مايكروسوفت تكشف عن تطبيق جديد لتشغيل ويندوز على أجهزة آيفون وآيباد

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن تطبيق يحمل الاسم ويندوز Windows مخصص لأنظمة iOS وiPadOS وmacOS وWindows وعبر متصفحات الويب.

يأخذ التطبيق بشكل أساسي تطبيق Windows 365 السابق ويحوله إلى مركز لدفق نسخة من ويندوز Windows من جهاز كمبيوتر بعيد، أو Azure Virtual Desktop، أوWindows 365، أو Microsoft Dev Box، وخدمات سطح المكتب البعيد من Microsoft.

وتدعم Microsoft شاشات متعددة من خلال تطبيق Windows الخاص بها، ودقة العرض المخصصة وقياسها، والتعرف على الأجهزة الطرفية مثل كاميرات الويب وأجهزة التخزين والطابعات.

ومن اللافت للنظر أن إصدار المعاينة من تطبيق Windows غير متوفر حاليًا لنظام Android.

كما يقتصر تطبيق Windows أيضًا على مجموعة حسابات الأعمال الخاصة بشركة Microsoft، ولكن هناك دلائل على أنه سيكون متاحًا للمستهلكين أيضًا.

تقترح مطالبة تسجيل الدخول على تطبيق Windows على Windows أنه يمكنك الوصول إلى التطبيق باستخدام حساب Microsoft شخصي، ولكن هذه الوظيفة لا تعمل في الوقت الحالي.

كان لدى مايكروسوفت تطبيقات مماثلة للاتصال بأجهزة الكمبيوتر عن بعد لعقود من الزمن، وعلى الأخص من خلال تطبيق Remote Desktop Connection الذي يأتي في نظام التشغيل Windows.

يعد “تطبيق Windows” المخصص علامة تجارية غير عادية، ويمكن أن يشير إلى أن طموحات Microsoft الأوسع نطاقًا لنقل Windows بالكامل إلى السحابة ما زالت جارية.

لقد رأينا بالفعل عددًا من الميزات التي تعمل بالويب تظهر في نظام التشغيل Windows 11، مع تحديث واجهة البحث الرئيسية ديناميكيًا من الويب، ونظام الأدوات، وحتى تكامل Copilot.

قد يمهد تطبيق Windows الطريق للمستهلكين للوصول إلى السحابة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتطبيقات Windows على الأجهزة التي لا تعمل بنظام التشغيل Microsoft

مقالات قد تعجبك

ميتا تسمح للمستخدمين بحذف حسابهم على Threads بشكل مستقل
يوتيوب تسعى للحد من المحتوى المزيف بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي عبر منصتها
إنستغرام ستسمح بعرض المنشورات للأصدقاء المقربين فقط
ما هو اختراق بطاقة سيم SIM؟ وكيف يتم؟ وكيفية معرفة إن كان رقم هاتفك مخترقاً؟
كيف يجب أن تتعامل مع الساعات الذكية وتعتني بها
iPhoneآيبادآيفونويندوزويندوز على آيفون