مايكروسوفت تعمل على ميزة مشابهة لميزة DLSS من إنفيديا على ويندوز 11

يبدو أن شركة مايكروسوفت Microsoft تقوم بإعداد ميزة معتمدة على الذكاء الاصطناعي مشابهة لميزة DLSS لألعاب الكمبيوتر.

حيث اكتشف أحد المستخدمين هذه الميّزة داخل أحدث الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل ويندوز Windows 11 خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتصف مايكروسوفت Microsoft هذه التقنية بأنها وسيلة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب المدعومة تظهر بشكل أكثر سلاسة مع تفاصيل مُحسّنة.

يبدو هذا الأمر مشابهًا إلى حد كبير لتقنية Deep Learning Super Sampling (DLSS) من Nvidia، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لترقية الألعاب، وتحسين معدلات الإطارات وجودة الصورة.

كما وتقدّم كلاً من AMD وIntel أيضًا إصداراتهما الخاصة، من خلال ميزتي FSR وXeSS.

تعمل DLSS من Nvidia على تعزيز نوى خاصة والتي يتم شحنها على مجموعة بطاقات الرسومات RTX الخاصة بها، في حين يعمل كل من FSR من AMD وXeSS من Intel على وحدات معالجة الرسومات المنافسة أيضًا.

كما وتعمل مايكروسوفت Microsoft أيضًا على تحسين ميزة إدارة الألوان لنظام التشغيل ويندوز Windows 11، والتي ستكون مفيدة بشكل خاص لأحدث أجيال شاشات OLED التي تستخدم تقنية HDR.

مع التغييرات القادمة، سيتم دمج إدارة الألوان في إعدادات العرض الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11، مما يسمح لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي بتعيين ملفات تعريف الألوان لـ sRGB وDCI-P3.

هناك أيضًا ميزة جديدة تتحكم تلقائيًا في ملفات تعريف الألوان المتنوعة هذه.

ونأمل أن تعني مثل هكذا ميزات أن مايكروسوفت تستثمر المزيد من أجل دعم محتوى HDR على نظام التشغيل ويندوز Windows، مما قد يؤدي إلى تجربة سطح مكتب أكثر متعة في حال تم تمكينها على مستوى النظام.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تستعرض إنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي
آبل تفكر في إنتاج هاتف آيفون قابل للطي
الكشف عن المقطع الدعائي الأول لفيلم Deadpool & Wolverine
كيفية مشاركة مقطع من فيديو يوتيوب
ما هو جوجل تنسور Google Tensor، ولماذا تصنع جوجل معالجها الخاص؟
DLSSذكاء اصطناعيمايكروسوفتميزات ويندوز 11ميزة DLSSميزة دي إل إس إسويندوزويندوز 11