سامسونج تطور ثلاجة ذكية مزوّدة بميزات ذكاء اصطناعي

كشفت تقارير إخبارية بأنّ شركة سامسونج تطوّر حالياً ثلّاجة ذكية مزوّدة بميّزات ذكاء اصطناعي، كما أنها تحوي كاميرا داخلية يمكنها التعرف على العناصر الغذائية الموجودة فيها، وتطبيق متصل يمكنه اقتراح وصفات بناءً على ما يوجد في الثلاجة.

وستحمل هذه الثلاجة الاسم 2024 Bespoke Flex وتتضمن 4 أبواب وسيتم الكشف عنها في معرض CES العام المقبل.

ويمكن للمستخدمين عرض شاشة هواتف Galaxy الخاصة بهم على شاشة Family Hub مقاس 32 بوصة المُرفقة، والتي تعمل باللمس، كما أن هناك تطبيقات منفصلة لمقاطع فيديو TikTok وYouTube.

على الرغم من أن الكاميرا الداخلية أو تطبيق Family Hub ليست جديدة (يتضمن طراز 2023 أيضًا كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنها إنشاء وصفات)، فقد تمت ترقية كلاهما بمزيد من الميزات.

فمثلاً يمكن لتطبيق Samsung Food (الذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من الثلاجة عبر Family Hub) الاتصال بملف تعريف Samsung Health الخاص بك وتصميم الوصفات بناءً على احتياجاتك الغذائية.

ويتضمن أيضًا ميزة “من الصورة إلى الوصفة” (مع رؤية أفضل للذكاء الاصطناعي) التي يمكنها التعرف على الوجبات والمواد الغذائية من الصور الفوتوغرافية وإنشاء الوصفات.

هناك أيضًا ميزة التخصيص التي ستقوم بتخصيص الوصفات للتفضيلات الغذائية الخالية من الغلوتين، والخالية من الألبان، والنباتية، والانصهار وغيرها من التفضيلات الغذائية.

ستعاني الثلاجة من بعض القيود، فمثلاً تستطيع ميزة Vision AI التعرف على ما يصل إلى 33 مادة غذائية فقط، لذلك لا تتوقع منها التعرف على أي شيء غريب للغاية.

يمكن للمستخدمين إدخال تواريخ انتهاء الصلاحية يدويًا على شاشة اللمس Family Hub، والتي ستنشر الإشعارات قبل انتهاء صلاحية العناصر الفردية مباشرةً.

على الرغم من أن سامسونج أطلقت ثلاجات ذكية منذ عام 2016، يبدو أن هذا النموذج الجديد هو الأول الذي يؤكد على ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة به، على سبيل المثال، تكاملات إنترنت الأشياء.

وتشير المواد التسويقية التي تنشرها سامسونج لهذه الثلاجة بأنها ستكون بمثابة حجر الزاوية لمنتجات المطبخ الأخرى التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج (مثل فرن الذكاء الاصطناعي) ونظام سامسونج البيئي الأوسع.

مقالات قد تعجبك

شركة هواوي تكشف عن سلسلة هواتفها nova 12
سعر ومواصفات هاتف Poco M6
حظر بيع ساعتي آبل الذكيتين Watch Series 9 وWatch Ultra 2 في الولايات المتحدة
كيفية البحث عن هواتف وساعات سامسونج المفقودة أو المسروقة
كيفية إعادة ضبط (تعيين) خوارزمية تيك توك TikTok
2024 Bespoke Flexثلاجة 2024 Bespoke Flexثلاجة ذكيةثلاجة سامسونجذكاء اصطناعي