ميزات رائعة في مايكروسوفت وورد يجب استخدامها

إذا كنت تستخدم مايكروسوفت وورد Microsoft Word لإنشاء مستنداتك، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالميزات التي تستخدمها كل يوم.

ولكن هناك الكثير من الميزات التي لا تعرفها والتي يمكن أن تكون مفيدة بنفس القدر، إن لم يكن أكثر.

هنا، سنلقي نظرة على العديد من ميزات وورد Word التي يجب أن تستخدمها. يمكن أن توفر لك هذه الأدوات الوقت، وتحسين إمكانية قراءة المستند، وحتى تحسين تجربة مايكروسوفت وورد Microsoft Word بشكل عام.

1. الأجزاء السريعة لإدراج كتل من النص:

باستخدام أداة أجزاء سريعة Quick Parts في وورد Word، يمكنك حفظ أشياء مثل مقتطفات من النص والتوقيعات والجداول والمزيد. ثم أعد إدخالها ببضع نقرات.
حدد ما تريد حفظه في المستند عن طريق سحب المؤشر من خلاله. انتقل إلى علامة التبويب إدراج، وانقر فوق سهم القائمة المنسدلة استكشاف الأجزاء السريعة، واختر حفظ التحديد بمعرض الأجزاء السريعة.

أدخل اسماً لجزء Quick Part، وأضف أي تفاصيل أخرى كما تريد، وانقر على موافق.

ثم لإعادة استخدام العنصر، انتقل إلى نفس المربع المنسدل وحدده. ستظهر بعد ذلك في المستند مباشرةً.

2. محفوظات الحافظة للصق العناصر المنسوخة:

عندما تقوم بتجميع مستند، قد تجد نفسك تقوم بتحريك كتل نصية حولها بقصها أو نسخها ولصقها. من ناحية أخرى، يمكنك استخدام هذه الإجراءات لإدراج أجزاء من النص مثل الأسماء أو العناوين أو التعليمات مراراً وتكراراً.

باستخدام أداة الحافظة، يمكنك عرض المحفوظات وإعادة استخدام عناصر الحافظة بسرعة.

تحتوي الحافظة في مايكروسوفت وورد Microsoft Word على ما يصل إلى 24 عنصراً في وقت واحد. هذا يعني أن كل تلك الأشياء التي قمت بقصها أو نسخها على مدار اليوم ستسترجعها بمجرد نقرة واحدة.

انتقل إلى علامة التبويب الشريط الرئيسي وانقر فوق السهم الموجود أسفل يسار قسم الحافظة من الشريط.

يتم عرض محفوظات الحافظة في لوحة جانبية على اليمين. من هناك يمكنك مراجعة العناصر أو تحديد عنصر لإعادة استخدامه أو لصقها جميعاً أو مسح المحفوظات.

3. أداة لقطة الشاشة للصور السريعة:

هل احتجت يوماً إلى لقطة شاشة لتطبيق آخر على سطح المكتب أو حتى جزء من النافذة؟ هناك أداة لقطة الشاشة المضمنة في وورد Word.

انتقل إلى علامة التبويب إدراج وانقر فوق سهم القائمة المنسدلة لقطة شاشة في قسم رسومات توضيحية في الشريط.

سترى أي نوافذ أخرى مفتوحة على سطح المكتب في الجزء العلوي. ما عليك سوى تحديد واحدة وسيتم عرض صورتها في مستند وورد Word مباشرة.

إذا كنت تفضل إضافة تسمية توضيحية لجزء من نافذة أو تطبيق آخر، فاختر لقطة شاشة في المربع المنسدل بدلاً من ذلك.

عندما يتغير المؤشر إلى علامة متصالبة، اسحب لالتقاط ما تريد ثم حرره.

ستظهر لقطة في المستند على الفور.

إذا لزم الأمر، يمكنك تعديل لقطة شاشة أو قصها مثل أي صورة أخرى في مايكروسوفت وورد Microsoft Word.

يمكن أن تساعدك هذه الميزات الرائعة بغض النظر عن نوع المستند أو المقالة أو الورقة التي تنشئها في مايكروسوفت وورد Microsoft Word. هل ستستفيد منهم؟

featuresh[.hx svdumMicrosoft WordWordاجزاء سريعةالحافظةالحافظة في ووردحافظةحافظة ووردمايكروسوفتمايكروسوفت اوفيسمايكروسوفت ووردمحفوظاتميزاتميزات مفيدةميزات ووردميزات وورد رائعةميزةميزة مفيدة