لماذا تظهر جملة لم يتم تلبية متطلبات النظام في ويندوز 11؟

يشتهر ويندوز Windows 11 بمتطلبات النظام الخاصة به. إذا تجاوزت متطلبات أجهزة ويندوز Windows 11، فمن المحتمل أن تنزعج من ظهور رسالة لم يتم تلبية متطلبات النظام.

ماذا تعني جملة لم يتم تلبية متطلبات النظام:

إذا كنت ترى رسالة تخبرك أن جهاز الكمبيوتر غير مدعوم، فهناك عدد محدود من التفسيرات. الأول هو أنك تجاوزت متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 وأجبرته على التثبيت على جهاز كمبيوتر غير مدعوم.

الاحتمال الثاني هو أن جهاز الكمبيوتر كان مدعوماً، ولكن شيئاً ما تغير -مثل إعداد UEFI المتعلق بـ TPM- مما جعله غير مدعوم.

حتى الآن ليس من الواضح ما هي النتائج المترتبة على رسالة لم يتم تلبية متطلبات النظام، على الرغم من أن مايكروسوفت Microsoft قد صرحت مراراً وتكراراً أنها لن تضمن التحديثات المستقبلية للأجهزة غير المدعومة.

على أقل تقدير، من المحتمل ألا تعمل بعض التحديثات أو الميزات الأمنية المستقبلية بدون TPM 2.0 و Secure Boot.

إذا كنت تستخدم ويندوز Windows 11 على جهاز كمبيوتر غير مدعوم، فقد تجد نفسك دون تحديثات في المستقبل.

توفر مايكروسوفت Microsoft أداة مفيدة لفحص صحة الكمبيوتر الشخصي والتي يجب أن تكون قادرة على إخبارك بالضبط عن المشكلة.

إذا لم تستطع ذلك، أو إذا كنت لا ترغب في استخدامها، فإليك بعض الأشياء التي يمكن أن تكون هي المشكلة.

مشاكل دعم وحدة المعالجة المركزية CPU:

متطلبات وحدة المعالجة المركزية لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 صارمة للغاية، حتى المعالجات الحديثة نسبياً، مثل معالجات Intel من الجيل السابع (2017) أو الجيل الأول من وحدات المعالجة المركزية Zen من AMD (2017)، غير مدعومة.

لدى مايكروسوفت Microsoft قائمة شاملة بوحدات المعالجة المركزية المدعومة من Intel و AMD و Qualcomm على موقع الويب الخاص بهم.

إذا استخدمت طريقة اختراق التسجيل في هذه المقالة لتجاوز متطلبات التثبيت، فمن المحتمل أن يكون هذا هو سبب رسالتك.

مشاكل اللوحة الأم و UEFI:

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام BIOS أو UEFI في وضع التوافق مع نظام BIOS القديم، فلن يتم تثبيت ويندوز Windows 11 بدون اختراق السجل أو أي طريقة تجاوز أخرى.

مشاكل القرص الصلب:

إذا كان لديك محرك أقراص تمهيد موجود منذ فترة، فقد يكون مسؤولاً عن المشكلة. يتطلب ويندوز Windows 11 أن تستخدم اللوحة الأم UEFI، وأن يتم تقسيم محرك التمهيد باستخدام GPT.

ومع ذلك، كان MBR هو مخطط التقسيم الافتراضي لفترة طويلة جداً. من المحتمل أن يقوم جهاز الكمبيوتر بإقلاع نظام التشغيل ويندوز Windows من محرك تم إعداده باستخدام MBR، مما يؤدي إلى إجبار UEFI على العمل في وضع BIOS القديم.

مع ويندوز Windows 7 أو 8 أو 10، هذه ليست مشكلة، لكن ويندوز Windows 11 لن يسمح بذلك.

إذا تجاوزت متطلبات ويندوز Windows 11 UEFI و GPT العادية، فقد يكون هذا هو سبب رسالة لم تتحقق متطلبات النظام.

التمهيد الآمن/TPM:

يتطلب نظام التشغيل ويندوز Windows 11 كلاً من التمهيد الآمن والوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به (TPM) 2.0، على الرغم من أنه يمكنك تثبيتهما بدون أي منهما.

يمكن تكوين إعدادات التمهيد الآمن و TPM من UEFI، لذلك من الممكن تعطيلهما بعد تثبيت ويندوز Windows 11. إذا قمت بذلك -وتمكنت من التمهيد- فقد يكون أيضاً سبب الرسالة.

مشاكل الأجهزة الأخرى:

يحتوي ويندوز Windows 11 أيضاً على متطلبات إضافية للأجهزة، ولكن من غير المحتمل أن تكون سبب الرسالة.

إذا كنت قد تحققت من جميع المشكلات السابقة وتأكدت من أنها ليست السبب، فيجب عليك التحقق والتأكد من جميع أجهزتك بشكل صحيح.

يتطلب ويندوز Windows 11 أن يحتوي نظامك على أربعة جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، كحد أدنى.

إذا كنت قد قمت مؤخراً بترقية ذاكرة الوصول العشوائي أو استبدالها، فتحقق جيداً للتأكد من أن ذاكرة الوصول العشوائي بالكامل مثبتة بشكل صحيح.

من الممكن أيضاً أن تكون المشكلة ناتجة عن وحدة معالجة رسومات قديمة. ليس من المحتمل جداً، نظراً لأن أي وحدة معالجة رسومات أحدث من سلسلة GTX 400 (2010) أو سلسلة AMD 7000 (2012) يجب أن تعمل بشكل جيد.

إذا كنت تقوم بتشغيل ويندوز Windows 11 على آلة افتراضية Virtual Machine بها محرك أقراص افتراضي صغير، أو على محرك أقراص فعلي صغير، فقد يفسر ذلك الأمر.

يجب تثبيت ويندوز Windows 11 على محرك أقراص أكبر من 64 غيغابايت، إذا كان محرك التمهيد أصغر من ذلك، يجب أن تفكر بجدية في شراء SSD جديد.

inviteinvite friendinvite friendsinvite friends to likeinvite friends to like pageShareshare pageارسال دعوارسال دعواتارسال دعوات للاعجابارسال دعوات للاعجاب بصفحةارسال دعوةارسال دعوىاعجاباعجاب بالصفحةاعجاب بصفحةدعوةدعوة اصدقاءدعوىمشاركةمشاركة صفحةنشرنشر صفحة