حظر بيع ساعتي آبل الذكيتين Watch Series 9 وWatch Ultra 2 في الولايات المتحدة

لم يعد بإمكان شركة آبل Apple بيع ساعتيها الذكيّتين Watch Series 9 وWatch Ultra 2 في الولايات المتحدة بعد أن رفضت إدارة الرئيس جو بايدن استخدام حق النقض ضد قرار الحظر.

وقامت شركة Apple بسحب كلا الجهازين من موقعها على الإنترنت في 21 ديسمبر ومن أرفف متاجرها بعد 24 ديسمبر. 

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي إنّ الوكالة قررت عدم نقض قرار مركز التجارة الدولية [لجنة التجارة الدولية] بعد “دراسة متأنية”.

وأصدرت لجنة التجارة الدولية حظراً على هاتين الساعتين بعد أن وجدت أن شركة آبل انتهكت تقنية قياس مستوى الأكسجين في الدم، والتي تملك فيها شركة تدعى ماسيمو براءة اختراع. 

كما أمرت شركة Apple بالتوقف عن بيع أي أجهزة مستوردة مسبقًا مزودة بالتقنية المنتهكة. 

وبينما حاولت شركة أبل منع القرار أثناء انتظار الاستئناف، رفضت لجنة التجارة الدولية طلب أبل، وكانت الفرصة الأخرى للتدخل هي استخدام حق النقض من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو ما لم يحدث.

ويؤثر الحظر فقط على متاجر أبل في الولايات المتحدة، وهذا يعني أنه لا يزال بإمكان العملاء الحصول على Watch Series 9 أو Watch Ultra 2 لدى Best Buy وTarget وبائعي التجزئة الآخرين حتى نفاد الإمدادات. 

ستواصل Apple أيضًا بيع Watch SE، لأنها لا تأتي مزودة بمستشعر للأكسجين في الدم.

ومع ذلك، ليس من الواضح إلى أين ستتجه شركة آبل للتخلص من عملية الحظر هذه، حيث قد تُعطل مستشعر الأكسجين في الدم في كلتا الساعتين، أو إجراء تسوية مع شركة ماسيمو بدلاً من ذلك.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Realme C67 4G 
سعر ومواصفات هاتف Poco M6
جوجل تختبر ميزة جديدة لعرض معلومات حول أداء البطارية في هواتف أندرويد
أساليب قد تساهم في إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول
ما هو تجوال البيانات Data Roaming؟
AppleWatch Series 9Watch Ultra 2آبلساعة Watch Ultra 2شركة آبلووتش سيريس 9