خرافات حول بطارية الهاتف الذكي يجب عدم تصديقها

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً من حياتنا في كل مكان الآن، وكذلك الأساطير العديدة حول كيفية زيادة عمر بطارية هاتفك الذكي.

يمكن الحفاظ على صحة بطارية الهاتف إلى الأبد:

دعنا نفتتح قائمتنا مع هذه الإشاعة: يمكنك بطريقة ما أن تحافظ على بطارية هاتفك في حالة جيدة إلى الأبد.

تعتبر بطارية الهاتف الذكي، في نهاية المطاف، سلعة قابلة للاستهلاك. مثل الإطارات الموجودة في السيارة، يمكن استخدام البطارية واستبدالها عند وصولها إلى نهاية دورة حياتها.

مثل الإطارات أو أي مواد استهلاكية أخرى ستستسلم في النهاية للتآكل والتلف، يمكنك بالتأكيد القيام بأشياء لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي.

يمكنك أيضاً جعل الإطارات تدوم لفترة أطول من خلال القيادة عليها بالحد الأدنى، وتخزين سيارتك في بيئة يتم التحكم فيها بالمناخ، واتخاذ خطوات أخرى لحمايتها.

لكن عند القيام بذلك، فإنك تجعل استخدام سيارتك أقل ملاءمة، ولماذا؟ لتأخير إنفاق المال على الإطارات الجديدة؟

نشجعك بشدة على التفكير في بطارية هاتفك الذكي بالطريقة التي يفكر بها الناس في الإطارات. وفي النهاية، نفضل استخدام الهاتف بالطريقة التي نريد استخدامها بدلاً من القلق من أنه ربما بعد بضع سنوات من الآن، سنضطر إلى إنفاق 50-70 دولاراً على بطارية جديدة.

مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك مجموعة من الأساطير المستمرة حول بطارية الهاتف الذكي التي يجب أن تتوقف عن القلق بشأنها.

يجب أن تقتل التطبيقات للحفاظ على عمر البطارية:

تم تصميم هاتفك ليتم استخدامه بالطريقة التي يستخدمه بها الغالبية العظمى من الأشخاص: فتح التطبيقات عند الحاجة وعدم إغلاقها فعلياً وترك التطبيقات غير المستخدمة جانباً عند الانتقال إلى التطبيق التالي، وترك التطبيقات معلقة لحين الحاجة مرة أخرى.

نعم، هناك حالات نادرة لتطبيقات سيئة الترميز التي تستخدم الكثير من بيانات الخلفية أو تؤثر سلباً على عمر البطارية. إذا كان لديك تطبيق تحتاج حقاً إلى استخدامه، وهو أحد هذه التطبيقات، فقد يكون من الحكمة إغلاقه عندما لا تستخدمه بالفعل.

ولكن بالنسبة لغالبية الأشخاص الذين يستخدمون غالبية التطبيقات، لا يعد الأمر مجرد مضيعة للوقت، بل إنه يضر في الواقع بالأداء وعمر البطارية في هواتفهم لإغلاق التطبيقات باستمرار.

يجب تفريغ البطارية إلى 0% قبل الشحن:

يعد استخدام المستهلك لبطاريات الليثيوم أيون حديثاً إلى حد ما. وبسبب ذلك، فإن العديد من الأشخاص لديهم خبرة مباشرة مع البطاريات القديمة (والأكثر صعوبة)، أو أنهم تلقوا نصائح من أشخاص تعاملوا معها.

تعاني بعض أنواع البطاريات القابلة لإعادة الشحن من مشكلات الذاكرة حيث يمكن أن يؤدي عدم تدوير البطارية بالكامل إلى تدهور الأداء بشكل كبير.

هذا ليس هو الحال مع بطاريات الليثيوم أيون. في الواقع، يجب أن تبذل قصارى جهدك لتجنب استنزاف البطارية بالكامل. بشكل عام، تكون بطارية هاتفك أكثر سعادة عندما يتم استخدامها وشحنها بانتظام.

من المفيد ترك بطارية ليثيوم أيون في الهاتف الذكي تستنزف بالكامل قبل إعادة الشحن لإعادة معايرة البطارية، ربما مرة أو مرتين في السنة.

لا يفعل ذلك أي شيء لإطالة عمر البطارية، ولكنه يضمن أن برنامج هاتفك يمكنه الإبلاغ بدقة عن شحن البطارية.

يجب ألا تستخدم الهاتف أثناء الشحن:

تستند هذه الأسطورة إلى فكرة أن الحرارة تلحق الضرر بهاتفك وعمر البطارية. هذا ليس غير صحيح تماماً. تكون بطاريتك أسعد عندما تعمل في درجة حرارة الغرفة تقريباً (وتعمل في الواقع بشكل أفضل قليلاً في ظروف درجة حرارة الغرفة الأكثر برودة). الإلكترونيات بشكل عام لا تحب الحرارة.

لكن القليل من الحرارة الناتجة عن الشحن ثم الحرارة الزائدة التي نتجت من استخدام إنستغرام Instagram ليست مشكلة كبيرة.

هل يجب عليك شحن هاتفك أثناء الجلوس في شمس الصيف المباشرة، ولعب أكثر ألعاب الهاتف تطلباً؟ ربما لا. لكن أي شيء أقل من تلك الأنواع من ظروف اختبار الإجهاد سيكون جيداً. فقط استمتع بهاتفك.

في الواقع، نحن من كبار المدافعين عن شراء كابلات شحن طويلة جداً حتى تتمكن من الاستمتاع بهاتفك بشكل أكثر راحة أثناء الشحن.

سوف تتسبب شواحن الطرف الثالث في إتلاف هاتفك:

هل من المثالي استخدام شواحن الطرف الأول المصنّعة للمعدات الأصلية التي أنشأتها الشركة المصنّعة خصيصاً لهاتفك الذكي؟ بالتأكيد. هل هي مخاطرة كبيرة أن تفعل خلاف ذلك؟ في معظم الحالات، لا على الإطلاق.

هناك الكثير من أجهزة الشحن الخارجية الرائعة حقاً من الشركات ذات السمعة الطيبة مثل Anker و Belkin و Spigen وما إلى ذلك.

ما تريد تجنبه هو أجهزة الشحن التي تم فحصها بشكل سيء وذات جودة رديئة والتي تجدها في محطات الوقود وأسواق السلع المستعملة وغيرها من الأماكن التي تُباع فيها منتجات بدون اسم.

لا تثق في هاتفك، الذي تبلغ قيمته مئات ومئات الدولارات، مع شاحن بقيمة 4 دولارات.

الشحن السريع واللاسلكي يضر بطارية الهاتف:

سنجمع هذين معاً لأن أساس الأسطورة هو نفسه. هناك اعتقاد طويل الأمد بأن استخدام شاحن سريع أو شاحن لاسلكي يضر بطاريتك لأنه ينتج حرارة زائدة تؤدي إلى تدهور دوائر البطارية.

من الناحية الفنية، من الصحيح أن الفترة القصيرة من الشحن المكثف خلال ذروة دورة الشحن السريع تنتج حرارة أكثر من عدم استخدام الشحن السريع.

ومن الصحيح أيضاً من الناحية الفنية أن عدم الكفاءة الكامنة في الشاحن اللاسلكي على الشاحن السلكي سيؤدي أيضاً إلى زيادة الحرارة.

لم يكن لأي من هذين الأمرين تأثير كبير بما يكفي لاستحقاق أي اعتبار حقيقي، ومع ذلك، فإن الشحن السريع للهواتف الذكية الحديثة آمن للغاية.

الشحن الليلي يضر بطارية الهاتف:

إليك خرافة أخرى كانت أكثر صدقاً في الماضي وبالكاد صحيحة اليوم: ترك هاتفك متصلاً لشحنه طوال الليل يعد أمراً سيئاً للبطارية.

في الماضي، لم تكن الهواتف الذكية ذكية في إدارة البطارية. سيشحن هاتفك حتى 100%، ويتوقف عن الشحن، وبعد ذلك بعد تفريغ الشحن ببطء، سيتم إعادة شحنه مرة أخرى، وهكذا طوال الليل.

تتمتع الهواتف الحديثة بشحن قابل للتكيف، وهي تدير نافذة الشحن بشكل استراتيجي لتقليل تلف البطارية.

إن امتلاك هاتف مشحون بالكامل وجاهز للاستخدام في الصباح يفوق بكثير أي تآكل بسيط قد يؤدي إلى شحن البطارية أثناء الليل.

إيقاف تشغيل الهاتف مضر بالبطارية:

هذه الأسطورة، اعتماداً على من يشاركها، تذهب في كلا الاتجاهين. سيخبرك بعض الأشخاص أن إيقاف تشغيل الهاتف مفيد للبطارية.

سيخبرك بعض الأشخاص أن ترك الهاتف يعمل طوال الوقت يضر بالبطارية. الحقيقة هي أن أياً من الحالتين لا يهم كثيراً.

تم تصميم هاتفك ليعمل طوال الوقت. لم تصمم جهة تصنيع هاتف واحدة أجهزتها بقصد إيقاف تشغيلها ووضعها في درج عند عدم الاستخدام.

بالتأكيد، يمكنك إطالة عمر بطارية ليثيوم أيون عن طريق شحنها إلى ما يقرب من 50-60% ثم تخزينها في مكان بارد وجاف، ولكن، مرة أخرى، هذا هاتفك الذكي، وليس بعض الأدوات القديمة التي تخزنها. إنه شيء تستخدمه كل يوم.

يجب عليك تعطيل البلوتوث والميزات الأخرى:

منذ سنوات، كان تعطيل الميزات لتوفير عمر البطارية نصيحة مفيدة أكثر بكثير مما هي عليه الآن. لكي تكون على يقين، فإن أي ميزات على هاتفك الذكي تتطلب طاقة مثل واي فاي Wi-Fi وبلوتوث Bluetooth وبيانات الخلفية وما إلى ذلك، ستؤثر على عمر البطارية.

يُعد إيقاف تشغيل فاي Wi-Fi عندما تكون على متن طائرة وعدم استخدام شبكة فاي Wi-Fi أثناء الرحلة، على سبيل المثال، طريقة مباشرة لتوفير القليل من عمر البطارية إذا لم يكن لديك شاحن في متناول يدك.

كما يعد تعطيل تحديثات بيانات الخلفية لتطبيق معين قراراً حكيماً أيضاً.

لكن إيقاف تشغيل واي فاي Wi-Fi وبلوتوث Bluetooth، أو ترك هاتفك في وضع الطائرة، أو تعطيل جميع بيانات الخلفية أمر مبالغ فيه. حيث أنه للاستخدام اليومي، يجعل استخدام هاتفك أمراً صعباً.

من يهتم إذا أضفت جزءاً من نسبة مئوية إلى عمر البطارية إذا كان عليك كل يوم العبث بالإعدادات أو فتح التطبيقات يدوياً للحصول على التحديثات؟

الشيء نفسه ينطبق على وضع الطاقة المنخفضة بشكل عام. إذا كنت موجوداً في مكان يمكنك فيه شحن هاتفك بسهولة، فاستخدم الهاتف بكل الوسائل. لكن الاحتفاظ بهاتفك في وضع الطاقة المنخفضة يجعل استخدامه أكثر إحباطاً.

في النهاية، نأمل أن تكون الخلاصة هنا للجميع هي أنه يجب عليهم فقط استخدام هواتفهم كما يريدون. يمكن أن تؤدي الإدارة الدقيقة لطريقة شحن هاتفك الذكي، في أحسن الأحوال، إلى إضافة مقدار ضئيل فقط إلى عمر البطارية ولا يستحق ذلك القلق بشأنه.

lithiumlithium ionlithium ion batteriesLithium-Ion Batteriesاساطيراشاعاتالبطاريةبطاريةبطارية الليثيومبطارية الليثيوم أيونبطارية الهاتفبطارية الهاتف الذكيبطارية الهاتف المحمولخرافاتخرافات عن البطاريةشائعات