هل تحتاج إلى بطارية احتياطية أو UPS لجهاز الراوتر؟

ربما تكون قد فكرت أو حتى اشتريت بطارية احتياطية UPS لجهاز الكمبيوتر، ولكن ماذا عن جهاز التوجيه (الراوتر) والمودم وغيرها من إلكترونيات الشبكة الصغيرة؟ إليك سبب وجوب التفكير في هذا الأمر.

ما هو UPS؟

على الرغم من أنه يطلق عليه بشكل غير رسمي نسخة احتياطية للبطارية Battery Backup، إلا أن نوع المنتج الذي نبحث عنه اليوم يُسمى رسمياً مصدر الطاقة غير المنقطع أو بالإنكليزية Uninterruptable Power Supply واختصاراً UPS.

تشبه وحدة UPS جهاز منظم التيار ولكنها تختلف عنه.

UPS يتألف من جزء تنظيم التيار (الحماية من زيادة التيار) وجزء آخر من البطارية القوية التي توفر الطاقة للأجهزة الموصولة بها، تماماً مثل البطارية الموجودة في الكمبيوتر المحمول والتي تقوم بتشغيل الكمبيوتر المحمول حتى عند فصله عن مقبس الحائط.

عندما ينقطع مصدر الطاقة، يبدأ UPS بالعمل، وسيبقى جهاز الكمبيوتر والأجهزة المتصلة تعمل.

لماذا يجب أن أحصل على UPS لمعدات الشبكة؟

ستجد الكثير من التوصيات لوضع UPS على جهاز الكمبيوتر، خاصةً إذا كنت تقوم بعمل مهم للغاية أو لديك أجهزة باهظة الثمن لحمايتها، ولكن لا يوجد الكثير من الحديث عن وضع UPS على معدات أخرى.

فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك تفكر في إضافة UPS إلى معدات الشبكة المنزلية.

المعدات باهظة الثمن تستحق الحماية:

على الرغم من أنك ربما لم تفكر في الأمر كثيراً من قبل، إلا أن معدات الشبكة المنزلية والمكونات ذات الصلة تستحق على الأرجح قدراً من العناية.

بين المودم، وجهاز التوجيه (الراوتر)، وأي إضافات قد تكون أضفتها إلى الإعدادات مثل مبدّل الشبكة، ثم العديد من الوظائف الإضافية لمعدات المنزل الذكي مثل Phillips Hue Hub لمصابيحك الذكية، فأنت تبحث عن بضع مئات من الدولارات أو قيمة أكبر تستحق الحماية.

حتى إذا كنت تستخدم جهاز توجيه واي فاي Wi-Fi جيد الميزانية، فلا يزال من المكلف نسبياً استبداله.

يظل الإنترنت قيد التشغيل أثناء انقطاع التيار الكهربائي:

إذا كنت مهتماً فقط بحماية معدات الشبكة، فبالتأكيد يمكنك وضع منظم تيار عالي الجودة حقاً على معدات الشبكة والاتصال.

ولكن من خلال القيام بذلك، ستفقد أكبر فائدة من استخدام وحدة UPS بدلاً من منظم التيار. فهو لا يوفر حماية أفضل فحسب، بل سيساعد أيضاً في الحفاظ على اتصالك بالإنترنت في مواجهة حالات انقطاع التيار الكهربائي.

تعتقد أن مشاكل الطاقة لا تمثل مشكلة في المكان الذي تعيش فيه؟ قد تتفاجأ.

إذا سألتني قبل توصيل وحدات UPS بجميع أجهزة الكمبيوتر ومعدات الشبكة إذا كان الحي الذي أعيش فيه يعاني من مشاكل في الطاقة، كنت سأقول لا.

ولكن بعد العمل على جهاز كمبيوتر متصل بوحدة UPS لسنوات حتى الآن، يمكنني أن أخبرك أن عدد مرات حدوث اضطراب في الطاقة (والذي ستلاحظه من خلال سماع الطنين الدوري لبطارية UPS) مرتفع بشكل مدهش.

قد تكون هذه التقلبات الصغيرة كافية لإلغاء اتصالك بالإنترنت مؤقتاً. ومع ذلك، سيظل الكمبيوتر الذي تستخدمه أو التلفزيون الذي تشاهده قيد التشغيل، ولكن فقط بدون اتصال بالإنترنت.

هذا ليس مثالياً حقاً إذا كنت تلعب أو مندمجاً في عرض ما.

نظراً لوجود UPS على جهاز الكمبيوتر وعلى المودم وجهاز التوجيه (الراوتر)، سواء كان هناك انخفاض في الطاقة أو انقطاع كامل لها، يمكنني البقاء على الإنترنت من خلاله.

هذا لأنه في معظم الحالات، ما لم يمتد انقطاع التيار الكهربائي إلى ما هو أبعد من منطقتك واستمر لوقت طويل، سيستمر الإنترنت بفضل الضمانات التي يضعها مزود خدمة الإنترنت للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

كيفية اختيار UPS لمعدات الشبكة:

في دليلنا لاختيار UPS لجهاز الكمبيوتر، نلقي نظرة عميقة على مداخل وعموم حساب أحمال الطاقة ومتطلبات UPS.

إذا كنت مهتماً بالمزيد من الميزات المتقدمة لوحدات UPS أو كيفية التعامل مع الأرقام المتضمنة في اختيار واحدة، فإن الأمر يستحق القراءة.

دعنا نركز على الأشياء ذات الصلة فوراً بتحديد UPS للمودم والموجه والعتاد المجاور. أولاً، تحذير بشأن نوع معين من UPS يجب تجنبه.

تجنب Mini UPS:

قبل أن نتعمق في الحديث عن حجم UPS المناسب ونقدم بعض التوصيات، دعنا نوجهك بعيداً عن أي منتجات تحمل أسماء مثل Mini UPS أو ما شابه ذلك.

تبدو مثل حزمة بطارية محمولة قد تستخدمها لهاتفك ولكن مع عدد كبير من منافذ USB و 12 فولت.

الفكرة هي أن تقوم بتوصيل كبلات المحول الخاصة بالمودم والموجه وغير ذلك من معدات الجهد المنخفض في UPS صغير.

في المقابل، يوفر UPS الصغير، عبر سلك الطاقة الخاص به بجهد 12 فولت، الطاقة إلى جانب بطارية داخلية صغيرة كنسخة احتياطية.

لكنها ذات جودة منخفضة للغاية، وتشكل خطر حريق محتمل، ولا يمكننا ببساطة التوصية بها عندما تكون هناك منتجات عالية الجودة في السوق بنقاط سعر مماثلة أو أعلى قليلاً.

لا تنفق 50-80 دولاراً على جهاز بدون اسم قد يؤدي إلى تدمير المودم أو اشتعال النيران عندما يمكنك إنفاق نفس المبلغ للحصول على UPS من شركة لديها سجل حافل بأكثر من 20 عاماً في هذا المجال.

التزم بتصميمات UPS من الشركات الموثوقة، مثل APC أو CyberPower، مع منافذ التيار المتناوب التي تقوم بتوصيل أجهزة الشحن التي توفرها الشركة المصنعة لأجهزتك للحصول على تجربة أكثر أماناً.

قم بتحديد حجم UPS بناءً على احتياجاتك:

ما يعود عليه اختيار UPS في النهاية هو مقدار الطاقة التي يستخدمها العتاد والمدة التي تريدها للبقاء عند انقطاع التيار الكهربائي.

يتم الإشارة إلى سعة طاقة وحدة UPS بواحدة Volt-Amperes (VA) مع رقم أعلى يشير إلى وقت تشغيل أطول (سيتم استنفاد بطارية نموذج 425VA قبل وقت طويل من نموذج 1500VA، على سبيل المثال).

في حالة إعداد شبكة منزلية متواضعة مكونة من مودم، وجهاز توجيه/ ووحدة تجميع Wi-Fi، وربما ملحق صغير أو اثنين مثل منافذ المنزل الذكي، يكون استخدام الطاقة ضئيلاً.

الحد الأدنى، في الواقع، أن تركها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لا يكلفك بالكاد أي شيء. من المحتمل أن تستخدم جميع الأجهزة مجتمعةً تكلف أقل من لمبة متوهجة واحدة.

مع وضع ذلك في الاعتبار، يمكنك بسهولة الحصول على وحدة UPS أصغر. شيء مثل هذا 425A APC UPS سيكون كافياً.

أو، إذا كنت تريد وقتاً أطول قليلاً للتشغيل ومنفذ شحن USB مدمجاً لوصل هاتفك أثناء انقطاع التيار الكهربائي، فإن جهاز 600VA APC UPS هذا يعد ترقية رائعة.

إذا كان لديك إعداد أكثر تعقيداً مع أجزاء متعددة من معدات الشبكة مثل محول الطاقة عبر الإيثرنت (PoE)، و/ أو لديك جهاز تخزين متصل بالشبكة (NAS) مثل Synology NAS مع معدات الشبكة، فالأفضل زيادة حجم وحدة UPS وفقاً لذلك.

للوصول إلى ساعة من وقت التشغيل، يجب أن تقوم بشراء وحدة يصل حجمها إلى 1500 فولت أمبير من UPS.

حتى إذا لم تكن قلقاً بشأن وقت التشغيل الطويل، إذا كان لديك NAS في خزانة شبكتك، فستستفيد من استخدام وحدة UPS أكبر.

ستتيح لك الترقية الاستفادة من الاتصال المستند إلى USB بين NAS ووحدة UPS، بحيث يمكن لوحدة UPS إيقاف تشغيل NAS بأمان عندما تنخفض طاقة البطارية.

يعتبر إيقاف التشغيل الجيد أمراً بالغ الأهمية لتكامل البيانات. تحقق من وثائق NAS لمعرفة المزيد حول هذه الميزة.

إن أياً من طرازاتنا الموصى بها أعلاه سيكون أكثر من كافٍ للتخفيف من انقطاع التيار الكهربائي وكذلك الحفاظ على اتصال الإنترنت ووقت التشغيل في مواجهة انقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة.

batterymini upsups batteryتيارتيار عاليجهاز upsجهاز يو بي اسجهدجهد عاليحمايةحماية من التيارحماية من الجهدحماية من الكهرباءكهرباءكهرباء قويةيوبي اس