كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد

يتم تزويد كل جهاز أندرويد Android تقريباً مع متجر جوجل بلاي Google Play Store. إنه المتجر الرسمي لتنزيل التطبيقات والألعاب. ومع ذلك، فإن انفتاح أندرويد Android يعني أنه يمكنك أيضاً تثبيت متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية.

يعد متجر جوجل بلاي Google Play Store إلى حد بعيد أكبر متجر تطبيقات متاح لأولئك الذين يستخدمون نظام أندرويد Android.

إنه أيضاً أكثر الأماكن أماناً لتنزيل التطبيقات والألعاب. ومع ذلك، إذا كان جهازك لا يحتوي على متجر جوجل بلاي Google Play Store أو كنت مهتماً فقط بالبدائل، فيما يلي بعض الخيارات الأخرى:

  • Amazon Appstore: يوجد هذا على أجهزة Kindle Fire اللوحية، ولكن يمكنك تثبيته على جهاز أندرويد Android أيضاً. نظراً لأنه مدعوم من أمازون Amazon، فهو متجر تطبيقات آمن جداً للاستخدام.
  • APKPure: على غرار متجر Play، فإنه يحتوي على العديد من التطبيقات نفسها، بما في ذلك تطبيقات جوجل Google. إنها أيضاً طريقة شائعة لتنزيل التطبيقات والألعاب التي قد تكون مقفلة في المنطقة التي تعيش فيها.
  • F-Droid: متجر تطبيقات أندرويد Android قديم مخصص للتطبيقات مفتوحة المصدر. إنه ليس كبيراً جداً، ولكنه يحتوي على بعض العروض المتخصصة الرائعة.

يعد تثبيت أي من متاجر التطبيقات هذه على جهازك أمراً بسيطاً للغاية. تسمى هذه العملية التحميل الجانبي وسنرشدك خلالها.

أولاً، حدد متجر التطبيقات الذي تريده. بالنسبة لهذا الدليل، سنستخدم متجر أمازون Amazon Appstore. اذهب إلى رابط موقع متجر التطبيقات الخاص بأمازون لجهاز أندرويد Android.

ستظهر رسالة تطلب منك تأكيد تنزيل ملف APK؛ انقر على حسناً.

بعد تنزيل الملف، انقر على فتح لتشغيله.

يجب عليك تمكين خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، أي من أي مصدر غير متجر جوجل بلاي Google Play Store. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فستظهر رسالة تطلب منك النقر على الإعدادات.

قم بالتبديل إلى خيار السماح بتثبيت تطبيقات من هذا المصدر.

الآن، ارجع وانقر على تثبيت لتثبيت متجر التطبيقات بالفعل.

عند اكتمال التثبيت ، انقر على فتح.

عندما يكون متجر التطبيقات مفتوحاً، ما عليك سوى اتباع عملية الإعداد للبدء.

في المرة الأولى التي تحاول فيها تثبيت تطبيق أو لعبة من متجر التطبيقات الجديد، سيتعين عليك السماح له بتثبيت تطبيقات غير معروفة، تماماً كما فعلنا أعلاه. ستظهر نفس الرسالة وتوجهك إلى صفحة الإعدادات.

لقد دخلت الآن في عالم أكبر لمتاجر التطبيقات البديلة. انطلق وحمّل!

مقالات قد تعجبك:

كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
شركة سامسونج أعلنت عن معالج Exynos 1080 أول معالج 5 نانومتر لها
إنستغرام أعلنت عن تغييرات كبيرة في تطبيقها
لعبة PUBG Mobile الشهيرة ستعود للهند من خلال إصدار جديد
اندرويداندرويد تطبيقاتتطبيقاتتطبيقات أندرويدتطبيقات الطرف الثالثتطبيقات خارجيةتطبيقات غوغلتغييرتغيير المتجرتنزيلراماتمتاجرمتاجر آبلمتاجر أمازونمتاجر إلكترونيةمتاجر التجزئةمتاجر الشركةمتاجر رسميةمتجرمتجر Appمتجر App Storeمتجر iOSمتجر Playمتجر آب ستورمتجر آبلمتجر ألعابمتجر أمازونمتجر إلكترونيمتجر إلكتروني عربيمتجر ابلمتجر الأندرويدمتجر التطبيقاتمتجر الكترونيمتجر اندرويدمتجر بديلمتجر بلايمتجر تطبيقاتمتجر تطبيقات آبلمتجر جوجلمتجر جوجل بلايمتجر سامسونجمتجر شركة جوجلمتجر غوغلمتجر غوغل بلايمتجر مايكروسوفتمتجر ويندوز