كيفية إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء

إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11 مع شاشة خارجية وماوس ولوحة مفاتيح، فمن الجيد غالباً إبقاء الغطاء مغلقاً. إليك كيفية إغلاق الغطاء دون وضع الكمبيوتر في وضع السكون.

أولاً، افتح إعدادات ويندوز Windows بالضغط على ويندوز Windows + i على لوحة المفاتيح. أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق زر البدء وتحديد الإعدادات.

في الإعدادات، انقر على شريط البحث واكتب الغطاء، ثم انقر على نتيجة تغيير ما يحدث عند إغلاق الغطاء التي تظهر تحتها.

ستفتح نافذة إعدادات النظام (هذا جزء من لوحة التحكم، وهو برنامج الإعداد القديم لنظام التشغيل ويندوز Windows). ضمن إعدادات أزرار الطاقة والسكون والغطاء، سترى العديد من الخيارات التي تتيح لك اختيار ما يحدث عند تضغط على زر الطاقة أو النوم على جهازك.

بالقرب من الجزء السفلي، سترى عبارة عندما عند إغلاق الغطاء. إذا كنت تريد أن يظل الكمبيوتر المحمول مستيقظاً أثناء عدم توصيله ( أو على طاقة البطارية فقط)، فاختر عدم القيام بأي إجراء ضمن عمود على البطارية.

إذا كنت تريد أن يظل الكمبيوتر المحمول مستيقظاً والغطاء مغلقاً فقط أثناء توصيله، فاستخدم القائمة المنسدلة في عمود الكهرباء الكهربائي وحدد عدم القيام بأي إجراء.

تحذير: إذا سمحت لجهاز الكمبيوتر المحمول بالبقاء قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء أثناء استخدام طاقة البطارية، فقد تنفد بطاريتك عن طريق الخطأ دون أن تدرك ذلك، لذا كن حذراً.

بعد ذلك، انقر فوق الزر حفظ التغييرات في الجزء السفلي من النافذة.

سيتم تطبيق هذه التغييرات على جميع خطط الطاقة. عندما تكون جاهزاً، أغلق نافذتي إعدادات النظام و الإعدادات. لاختبار ذلك، قم بتوصيل الكمبيوتر المحمول بشاشة خارجية وأغلق الغطاء. إذا استمر تشغيل الفيديو، فستعلم أنك هيأته بشكل صحيح.

close lidlidاغلاق الغطاءجهاز كمبيوتر محمولغطاءغطاء الكمبيوترغطاء الكمبيوتر المحمولقيد التشغيلكمبيوتركمبيوتر محمولويندوزويندوز 11يعمل