كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي

واي فاي Wi-Fi شيء يعتبره كثير من الناس أمراً أساسياً. قد يكون الأمر محبطاً للغاية عندما يبدو أن هاتفك يواجه مشكلات في البقاء على اتصال. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسبب حدوث ذلك.

يمكن التعامل مع مسألة قطع اتصال هاتفك بشبكة واي فاي Wi-Fi من عدة زوايا. هل الخلل في هاتفك أو جهاز التوجيه (الراوتر) أو اتصالك بالإنترنت نفسه؟ دعونا نحاول معرفة السبب الذي يسبب مشاكلك.

الإنترنت يواجه مشاكل:

لنبدأ بأبسط تفسير والأكثر احتمالاً، يواجه الإنترنت لديك بعض المشكلات. هذا ليس خطأ هاتفك، إنه ليس خطأ جهاز التوجيه (الراوتر) أيضاً، مزود خدمة الإنترنت لديك فقط يواجه بعض المشاكل.

ماذا يمكنك أن تفعل حيال هذا؟ لسوء الحظ، ليس كثيراً. إذا تعطل الإنترنت لديك أو كانت لديك بعض المشكلات، فسيتعين عليك الانتظار. الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو التحقق لمعرفة ما إذا كان الإنترنت هو السبب الحقيقي للمشكلات.

جهاز التوجيه (الراوتر) يعمل بشكل سيء:

حسناً، إنه ليس مزود الإنترنت الذي تتعامل معه. دعنا ننتقل إلى خط الدفاع التالي، جهاز توجيه (راوتر) واي فاي Wi-Fi. مثل العديد من الأجهزة في منزلك، قد يبدأ جهاز التوجيه أحياناً في سوء التصرف بشكل عشوائي.

ومثل تلك الأجهزة الأخرى في منزلك، يمكن أن تؤدي عملية إعادة التشغيل البسيطة إلى حل المشكلة.

إذا لم يفلح ذلك في حل المشكلة، فهناك علامات على وجود مشكلات في جهاز التوجيه (الراوتر) يمكنك التحقق منها.

هل جهاز التوجيه (الراوتر) دافئ للغاية عند اللمس؟ هل الكابلات كلها متصلة بشكل آمن وثابت بالموجه والمودم؟ يمكن أن تتسبب هذه الأشياء الصغيرة في عدم موثوقية شبكة واي فاي Wi-Fi.

عدد كبير جداً من الأجهزة على شبكتك:

من الشائع جداً في الوقت الحاضر أن يكون لديك الكثير من الأجهزة في منزلك متصلة بشبكة واي فاي Wi-Fi. الشيء الذي لا يفكر فيه الناس كثيراً هو أن أجهزة التوجيه يمكن أن يكون لها حدود لعدد الأجهزة التي يمكن توصيلها في وقت واحد.

إذا أضفت مؤخراً بعض الأجهزة الجديدة التي تدعم واي فاي Wi-Fi إلى منزلك، أو كان لديك عدد أكبر من الأشخاص في منزلك أكثر من المعتاد، فقد يكون ذلك علامة على الوصول إلى حد جهاز التوجيه (الراوتر). لحسن الحظ، يمكن تغيير هذه الحدود.

لسوء الحظ، تختلف طريقة التعامل مع هذا اختلافاً كبيراً اعتماداً على الشركة المصنعة لجهاز التوجيه (الراوتر). هناك طرق لمعرفة عدد الأجهزة الموجودة على شبكتك. يمكنك أيضاً طرد أشخاص أو أجهزة معينة.

في الواقع، هذه مشكلة نادرة جداً. معظم أجهزة التوجيه لديها حد مرتفع للغاية إذا افترضنا أن هناك حد أصلاً. إذا كنت مقتنعاً بأن هذه هي المشكلة، فستحتاج إلى البحث عن كيفية ضبط الإعدادات لطراز جهاز التوجيه (الراوتر) لديك.

أنت بعيد جداً عن جهاز التوجيه (الراوتر):

يمكن أن يكون لوضع جهاز التوجيه (الراوتر) تأثير كبير على أداء شبكة واي فاي Wi-Fi. يمكن أن تعرقل الجدران والأشياء طريق الإشارة وتؤثر على المدى الذي يمكن أن تصل إليه شبكة واي فاي Wi-Fi.

إذا كنت جالساً خارج نطاق واي فاي Wi-Fi، فسيتم قطع اتصال هاتفك والاتصال مراراً وتكراراً.

إذا كنت تعتقد أن جهاز التوجيه (الراوتر) يجب أن يكون قادراً على الوصول إلى المكان الذي تتواجد فيه، فقد يحتاج فقط إلى وضعه في مكان أفضل.

المكان المثالي قريب من مركز المكان الذي تعيش فيه قدر الإمكان.

حاول وضع جهاز التوجيه (الراوتر) في الغرفة الأقرب لمركز منزلك. إذا كان يجب أن يكون هذا هو الطابق الثاني، ضعه منخفضاً على الأرض.

إذا كان هذا الموقع هو الطابق الأول، ارفعه قدر المستطاع. سيؤدي هذا إلى توزيع نطاق واي فاي Wi-Fi بالتساوي قدر الإمكان.

التداخل من الأجهزة الأخرى:

قد لا تدرك ذلك، لكن بعض الأجهزة الأخرى في منزلك يمكن أن تتداخل مع جهاز التوجيه (الراوتر). يمكن أن تحتوي الهواتف اللاسلكية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الميكروويف وأجهزة Bluetooth وأجهزة التوجيه الأخرى القريبة على إشارات تتداخل مع شبكة واي فاي Wi-Fi.

إذا كان جهاز التوجيه (الراوتر) قريباً من أحد هذه الأجهزة، فقد يكون السبب. شيء آخر يمكنك القيام به هو تغيير القناة التي يستخدمها جهاز التوجيه.

يمكن أن تعرض لك تطبيقات WiFi Analyzer على آيفون iPhone أو أندرويد Android القنوات الأكثر استخداماً، ثم يمكنك وضع جهاز التوجيه على القناة الأقل استخداماً.

بعد ذلك، يجب التأكد من توصيل هاتفك بنطاق 5 غيغاهرتز لجهاز التوجيه. تحتوي العديد من أجهزة التوجيه على نطاقات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز للاختيار من بينها.

عادةً ما يكون النطاق 5 جيجا هرتز هو النطاق الأقل استخداماً من قبل الأجهزة الأخرى. سيؤدي وضع هاتفك على 5 جيجا هرتز إلى منحه مساحة أكبر للتنفس.

الإعدادات التلقائية:

تتمتع أجهزة سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy على سبيل المثال بميزة في القسم المتقدم Advanced من إعدادات واي فاي Wi-Fi والتي ستتحول تلقائياً إلى بيانات الجوال عندما يكون اتصال واي فاي Wi-Fi بطيئاً أو غير مستقر. قد يكون هذا مفيداً جداً، ولكنه قد يكون غير مرغوب فيه أيضاً.

في النهاية، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تساهم في قطع اتصال هاتفك بشبكة واي فاي Wi-Fi. نأمل أن نكون قد وجهناك في الاتجاه الصحيح لمعرفة ما يحدث في وضعك.

مقالات قدت تعجبك:

ما الفرق بين موسّع Extender ومعزّز Booster ومكرّر Repeater شبكة واي فاي
كيفية اختراق لعبة ديناصور جوجل كروم المخفية
عدة أمور مهمة يجب على كل لاعب كمبيوتر مراقبتها في جهازه
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت (كاش) Cache على ويندوز 11
كيفية إعادة تعيين أدوات فوتوشوب إلى الإعدادات الافتراضية
Internetinternet routerinternet routersrouterRoutersأجهزة الراوترالراوترانقطاعانقطاع الاتصالانقطاع الانترنتانقطاع الخدمةانقطاع الشبكةانقطاع خدماتانقطاع شبكةانقطاع شبكة الانترنتراوترراوتراتشبكة