كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟

إن كنت تجد بيكسبي سيء أو مزعج وترغب بإيقافه

اذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد Android، فمن المؤكد أنك تستخدم مساعد جوجل الافتراضي Google Assistant بين الحينة والأخرى، أما إذا كنت من مستخدمي أجهزة غالاكسي Galaxy، وخاصة S8 و S9 أو Note 8، ففي هذه الحالة أنت تستخدم Bixbi، المساعد الذكي الخاص بسامسونج Samsung.

ولكن المشكلة هنا، هو أن بيكسبي Bixby من الممكن أن تعترض طريقك وتظهر لك فجأة في مواقف غير ضرورية. أنا لا أقول أن بيكسبي Bixby سيئة بالكامل ولكنها فقط غير ضرورية.

والمزعج أكثر هو الزر الخاص بها على جانب هاتف S8 و S9 و Note 8 والكثير يخطئ بينها وبين زر الصوت. ولكن حتى وإن كنت تحب بيكسببي Bixby ولكنك تكره الزر الخاص بها، فيمكنك إلغاء تفعيله دون الحاجة لإلغاء تفعيل بيكسبي Bixby.

كيفية إلغاء زر بيكسبي Bixby

بعد أن تضغط على الزر الخاص بـ بيكسبي Bixby، إذا كانت هذه أول مرة تضغط بها على هذا الزر فيجب عليك أن تقوم بإعداد بيكسبي وتهيئتها، عدا ذلك فتابع الشرح.

بعد الدخول إلى بيكسبي Bixby اضغط على رمز الاعدادات في الأعلى، ستظهر لك بعدها اعدادات الزر: مفتاح Bixby، قم بإلغاء تفعيله فقط. سيؤدي هذا الإجراء إلى الغاء تفعيل الزر الخاص بـ بيكسبي Bixby دون إلغائها نهائياً.

كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby بشكل نهائي

أما لإلغاء بيكسبي Bixby بشكل نهائي، اضغط على زر بيكسبي للانتقال إلى صفحة الإعدادات. أما إذا كنت قد ألغيت تفعيل الزر من الأساس، اسحب اصبعك على الشاشة الرئيسية Home Screen لجهة اليمين (أو اليسار حسب لغة هاتفك).

اضغط على رمز الثلاثة نقاط في الأعلى ثم اختر الضبط.

توجه إلى قسم الصوت وقم بإلغاء تفعيل Bixby Voice. مجرّد إلغائها ستتحول كامل الخيارات الموجودة في الأسفل إلى اللون الرمادي، أي أنه من غير الممكن التعديل عليها لأنه قد تم الغائها بالفعل، وهو ما نريده بالضبط!

هنالك أمر أخير، وهو الغاء Bixby Home، توجه إلى الشاشة الرئيسية واضغط ضغطة مطوّلة، ثم اسحب نحو اليمين أو اليسار (حسب لغة هاتفك) حتى تصل إلى Bixby Home، وقم بإلغائها. والآن تم تعطيل بيكسبي Bixby نهائياً، حتى تقرر أنت أن تقوم بتفعيلها مرة أخرى.

إعادة تفعيل بيكسبي Bixby

إذا قررت الرجوع عن رأيك واشتقت لصوت بيكسبي Bixby الحنون والدافئ، يمكنك إعادتها باتباع نفس الخطوات السابقة لكن بترتيب عكسي. يعني في البداية اضغط ضغطة مطوّلة على الشاشة الرئيسية ثم قم بتفعيل Bixby Home، وبعدها توجه إلى الاعدادات وأعد تفعيل Bixby Voice، وهكذا.

يمكنك أن تقوم فقط بإلغاء تفعيل بعض الميزات في بيكسبي Bixby دون الحاجة لإلغاء تفعيلها كلياً، الأمر عائد إليك بالكامل.

مقالات قد تعجبك:

هل يستحق S9 الترقية من S8 ؟
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
نقاط ميتة في شاشات العديد من هواتف S9 و S9+
شاهد تفكيك موقع iFixit لهاتف سامسونج S9
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
ِِAndroidBixbyHow ToSamsungsamsung bixbyأندرويدإلغاء تفعيل bixbyإلغاء تفعيل بكسبيإلغاء تفعيل بيكسبيالغاء تفعيل bixbyالغاء تفعيل بكسبيالغاء تفعيل بيكسبيبكسبيبيكسبيتعطيل bixbyتعطيل بكسبيتعطيل بيكسبيتفعيل bixbyتفعيل بكسبيتفعيل بيكسبيجوجلخدمات bixbyخدمات بكسبيخدمات بيكسبيسامسونجسامسونج bixbyسامسونج بكسبيسامسونج بيكسبيسامسونغ bixbyسامسونغ بكسبيسامسونغ بيكسبيصوت bixbyصوت بكسبيصوت بيكسبيطريقة تعطيل bixbyطريقة تعطيل بكسبيطريقة تعطيل بيكسبيعيوب bixbyعيوب بكسبيعيوب بيكسبيغوغلكيفية الغاء تفعيل bixbyكيفية الغاء تفعيل بكسبيكيفية الغاء تفعيل بيكسبيكيفية تعطيل bixbyكيفية تعطيل بكسبيكيفية تعطيل بيكسبيماهي bixbyماهي بكسبيماهي بيكسبيمميزات bixbyمميزات بكسبيمميزات بيكسبيمن هي bixbyمن هي بكسبيمن هي بيكسبيميزات bixbyميزات بكسبيميزات بيكسبي