شركة OpenAI ستسمح لأي مطور بإنشاء نسخة خاصة به من ChatGPT

مع إطلاق ChatGPT قبل عام واحد، قدمت OpenAI للعالم فكرة روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يبدو أنه يمكنه فعل أي شيء.

والآن أطلقت الشركة نظامًا أساسيًا لإنشاء إصدارات مخصصة من ChatGPT لحالات استخدام محددة، دون الحاجة إلى أي تعليمات برمجية، وذلك في مؤتمر DevDay، وهو أول مؤتمر للمطورين على الإطلاق لـ OpenAI، وأقيم في مدينة سان فرانسيسكو.

وفي الأسابيع المقبلة، سيكون من الممكن الوصول إلى ما يعرف بوكلاء الذكاء الاصطناعي هذه، والتي تطلق عليهم الشركة اسم GPTs، من خلال متجر GPT.

التفاصيل حول الشكل الذي سيبدو عليه المتجر وعمله قليلة جداً في الوقت الحالي، ولكننا نعرف أن الشركة ستدفع للمبدعين في النهاية مبلغًا محدداً بناءً على مقدار استخدام GPTs الخاص بهم.

ستكون GPTs متاحة لمشتركي ChatGPT Plus وعملاء مؤسسة OpenAI، الذين يمكنهم إنشاء GPTs داخليًا فقط لموظفيهم.

مثال على شكل GPT المخصص

يمكن منح كل GPT حق الوصول إلى تصفح الويب، وDALL-E، وأداة Code Interpreter الخاصة بـ OpenAI لكتابة البرامج وتنفيذها.

يوجد أيضًا قسم ‘المعرفة’ في واجهة المنشئ لتحميل البيانات المخصصة، مثل جدول أحداث DevDay.

ومن خلال ميزة أخرى تسمى Actions، تسمح OpenAI بربط GPTs بالخدمات الخارجية للوصول إلى البيانات مثل رسائل البريد الإلكتروني وقواعد البيانات والمزيد.

إن إدخال GPTs المخصص يعني أن OpenAI تتنافس الآن مع منصات روبوتات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل Character.AI وMeta، والتي قدمت مؤخرًا عددًا كبيرًا من شخصيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في WhatsApp وInstagram وMessenger.

واجهة منشئ GPT الخاصة بـ OpenAI

لن يتمكن منشئو GPTs من عرض الدردشات التي يجريها الأشخاص معها، وليس من الواضح ما هي بيانات الاستخدام عالية المستوى التي سيتمكنون من الوصول إليها.

تقول OpenAI إنها ستراقب النشاط لمنع الاستخدام الضار مثل الاحتيال وخطاب الكراهية والموضوعات الخاصة بالبالغين.

عندما يتم إطلاق متجر GPT في المستقبل، لن تقبل OpenAI سوى الوكلاء من الأشخاص الذين قاموا بالتحقق من هويتهم، وفي البداية سيتم الوصول إلى GPTs من خلال روابط الويب القابلة للمشاركة.

في نهاية المطاف، ترى OpenAI أن منصة GPT الخاصة بها تقربها خطوة واحدة من هدفها الرئيسي: إنشاء الذكاء الاصطناعي الفائق، أو AGI.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Poco C65
شركة OpenAI ستسمح للمطوّرين بإنشاء روبوتات دردشة على غرار ChatGPT
مايكروسوفت تمدّد دعمها لأجهزة Surface لمدة ست سنوات على الأقل
ما هو البكسل؟ وما أهميته؟
ما هو منفذ HDMI؟ وما هي أنواعه؟
أوبن إي آيدردشةذكاءذكاء اصطناعيذكاء صنعيشاتشات جي بي تيشركة أوبن