ميتّا تقترب من إطلاق تطبيق مستقل منافس لتويتر

نقلنا في وقت سابق معلومات صحفية بأنّ شركة ميتا تُخطط لإطلاق تطبيق منافس لتويتر قريباً معتمد على إنستغرام، والآن أكّد أحد كبار المديرين التنفيذيين في شركة ميتا Meta هذه المعلومات رسمياً.

وسيعتمد التطبيق المستقل الجديد على إنستغرام Instagram، ويتكامل مع بروتوكول ActivityPub، وهو بروتوكول الوسائط الاجتماعية اللامركزي.

سيسمح ذلك نظريًا لمستخدمي التطبيق الجديد بأخذ كل من حساباتهم ومتابعيهم معهم إلى تطبيقات أخرى تدعم ActivityPub، بما في ذلك Mastodon.

سيستخدم التطبيق المرتقب، والذي أطلق عليه كريس كوكس كبير مسؤولي المنتجات في Meta، “ردنا على Twitter”، نفس حساب إنستغرام Instagram لملء معلومات المستخدم تلقائيًا.

الاسم الرمزي الداخلي للتطبيق هو “Project 92“، ويمكن أن يكون الاسم العام للتطبيق هو Threads، استنادًا إلى المستندات الداخلية التي شاهدها موقع زي فيرج The Verge.

وقال كوكس: “لقد سمعنا من المبدعين والشخصيات العامة المهتمين بامتلاك منصة يتم تشغيلها بشكل سليم، ويعتقدون أنهم يستطيعون الوثوق والاعتماد عليها للنشر”.

وقال إن هدف الشركة من التطبيق كان الأمان وسهولة الاستخدام والموثوقية، والتأكد من أن منشئي المحتوى لديهم مكان ثابت ومضمون لبناء جماهيرهم وتنميتها.

قال كوكس إن الشركة لديها بالفعل مشاهير ملتزمون باستخدام التطبيق، بما في ذلك DJ Slime، وكانت تجري مناقشات مع أسماء كبيرة أخرى، بما في ذلك أوبرا والدالاي لاما.

وقال إنّ تطوير التطبيق قد بدأ منذ يناير/كانون الثاني، وأنّ ميتا Meta ستتيح التطبيق بأسرع ما يمكن.

مقالات قد تعجبك

ووردبريس يضيف أداة ذكاء اصطناعي جديدة لكتابة المحتوى
مايكروسوفت تبدأ في اختبار الواجهة المحدّثة لمدير الملفات في ويندوز 11
واتساب تختبر ميزة القنوات والموجودة في تيليجرام منذ سنوات
كيفية استعادة الملفات المحذوفة بطريقة سهلة من خلال برنامج Tenorshare 4DDiG
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
ActivityPubMastodonProject 92Threadsتطبيق Project 92تطبيق Threadsتواصلتواصل اجتماعيتويترفيس بوك