كيفية تقييد (منع) تطبيقات أندرويد من استخدام البيانات (الإنترنت) في الخلفية

استخدام البيانات، خاصة في بيانات الهاتف المحمول، هو شيء قد ترغب في مراقبته عن كثب.

إنه أمر مزعج للغاية إذا كانت التطبيقات التي لا تفتحها غالباً تستخدم الكثير من البيانات في الخلفية. لحسن الحظ، يسمح لك نظام أندرويد  Android بمنع ذلك.

يجعل أندرويد Android من السهل جداً تتبع استخدام البيانات. كما يمكنك أيضاً إعداد التنبيهات لمنع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من تجاوز حد الاستهلاك.

هناك خدعة أخرى مفيدة تتمثل في منع تطبيقات معينة من استخدام بيانات الجوال في الخلفية تماماً.

ملاحظة: إن تقييد بيانات الجوال لن يمنع التطبيق من الاتصال بشبكة واي فاي Wi-Fi في الخلفية (إلا إذا كان هذا الخيار متوفراً في بعض الهواتف).

للبدء، اسحب لأسفل من أعلى شاشة جهازك (مرة أو مرتين، حسب الشركة المصنعة للهاتف أو الجهاز اللوحي) وانقر على رمز المسنّن لفتح قائمة الإعدادات.

بعد ذلك، انقر على التطبيقات.

انقر على إدارة التطبيقات للحصول على القائمة الكاملة للتطبيقات المثبتة.

ابحث عن التطبيق من القائمة التي تريد تقييد استخدام بيانات الخلفية له.

بعد ذلك، انقر على تقييد استخدام البيانات.

أزل علامة الاختيار الموجودة بجانب Wi-Fi أو بيانات الهاتف SIM 1 أو بيانات الهاتف SIM 2 (وذلك في حال كنت تملك خطاً ثانياً).

هذا كل شيء! لن يتمكن التطبيق بعد الآن من استخدام بيانات الهاتف في الخلفية، ولكن سيظل قادراً على استخدام البيانات عند فتحه. بالنسبة للتطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً، فهذه طريقة جيدة للتأكد من أنها لا تستهلك بياناتك.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
حظر مواقع مخصصة ضمن الشبكة المحلية
هل هناك طريقة لمعرفة من زار حسابك على الفيسبوك ؟
كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
datadata restrictdata restrictionادارة التطبيقاتاستخداماستخدام البياناتبرنامج تقييد البياناتبياناتبيانات خلفيةتطبيقتطبيقاتتقييدتقييد استخدامتقييد استخدام البياناتتقييد استهلاك الإنترنتتقييد بيانات الخلفيةتقييد وصولمنع