عدة أمور يجب استخدام VPN من أجلها

يقدم مزودو خدمة VPN الكثير من الوعود. لديهم ميل لوصف منتجهم بأنه ملبي لجميع احتياجات الخصوصية. قمنا بتجميع أهم خمسة أشياء يجب أن تستخدم VPN من أجلها.

متى يجب عليك استخدام VPN؟

تعيد الشبكات الافتراضية الخاصة VPN توجيه حركة المرور، مما يجعلك تبدو كما لو كنت تتصفح من مكان لا تتواجد فيه.

يفعلون ذلك من خلال إنشاء نفق مشفر يخفي التصفح عن مزودي الشبكة المحلية ومزود خدمة الإنترنت.

هذا يجعل الشبكات الافتراضية الخاصة رائعة للتحايل على القيود الإقليمية، فضلاً عن إخفاء هويتك جزئياً عبر الإنترنت -على الرغم من ملاحظة أننا نقول جزئياً، وهو شيء سنتطرق إليه أكثر أدناه.

هذا يجعل أدوات الشبكات الافتراضية الخاصة ذات استخدام محدد إلى حد ما، فهي ليست الدواء الشافي لجميع مشاكلك على الإنترنت.

ومع ذلك، عند استخدامها بشكل صحيح، ستتيح لك الشبكات الافتراضية الخاصة القيام بكل أنواع الأشياء التي لا يمكنك القيام بها بطريقة أخرى، أو على الأقل بدون الوقوع في المشاكل.

التحايل على الرقابة:

ربما يكون السبب الأكثر فائدة لاستخدام VPN هو القدرة على تجنب الرقابة الحكومية. يتم تقييد الإنترنت في العديد من البلدان -بما في ذلك الصين وإيران وروسيا- وتعد الشبكة الافتراضية الخاصة أفضل أداة للالتفاف على هذه القيود.

والسبب في ذلك هو أن معظم هذه البلدان تعمل على فكرة إغلاق الوصول إلى عنوان IP معين. ليس من المستغرب أن تكون الشبكات الافتراضية الخاصة غير قانونية في بعض البلدان.

على سبيل المثال، عندما حظرت الصين فيس بوك Facebook، جعلتها تمنع أي خادم صيني يحاول الوصول إلى عنوان IP الخاص بـ فيس بوك Facebook.

للتغلب على هذه المشكلة، ستحتاج أولاً إلى الاتصال بخادم مختلف خارج الصين، به عنوان IP غير محظور، ثم من هناك تنتقل إلى facebook.com.

إنه حل بسيط نسبياً لمشكلة معقدة، وشبكات VPN هي بلا شك واحدة من أهم الأدوات للأشخاص في بعض البلدان الذين يرغبون في الوصول غير المقيد إلى الوسائط، أو حتى الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة ألعاب تعتبر غير شرعية من قِبل السلطات لأي سبب كان.

الهروب من المراقبة:

نفس التقنية التي تتيح لك التحايل على القوانين التي تضعها الحكومات هي أيضاً فعالة جداً في تجنب المراقبة، سواء كانت من الحكومات أو الشركات.

سواء كنت تريد التأكد من أن مزود خدمة الإنترنت لا يرى ما تنوي فعله عبر الإنترنت أو تقلق من أن الشرطة تحتفظ بمعلومات عن التصفح، يمكن أن تمنحك VPN قدراً من السرية.

ومع ذلك، هذا أيضاً هو المكان الذي يصطدم فيه الواقع أكثر بالوعود التي قطعها موفرو VPN.

عنوانك الـ IP هو واحد فقط من العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تتبعك عبر الإنترنت. يعد أخذ بصمة المتصفح طريقة فعالة أخرى.

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى خدمة مثل فيس بوك Facebook أو جوجل Google في متصفحك، فيمكنهما تتبعك أيضاً -حتى مع استخدام VPN.

على الرغم من أن الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) هي بالتأكيد جزء من أي إستراتيجية تهدف إلى البقاء مجهول الهوية عبر الإنترنت، إلا أنها بعيدة كل البعد عن الحل الشامل.

أولاً، ستحتاج إلى التعود على استخدام وضع التصفح المتخفي مع VPN إذا كنت تريد أن يكون تتبعك أكثر صعوبة أثناء التصفح.

التورنت:

هناك شكل آخر من أشكال شبكات VPN الخاصة بالمراقبة التي ستساعدك على تجنبها وهي تلك الخاصة بمراقبي حقوق الطبع والنشر، الذين يقفون بشكل عام حراساً على مواقع التورنت مثل The Pirate Bay ويهددون بالغرامات والدعاوى القضائية لأي شخص يقوم بتنزيل مواد محمية بحقوق الطبع والنشر عبر اتصالات نظير إلى نظير.

على الرغم من أنه ليس عقبة عالمية، إلا أن استخدام Bittorrent في معظم دول أمريكا الشمالية وأوروبا يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل القانونية الخطيرة.

خدمات البث:

تكون القدرة على الظهور في مكان آخر غير المكان الذي تكون فيه مفيدة في كثير من الحالات، ولكن الاستخدام الأكثر وضوحاً لمعظم الناس هو البث.

إن العديد من مواقع البث، نتفليكس Netflix هو المثال الرئيسي لكن Hulu و Amazon Prime Video لهما نفس النظام، تحد مما يمكنك رؤيته اعتماداً على موقعك الفعلي.

على سبيل المثال، يبلغ حجم مكتبة Netflix في الولايات المتحدة عدة أضعاف تلك الموجودة في أي دولة أوروبية أو آسيوية. بدون شبكة ظاهرية خاصة، ستكون محدوداً في مجرد مشاهدة ما هو معروض في بلدك.

يتيح لك استخدام VPN فتح قفل نتفليكس Netflix بالكامل. انه لشيء رائع. في الوقت الحالي، أصبح اختراق الحواجز التي فرضتها Netflix ومواقع البث الأخرى أكثر صعوبة.

شبكة واي فاي Wi-Fi عامة:

أخيراً، لا يزال هناك سبب قوي لاستخدام VPN، وهو حماية نفسك من المتسللين، لا سيما أولئك الذين يستخدمون ما يسمى هجوم man-in-the-middle.

في الأساس، ستسرق هذه الهجمات إشارة واي فاي Wi-Fi عامة وتتبع كل ما تفعله عبر الإنترنت. من المحتمل أن تكون خطيرة جداً، لكن استخدام VPN عندما تكون على شبكة عامة يعني أن كل ما يمكن للمتسلل رؤيته عبارة عن أشياء مشفرة، وهو أمر رائع بالنسبة لك.

ومع ذلك، أصبحت شبكة واي فاي Wi-Fi العامة أكثر أماناً من أي وقت مضى بفضل ظهور HTTPS، وهو بروتوكول مشفر جعل الاتصال عبر أي شبكة، وليس الشبكات العامة فحسب، أكثر أماناً.

على الرغم من وجود أسباب أخرى لاستخدام VPN، ربما تكون هذه الأسباب الخمسة الأكثر شيوعاً وأهمية.

private networkvirtualvirtual privatevirtual private networkVPNتحايلتحايل على الرقابةتورنتخدمات بثرقابةواي فاي