديدة تمامًا.

إنها في الأساس شريحتان من طراز M2 Max متصلان بتقنية UltraFusion من Apple، مع وحدة معالجة مركزية ذات 24 نواة ووحدة معالجة رسومات بما يصل إلى 76 نواة أسرع بنسبة 30 بالمائة من M1 Ultra، ومحرك وسائط أسرع مرتين .

وبحسب شركة آبل Apple فإن وحدة المعالجة المركزية M1 Ultra أسرع بمعدل يصل إلى 3.8 مرة من Intel Core i9 الموجود في جهاز iMac (والذي تم إيقافه الآن)، وأسرع بنسبة تصل إلى 60 بالمائة من جهاز Mac Pro ذي 28 نواة مع معالج Intel Xeon W.

وتدعم M1 Ultra تشغيل ما يصل إلى 18 دفقًا لفيديو 8K ProRes 422، والذي تقول Apple إنه لا يوجد كمبيوتر شخصي آخر في العالم قادر على القيام بذلك، بالإضافة إلى أنه يوفر أداءً يضاهي أفضل شرائح الكمبيوتر وبطاقات الرسوميات، وبجزء صغير من الطاقة.

تم تصميم Mac Studio ليبدو كإصدار أطول من Mac mini، ويتميز بعلبة مربعة الشكل مقاس 7.7 بوصة مصنوعة من الألومنيوم بالكامل بارتفاع 3.7 بوصات.

الغرض من الحجم هو السماح لها بالتناسب تمامًا مع معظم شاشات العرض في السوق.

يعمل Mac Studio على تشغيل ستة شاشات Pro Display XDR. الصورة: أبل

توجد أربعة منافذ Thunderbolt 4 في الجزء الخلفي من Mac Studio، إلى جانب منفذ Ethernet يدعم سرعات حتى 10Gb، ومنفذين USB-A ومنفذ HDMI ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم مع دعم لسماعات الرأس عالية المقاومة.

في المقدمة، يحتوي M1 Max Mac Studio على منفذي USB-C إضافيين وفتحة بطاقة SDXC، بينما يحتوي إصدار M1 Ultra على منفذي Thunderbolt 4 ونفس فتحة البطاقة.

يدعم Mac Studio ما يصل إلى أربعة شاشات 6K Pro Display XDR إلى جانب شاشة 4K واحدة عبر HDMI.

يأتي إصدار M1 Max مزودًا بذاكرة SSD بسعة 512 جيجابايت، ويأتي طراز M1 Ultra مزودًا بتخزين SSD بسعة 1 تيرابايت، لكن كلاهما قابل للتهيئة بمساحة تخزين تصل إلى 8 تيرابايت SSD بسرعات قراءة تصل إلى 7.4 جيجابايت / ثانية.

بالنسبة للاتصال اللاسلكي، يحتوي Mac Studio على Wi-Fi 6 لأسرع سرعات Wi-Fi، ويدعم Bluetooth 5.0.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل macOS Sonoma
آبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل iOS 17
آبل تكشف رسمياً عن نظارات الواقع المعزز Vision Pro
آبل تكشف رسمياً عن حاسوب MacBook Air مقاس 15 بوصة
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
M1 MaxM1 UltraMac Studioآبلجهاز Mac Studioسعر Mac Studioشرائح آبلشركة آبلشريحة M1 Ultraماك ستديومواصفات Mac Studio