ما الفرق بين مستويات PlayStation Plus الـ Essential و Extra و Premium؟

تقوم شركة سوني Sony بتجميع خدمات بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus و بلاي ستيشن ناو PlayStation Now عبر الإنترنت وخدمات البث السحابي في خدمة واحدة، مع ثلاثة مستويات متوفرة بثلاثة أسعار مختلفة.

كلما أنفقتَ أكثر، حصلت على المزيد. دعونا نلقي نظرة على ما يقدمه كل مستوى.

لا تغيير في اشتراك بلاي ستيشن بلس الأساسي PlayStation Plus Essential:

قبل إعلان آذار 2022، كان بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus من سوني Sony عبارة عن فئة واحدة توفر الوصول إلى خدمات الألعاب عبر الإنترنت من سوني Sony بالإضافة إلى لعبتين شهرياً قابلتين للتنزيل وخصومات على عناصر المتجر والتخزين السحابي للنسخ الاحتياطي ونقل الألعاب السحابية.

كان سعر هذه الخدمة 9.99 دولاراً شهرياً أو 59.99 دولاراً سنوياً.

توفر الطبقة الأساسية لخدمة بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus المعدلة من سوني نفس مزايا خدمة بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus القديمة بنفس السعر.

إذا كنت ترغب فقط في ممارسة الألعاب عبر الإنترنت مع أصدقائك، وربما الحصول على أي لعبتين مجانيتين توفرهما سوني لهذا الشهر، فإن الاشتراك Essential الأساسي هو المستوى المناسب لك.

بلاي ستيشن بلس إكسترا PlayStation Plus Extra: مكتبة ألعاب للتحميل:

المستوى Extra هو المكان الذي تبدأ فيه الأشياء في أن تصبح ممتعة. مقابل 14.99 دولاراً شهرياً (أو 99.99 دولاراً سنوياً)، يمكنك الحصول على كل شيء في المستوى Essential بالإضافة إلى الوصول إلى مكتبة تضم ما يصل إلى 400 لعبة للتنزيل واللعب.

يمكنك الوصول إلى هذه الألعاب طالما أنك مشترك. قد يختلف توافر لعبة معيّنة بين المناطق.

تتضمن هذه المجموعة ألعاباً قديمة من PlayStation Studios (ولكن ليس الإصدارات الجديدة في Day One) وألعاب من استوديوهات الطرف الثالث.

بعض الأمثلة على الألعاب التي قدمتها سوني Sony تشمل God of War و Returnal و Death Stranding و Mortal Kombat 11. مثل الخدمات المنافسة، تخطط سوني Sony لتغيير التشكيلة بشكل مستمر.

بلاي ستيشن بلس بريميوم PlayStation Plus Premium: النسخ الأولية والبث أيضاً:

أخيراً، تقدم سوني Sony اشتراك بلاي ستيشن بلس بريميوم PlayStation Plus Premium بسعر 17.99 دولاراً شهرياً أو 119.99 دولاراً سنوياً.

يمكنك الحصول على كل شيء في المستويين السابقين بالإضافة إلى الوصول إلى حوالي 340 لعبة إضافية لـ PS3 و بلاي ستيشن PlayStation الأصلي و PS2 و PSP.

سيتم تسليم PS3 عبر البث السحابي، بينما تتوفر الألعاب من الأجيال القديمة باستخدام مزيج من البث السحابي والتنزيلات المحلية.

سيعمل بث الألعاب على PS4 و PS5 والكمبيوتر الشخصي ولكن فقط في الأسواق التي كان بلاي ستيشن ناو PlayStation Now متاحاً فيها سابقاً.

بالنسبة للأسواق التي لا يتوفر فيها بث الألعاب، ستقدم سوني Sony فئة تُعرف باسم بلاي ستيشن بلس ديلوكس PlayStation Plus Deluxe بسعر أقل مع التركيز على الألعاب القديمة القابلة للتنزيل بدلاً من ذلك.

توفر الطبقة المميزة Premium أيضاً إمكانية الوصول إلى تجارب الألعاب محدودة الوقت لألعاب محددة في هذا المستوى.

توقع أن تكون قادراً على تجربة بعض أحدث وأكبر الإصدارات قبل الشراء لفترة محددة (10 ساعات، على سبيل المثال) قبل أن يُطلب منك شراء اللعبة لمواصلة اللعب.

الإطلاق في حزيران 2022:

ستجري سوني Sony هذه التغييرات على بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus بدءاً من حزيران 2022 مع طرح عالمي تدريجي.

ستبدأ التغييرات بأسواق مختارة في آسيا تليها أمريكا الشمالية وأوروبا وبقية العالم. سيتم توسيع البث السحابي ليشمل المزيد من الأسواق كجزء من هذا الطرح.

يبدو أن خدمة Game Pass من مايكروسوفت Microsoft قد أُجبرت شركة سوني Sony على تقديم المزيد، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت الخدمة ستحقق نجاحاً.

إذا كان لديك PS5 وكنت تفكر في الاشتراك في المستويات Extra أو Premium، فتأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية متاحة عن طريق إضافة SSD عالي الجودة إلى جهاز اللعب.

epic games storegame librarygamesgames libraryplaystationPlayStation essentialPlayStation extraPlaystation NowPlayStation PlusPlayStation PlusextraPlayStation premiumvideo gamesاكستراايسنتيالايسنشالايسنشلبريميومبلاي ستيشنبلاي ستيشن اكسترابلاي ستيشن ايسنشلبلاي ستيشن بريميومبلاي ستيشن بلسبلسمستوىمستوى بلاي ستيشنمستوياتمستويات بلايمستويات بلاي ستيشن