لماذا الألعاب السحابية أفضل من الكمبيوتر شخصي أو جهاز اللعب؟

يلعب الناس ألعاباً في السحابة أكثر مما يلعبون على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لعب منذ أواخر عام 2019.

إليك الأسباب الستة التي تجعل الناس تفضّل منصات الألعاب السحابية مثل GeForce NOW من إنفيديا NVIDIA على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة اللعب.

الوصول الفوري إلى الألعاب:

يعد انتظار التنزيلات والتحديثات أحد أكثر جوانب الألعاب إحباطاً، خاصة بالنسبة للاعبين الذين لديهم القليل من الوقت لتضييعه.

عندما يتعلق الأمر بالسحابة، فإن هذه العقبات غير موجودة إلى حد كبير. تستضيف خدمات مثل GeForce NOW و Xbox Cloud Gaming و Google Stadia الألعاب وتبثها مباشرةً من الخوادم، مما يعني أنه من اللحظة التي تظهر فيها اللعبة في مكتبتك، يمكنك تشغيلها على الفور بدون أوقات انتظار إضافية.

يتم أيضاً تسليم تحديثات اللعبة تلقائياً بمجرد توفرها؛ لن تقوم بتشغيل جهازك أبداً فقط لتتفاجأ بقائمة بالألعاب التي تحتاج إلى تصحيح.

ومع ذلك، كانت هناك عدة مرات عندما فشلت لعبة على منصة GeForce NOW لفترة وجيزة، لكنها كانت قليلة ومتباعدة بالنسبة لي.

الشاشة:

سواء كان جهاز لعب موصولة بجهاز تلفاز أو وحدة معالجة رسومات غالية موصولة مباشرة بجهاز كمبيوتر، يعتبر كلاهما من خيارات الألعاب التي تتطلب بعض المتاعب لتشغيلها. مع الألعاب السحابية، فإن كل شاشة نمتلكها تقريباً هي جهاز ألعاب محتمل.

يمكننا ممارسة الألعاب على سطح المكتب بعد قضاء يوم في العمل، والاسترخاء على الأريكة أمام التلفاز في عطلات نهاية الأسبوع، ويمكننا أيضاً الاستمتاع بلعبة أو اثنتين على هاتفنا قبل النوم.

لا يمكن العثور على هذا المستوى من القوة والتنوع إلا في نظام ألعاب مصمم للاندماج مع مجموعة من عوامل شكل الجهاز.

تعد المنصات السحابية رائعة أيضاً للسفر وقضاء الإجازات. في حين أنه من الصعب حمل جهاز اللعب أو كمبيوتر ألعاب من مكان إلى آخر، فإن الألعاب السحابية لا تتطلب أجهزة خاصة.

من خلال اتصال واي فاي Wi-Fi مستقر، يمكن أن يكون كل من هاتفك الموثوق به وجهاز الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول بمثابة جهاز الألعاب الخاص بك في أي لحظة.

تخزين غير محدود للألعاب:

كلما زادت كثافة الألعاب الرسومية، زادت مساحة التخزين التي تتطلبها. كان هذا واضحاً مع ألعاب مثل Call of Duty: Modern Warfare لعام 2019 التي تشغل مساحة سخيفة تبلغ 231 جيجابايت.

أضف عدداً قليلاً من الألعاب مثل السابقة تماماً، وسيمتلئ جهاز الكمبيوتر أو جهاز اللعب بسرعة.

لا تنطبق هذه القيود على هواة الألعاب في السحاب. تعيش كل لعبة مدعومة في أي خدمة معينة في خادم مشترك بشكل عام، ويمكن للاعبين الذين يمتلكون ترخيصاً لهذه الألعاب ببساطة النقر فوق واحدة في مكتبتهم والبدء باللعب.

ونتيجة لذلك، لديك وصول غير مقيد إلى مكتبتك بالكامل دون الحاجة إلى القيام بتثبيت/إلغاء تثبيت الألعاب أو إدارة محركات أقراص صلبة متعددة أو القلق بشأن نفاد مساحة التخزين.

عدد غير محدود للمحفوظات في السحابة:

يمكن أن يؤدي حفظ بيانات اللعبة ونسخها احتياطياً إلى الفوضى على جهاز الكمبيوتر. بينما تقوم خدمات مثل Steam Cloud بعمل جيد، إلا أنها قد تفشل أحياناً، مما يتسبب في خسارة لا يمكن تعويضها (إذا كانت ألعابك تدعم هذه الميزة على الإطلاق).

يمكنك إعداد حل النسخ الاحتياطي الذي تريده، لكنها مملة في أحسن الأحوال. لحسن الحظ، تتميز المنصات السحابية هنا أيضاً.

بالإضافة إلى مساحة تخزين غير محدودة للألعاب، يحصل اللاعبون في السحابة على عدد غير محدود من عمليات الحفظ السحابية لجميع بيانات الألعاب الخاصة بهم.

لا يضمن هذا فقط أن تكون أحدث ملفات الحفظ متاحة دائماً على جميع أجهزتك، بغض النظر عن الشاشة التي تستخدمها، تضيف خدمات مثل GeForce NOW إمكانات الحفظ السحابي إلى الألعاب التي لا تدعمها أصلاً، مثل Kena: Bridge of Spirits في متجر Epic Games.

ونتيجة لذلك، فإن بيانات حفظ اللعبة الخاصة بك دائماً ما تكون محدثة، ويتم نسخها احتياطياً، وجاهزة لرحلتي التالية.

بطاقة GeForce RTX 3080 بدون عناء:

تعد GeForce RTX 3080 من إنفيديا NVIDIA واحدة من أكثر وحدات معالجة الرسومات رواجاً على هذا الكوكب. لسوء الحظ، من الصعب جداً العثور عليه، وحتى إذا كان بإمكانك الحصول على واحدة على أمازون، فإنها تأتي مع عدد غير قليل من العقبات.

سيتم استهلاك ما يصل إلى 320 واط من الطاقة (رحم الله فاتورة الكهرباء!)، وتولد حرارة كافية لقلي بيضة، ويجب أن تظل باردة للحصول على الأداء الأمثل.

باختصار، إنها غالية الثمن للشراء، وصيانتها باهظة الثمن، وبصفة عامة يصعب استخدامها.

أو، كما هو الحال مع GeForce NOW، يمكنك تجنب كل هذه المضايقات والحصول على قوة GeForce RTX 3080 المتدفقة إلى أجهزتك عبر السحابة.

مقابل 19.99 دولاراً شهرياً، توفر GeForce NOW فئة RTX 3080 وبالتالي رسومات عالية الأداء واستقراراً ليس فقط لجهاز الكمبيوتر، ولكن لهاتفك وجهاز الكمبيوتر اللوحي والتلفاز أيضاً.

والأفضل من ذلك، لا داعي للقلق بشأن تشغيله أو تبريده أو صيانته، تتعامل إنفيديا NVIDIA مع كل هذه الأشياء من أجلك، ولا يترك لك أي شيء تفعله سوى الاستمتاع بألعابك.

لا مزيد من الترقيات:

أجهزة الألعاب باهظة الثمن. تزداد التكلفة أكثر عندما تفكر في الوقت والمال والجهد اللازم لصيانة تلك الأجهزة وترقيتها في النهاية بمجرد تقادمها.

لعقود من الزمان، كان من الشائع التسرع وشراء أحدث وأكبر وحدات معالجة الرسومات وأجهزة اللعب في اللحظة التي تصل فيها إلى السوق، ولكن لا يجب أن تكون الأمور على هذا النحو.

تماماً مثلما تحتفظ إنفيديا NVIDIA بجهاز RTX 3080 الذي تستخدمه لدفق الألعاب إلى أجهزتي، ستعمل الشركة أيضاً على ترقية جهازك عندما يحين الوقت.

هذا يعني أنه في وقت ما في المستقبل غير البعيد، ستحصل على وحدة معالجة رسومات سلسلة 40 دون الحاجة إلى البحث عن واحدة مادياً وشرائها واستبدالها على سطح المكتب وصيانتها.

تقوم إنفيديا NVIDIA بكل الحمل الثقيل حتى تتمكن من الاستمتاع بأفضل أداء مع توفير أطنان من المال وتخفيف أي صداع قد تتحمله عند محاولة شراء وحدة معالجة رسومات جديدة بشكل مباشر.

كيف تبدأ على Geforce الآن؟

هناك عدد غير قليل من منصات الألعاب السحابية المتاحة للاختيار من بينها، ولكن هناك منصة واحدة فقط نعتبرها الأفضل.

تقدم GeForce NOW معظم الألعاب (1300 لعبة مجانية ومدفوعة من أماكن مثل Steam و Epic Games Store و Ubisoft Connect)، والأداء الأعلى والتغطية الإقليمية الأكثر اتساعاً عند مقارنتها بألعاب Xbox Cloud و Google Stadia و Amazon Luna.

قد يختلف مستوى الأداء الجيد بالنسبة لك بناءً على موقعك واتصال واي فاي Wi-Fi، ولكن هناك طريقة واحدة فقط لمعرفة ذلك على وجه اليقين.

جرب GeForce NOW مجاناً مع المستوى الأساسي، أو أطلق العنان للمزيد من القوة والميزات مع فئة الأولوية مقابل 9.99 دولاراً شهرياً أو RTX 3080 مقابل 19.99 دولاراً في الشهر.

cloudcloud gamesgamesالعابالعاب سحابالعاب سحابيةكلاود