حلول تستحق التجربة لحل مشكلة الهاتف الذي لا يشحن

هل هاتفك الذكي آيفون iPhone أو أندرويد Android لا يشحن عند توصيله؟ هل تشعر بالقلق من أن تكون اقتربت نهاية جهازك المفضل؟ قم بقراءة نصائحنا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للوصول إلى حل للمشكلة.

تحقق من منفذ الشحن:

يمكن أن يمتلئ منفذ شحن هاتفك الذكي بسرعة بالغبار والوبر وغيرها. إذا تم إعاقة الاتصال الكهربائي داخل المنفذ، فقد لا يتمكن الهاتف الذكي من الشحن بشكل صحيح لأنه لا يمكنه إكمال الدائرة اللازمة.

خذ مصباحاً ضوئياً وافحص منفذ الشحن عن كثب. يمكنك بعد ذلك استخدام أداة مدببة مثل عود أسنان خشبي لإزالة أي شيء قد تجده. قد يؤدي توصيل كابل الشحن بشكل متكرر إلى ضغط الغبار والأوساخ في الداخل، لذلك قد تحتاج إلى تكرار العملية عدة مرات لتنظيفه تماماً.

قد يؤدي استخدام جسم معدني (مثل مشبك الورق أو أداة إخراج درج بطاقة SIM) إلى إتلاف الاتصال الكهربائي داخل منفذ الشحن، لذا كن حذراً إذا قررت فعل ذلك.

المسواك الخشبي أكثر أماناً ولن يتلف نقاط التلامس (ويتلف أي طلاء)، ولكن عليك أيضاً توخي الحذر حتى لا تعلقه داخل المنفذ.

يجب أيضاً أن تكون متيقظاً لعلامات التلف داخل منفذ الشحن. قد يكون من الصعب معرفة ما تبحث عنه، ولكن يجب أن تكون التوصيلات الكهربائية المثنية والتآكل واضحاً جداً.

جرب كابل أو رأس شاحن آخر:

إذا كان منفذ الشحن نظيفاً ولا توجد علامات تلف واضحة، فحول انتباهك بدلاً من ذلك إلى كابل الشحن.

تحقق من الكبل بحثاً عن علامات الاهتراء، وانظر أيضاً إلى نقاط التلامس بالقرب من نقطة الاتصال الكهربائي. قد تكون قادراً على كشط أي مواد غير مرغوب فيها من طرف الكبل، لكن التآكل والأضرار الأخرى هي علامة على أنه يجب عليك استبدال الكابل تماماً.

لمجرد أن الكابل يبدو سليماً، لا يعني ذلك أنه لا يقع اللوم عليه. إذا حدث خطأ ما داخل الكبل لأنه قديم أو تعرض لضرر بسبب الضغط عليه، فقد يؤثر ذلك على قدرة الكابل على حمل الشحنات. من المفيد دائماً استبدال الكابل لإزالة أي سبب محتمل.

من الممكن أيضاً أن يفشل محول USB، لذا ضع في اعتبارك تبديل ذلك أيضاً. لا تحتاج إلى استخدام نفس المحول أيضاً، يجب أن يعمل أي شيء به منفذ USB بما في ذلك جهاز كمبيوتر محمول أو تلفاز ذكي أو حتى سيارتك.

إذا وجدت أن اللوم يقع على المحول، ففكر في استبداله بآخر يدعم الشحن السريع. إذا كان لديك شاحن لاسلكي احتياطي، فيمكنك محاولة الشحن باستخدام ذلك أيضاً.

أعد تشغيل جهازك:

في بعض الأحيان، يمكن أن تتداخل مشكلات البرامج مع قدرة هاتفك الذكي على الشحن. إذا كنت في شك، فأوقف تشغيله وأعد تشغيله مرة أخرى.

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على دوائر شحن متطورة إلى حد ما، مما يسمح لها باستخدام أجهزة شحن أكثر قوة من تلك التي تأتي في العلبة بأمان (خاصة لأغراض الشحن السريع).

نظراً لأن البرنامج يتحكم في ذلك، فليس خارج نطاق احتمالية فإن عملية إعادة تشغيل جهازك يمكن أن تحل المشكلة. تعرف على كيفية إعادة تشغيل جهاز آيفون iPhone أو إعادة تشغيل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد Android.

الشاحن اللاسلكي لا يعمل؟

الوصلات المادية عرضة لجميع أنواع المشاكل مثل الأوساخ والموصلات التالفة. قد تبدو أجهزة الشحن اللاسلكية كبديل أفضل، لكنها قد تواجه مشكلات أيضاً.

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من توصيل الشاحن اللاسلكي بالتأكيد، خاصة إذا لم يكن هناك مؤشر ضوئي LED.

تماماً مثل الشحن السلكي، يتطلب الشاحن اللاسلكي كابلاً ومحول USB للعمل. يجب أن تحاول تبديلهما للتأكد من أنها ليست سبب مشكلتك. إذا كنت تستخدم حافظة (بيت) بهاتفك الذكي، ففكر في إزالتها لاختبار الاتصال.

إذا كنت لا تزال تواجه المشكلة، ففكر في اختبار هاتفك الذكي باستخدام كابل شحن قياسي. إذا لم يعمل شيء، فقد تكون هناك مشكلة في دائرة الشحن داخل هاتفك الذكي، الأمر الذي سيتطلب إصلاحاً أكثر حدة.

هل يمكن أن يكون ضرراً بالمياه؟

تتمتع معظم الهواتف الذكية المتطورة الآن ببعض المقاومة الأساسية للماء، غالباً على عمق حوالي متر واحد لحوالي 30 دقيقة. يؤدي التعمق أكثر من العمق المقدر إلى زيادة الضغط على موانع التسرب بجهازك، وبالتالي زيادة خطر دخول المياه.

من الممكن أيضاً أن تفشل موانع المياه تماماً. وهذا سبب آخر لضرورة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتف آيفون iPhone أو هاتف أندرويد Android الذكي.

تشكل المياه المالحة تهديداً آخر لأن الملح يمكن أن يؤدي إلى تآكل ملامسات الشحن بسرعة داخل المنفذ الموجود في الجزء السفلي من جهازك.

قد تجد حتى بقايا الملح داخل منفذ الشحن، والتي يمكن أن تتفاعل أيضاً عند شحن جهازك. قد تتمكن من تنظيف التآكل باستخدام ممحاة قلم رصاص أو باستخدام الخل الأبيض. من الجيد شطف جهازك بالمياه العذبة بعد تعريضه للمياه المالحة.

قد يؤثر تلف المياه الناجم عن دخول السائل إلى جهازك بشكل كبير على الشحن، ومن المحتمل ألا يكون من السهل إصلاحه. يمكنك محاولة أخذ جهازك إلى ورشة إصلاح للفحص حيث يمكنك الحصول على فكرة عن التكاليف التي ينطوي عليها إصلاح هاتفك الذكي.

في كثير من الحالات، سيكون هاتف ذكي جديد هو الطريق الأكثر تكلفة بالطبع.

الحصول على أفضل شاحن:

إذا كنت بحاجة إلى استبدال الشاحن لأي سبب من الأسباب، ففكر في الحصول على أفضل شاحن يمكنك تحمل سعره حالياً.

chargechargingfast chargefast chargingThunder Chargeحل مشكلة عدم الشحنعدم الشحنلا يشحنمشكلة عدم الشحنمشكلة لا يشحنمنفذ شحنهاتف لا يشحن