شركة OpenAI تكشف عن نسخة أحدث وأرخص من GPT-4

أعلنت شركة OpenAI عن المزيد من التحسينات على نماذجها اللغوية الكبيرة GPT-4 و GPT-3.5، بما في ذلك تحديث قاعدة بياناتها، ونافذة سياق أطول بكثير.

وتقول الشركة إنها ستتبع أيضًا خطى جوجل ومايكروسوفت وتبدأ في حماية العملاء من الدعاوى القضائية المتعلقة بحقوق الطبع والنشر.

وأعلنت الشركة عن GPT-4 Turbo، المتوفر حاليًا عبر معاينة واجهة برمجة التطبيقات (API)، والذي يتضمن معلومات محدثة يعود تاريخها إلى أبريل 2023، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين في أول مؤتمر للمطورين على الإطلاق.

وللمقارنة فقد كانت قاعدة بيانات الإصدار السابق من GPT-4 ممتدة حتى شهر أيلول/سبتمبر 2021 فقط.

وتخطط OpenAI لإصدار نموذج Turbo جاهز للإنتاج في الأسابيع القليلة المقبلة لكنها لم تحدد تاريخًا محددًا.

سوف يفهم GPT-4 Turbo أيضًا المزيد من البيانات، مع نافذة سياق بحجم 128 كيلو بايت، والتي تعادل أكثر من 300 صفحة من النص في موجه واحد بحسب الشركة.

بشكل عام، تسمح نوافذ السياق الأكبر حجمًا لنماذج اللغات الكبيرة مثل GPT بفهم المزيد من السؤال وتقديم المزيد من الإجابات المدروسة.

في السابق، أصدرت OpenAI نسختين من GPT-4، إحداهما بنافذة سياق بحجم 8K فقط والأخرى بسرعة 32K.

يقول OpenAI إن تشغيل GPT-4 Turbo أرخص للمطورين. سيكلف الإدخال 0.01 دولارًا أمريكيًا فقط لكل 1000 رمز مميز، مقارنة بـ 0.03 دولارًا أمريكيًا في GPT-4.

سيكون كل ناتج 0.03 دولارًا لكل 1000 رمز مميز. بشكل عام، تقول OpenAI إن الإصدار الجديد من GPT-4 أرخص بثلاث مرات من الإصدارات السابقة.

سيظل هذا الإصدار الأحدث من GPT-4 يقبل مطالبات الصور، وطلبات تحويل النص إلى كلام، ويدمج DALL-E3، وهي ميزة تم الإعلان عنها لأول مرة في أكتوبر.

تقول الشركة إن التحسينات التي تم إدخالها على GPT-4 Turbo تعني أنه يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من النموذج أداء مهام أكثر تعقيدًا في موجه واحد.

يمكن للأشخاص أيضًا إخبار GPT-4 Turbo باستخدام لغة الترميز التي يختارونها على وجه التحديد للحصول على النتائج، مثل التعليمات البرمجية بتنسيق XML أو JSON.

ستشهد الشركات التي تستخدم نموذج GPT-3.5 Turbo أيضًا تحسينات في نوافذ السياق والوظائف والتسعير.

سيكون لها نافذة سياق بحجم 16 كيلو بايت افتراضيًا ونفس تحديثات الوظيفة مثل GPT-4 Turbo. تبلغ تكلفة GPT-3.5 Turbo 0.01 دولارًا أمريكيًا للمدخلات و0.002 دولارًا أمريكيًا للمخرجات.

أصدرت OpenAI GPT-3.5 Turbo في مارس ووصفته بأنه أفضل نموذج للاستخدام خارج الدردشة. وفي أغسطس، أصدرت الشركة نسخة يمكن ضبطها بدقة.

بالإضافة إلى التحسينات على النموذج الرئيسي، أعلنت OpenAI أيضًا أنها ستتبع خطى شركتي Microsoft و Google وستوفّر تعويض حقوق الطبع والنشر لمستخدمي المؤسسات من خلال برنامج يسمى Copyright Shield.

وقالت الشركة في بيان: ‘سنتدخل الآن وندافع عن عملائنا، وندفع التكاليف المتكبدة، إذا واجهت مطالبات قانونية بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر’.

سيغطي Copyright Shield الميزات المتوفرة بشكل عام لمنصة مطوري ChatGPT Enterprise وOpenAI.

قالت جوجل Google إنها ستتحمل المسؤولية القانونية إذا تمت مقاضاة العملاء الذين يستخدمون ميزات الذكاء الاصطناعي المضمنة الخاصة بها بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

قامت Microsoft بتوسيع نطاق الحماية نفسه لمستخدمي المؤسسات لمنتجات Copilot AI الخاصة بها.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Poco C65
شركة OpenAI ستسمح للمطوّرين بإنشاء روبوتات دردشة على غرار ChatGPT
مايكروسوفت تمدّد دعمها لأجهزة Surface لمدة ست سنوات على الأقل
ما هو البكسل؟ وما أهميته؟
ما هو منفذ HDMI؟ وما هي أنواعه؟
ذكاء اصطناعي