كيفية جعل حساب فيس بوك أكثر خصوصية؟

يتمتع فيس بوك Facebook بسمعة متزعزعة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، ولكنه أداة مفيدة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

إذا كنت ستستخدم هذه الشبكة الاجتماعية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على الخصوصية قدر الإمكان.

ضع في اعتبارك ما (وكيف) تشارك المعلومات:

يمكن أن يعمل فيس بوك Facebook كشبكة اجتماعية عامة حيث يكون كل شيء مرئياً للجميع، ومساحة خاصة للأصدقاء فقط حيث تقصر منشوراتك ومعلوماتك على الأشخاص الذين تختار الاتصال بهم فقط.

يمكنك أيضاً مزج هذه الأساليب ومطابقتها، اعتماداً على ما تنشره.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام خيار تحديد الجمهور المضمن في فيس بوك Facebook. عندما تقرر إنشاء منشور جديد، يمكنك النقر فوق المربع المنسدل أسفل اسمك والاختيار بين الأصدقاء أو العام، أو تقييد مستخدمين معينين.

يمكنك حتى قصره على أنا فقط وهو مثالي لإخفاء المشاركات القديمة دون الحاجة إلى حذفها بالكامل.

يتيح لك القيام بذلك إخفاء منشورات معينة من جهات أصدقاء محددين، أو حتى مشاركة المنشورات مع قلة مختارة فقط.

توجه إلى إعدادات خصوصية فيس بوك Facebook لاختيار إعداد افتراضي، والذي سيوفر لك عدم نشر شيء عام عن طريق الخطأ في المستقبل.

أفضل طريقة لعدم المساومة على خصوصيتك هي عدم نشر شيء قد تندم عليه لاحقاً، بغض النظر عن الجمهور.

راجع قائمة أصدقائك:

أنت تعرف كيفية قصر المشاركات على أصدقائك فقط، ولكن إلى أي مدى تعرف أصدقاءك جيداً؟ يمكن أن تأتي جهات اتصال فيس بوك Facebook من أي مكان، سواء كان ذلك من الأصدقاء المقربين الذين تعرفهم في الحياة الواقعية، أو الأقارب البعيدين الذين قابلتهم عدة مرات، أو جهات الاتصال عبر الإنترنت التي لم تراها أبداً.

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بمراجعة قائمة أصدقائك على فيس بوك Facebook من وقت لآخر للتأكد من أنك مرتاح مع جمهورك.

يمكنك وضع الأشخاص في قائمتك المقيدة باستخدام أيقونة الأصدقاء بالدخول إلى ملفهم الشخصي واختيار تعديل قائمة الأصدقاء.

واختيار المقيّدون (أو أي فئة أخرى تريدها).

يمكن لصديق موجود في قائمتك المقيدة فقط رؤية معلومات ملفك الشخصي العامة بالإضافة إلى أي منشورات قمت بالإشارة إليه فيها.

يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة لإبقاء الأشخاص على مسافة كافية منك دون الحاجة إلى حذفهم من قائمة الأصدقاء، وتجنب التفاعلات التي يحتمل أن تكون محرجة في العالم الحقيقي.

ليس عليك استخدام اسمك الحقيقي:

قد يبدو استخدام اسمك الحقيقي على فيس بوك Facebook فكرة جيدة، على افتراض أنك تريد أن يتم العثور عليك والتعرف عليك.

أثارت سياسة الاسم الحقيقي سيئة السمعة في فيس بوك Facebook جدلاً وتسببت في حدوث مشكلات في الماضي، مما أدى إلى تخفيف الشبكة الاجتماعية نهجها إلى حد ما (على الورق على الأقل).

تنص سياسة الاسم في فيس بوك Facebook على أن الاسم الموجود في ملفك الشخصي يجب أن يكون هو الاسم الذي يناديك به أصدقاؤك في الحياة اليومية وأنه يجب أن يظهر أيضاً في نموذج بطاقة الهوية الخاصة بنا.

بالإضافة إلى أشكال الهوية المعتادة مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، يقبل فيس بوك Facebook أيضاً بطاقات المكتبة وبطاقات الولاء الخاصة بالمتاجر والتحقق من الوظيفة في قائمة المعرفات المعتمدة.

وفقاً لفيسبوك، يمكن استخدام الألقاب كاسم أول أو وسط. يجب أن يوفر هذا مساحة كبيرة للمناورة في تسمية حسابك.

فكر للحظة في عدد أصدقائك على فيس بوك Facebook الذين لا يستخدمون أسمائهم الحقيقية. كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون شخصيات خيالية تماماً؟

إجراء فحص الخصوصية:

يحتوي فيس بوك Facebook على أداة مفيدة لفحص الخصوصية ترشدك عبر بعض إعدادات الخصوصية الأكثر شيوعاً التي قد ترغب في تغييرها.

يتضمن ذلك كلمة المرور، وكيف يمكن للأشخاص العثور عليك، وكيفية إدارة بياناتك. من وقت لآخر، قد تتم إضافة إعدادات جديدة أو قد تغير رأيك بشأن بعض السياسات، لذا يوصى بالتحقق مرة أخرى بشكل شبه منتظم لتحديث هذه الإعدادات.

يمكنك أيضاً البحث في إعدادات فيس بوك Facebook لتحديث التفضيلات الفردية، بما في ذلك المزيد من التفضيلات الغامضة مثل من يمكنه التعليق على منشوراتك العامة، وما إذا كنت بحاجة إلى مراجعة العلامات (الإشارات) قبل ظهورها في ملفك الشخصي.

خذ وقتاً لمراجعة ملفك الشخصي لمعرفة المعلومات التي قد ترغب في إخفائها. يمكنك النقر على رمز الجمهور بجوار جزء من المعلومات (على سبيل المثال سيبدو مثل الكرة الأرضية إذا كان عاماً) واختيار جمهور تشعر براحة أكبر معه.

لا تنسَ الإعلانات:

تشتهر إعلانات فيسبوك بأنها تطفلية. تتعرف الشبكة الاجتماعية على كل ما في وسعها عنك ثم تحاول أن تعرض لك الإعلانات التي يُرجح أن تنقر عليها.

يُعد هذا الإعلان جزءاً لا يتجزأ من استخدام خدمة فيس بوك Facebook، على الرغم من أنه يمكنك اختيار مشاهدة عدد أقل من الإعلانات حول موضوعات معينة، بما في ذلك الكحول، وتربية الأطفال، والحيوانات الأليفة، والمواضيع الاجتماعية أو السياسية بالدخول إلى موضوعات الإعلانات في الإعدادات.

ثم تمييز كل إعلان تريده بخيار عرض أقل.

يمكنك جعل الإعلانات أقل تدخلاً من خلال تعطيل الفئات المستخدمة للوصول إليك بما في ذلك صاحب العمل والمسمى الوظيفي والتعليم وحالة العلاقة.

هناك أيضاً فئات تسرد الأشياء التي يعتقد فيس بوك Facebook أنك مهتم بها. يمكنك حذف أي شيء تريده، ولكن ضع في اعتبارك أنك تقوم بتدريب خوارزمية الإعلان من خلال القيام بذلك.

قفل أو إلغاء تنشيط ملف التعريف:

أعلن فيس بوك Facebook عن ميزة قفل الملف الشخصي التي تقصر بشكل فعال كل شيء على الأصدقاء حتى تقوم بإلغاء تنشيط الإعداد.

يتضمن ذلك جميع منشوراتك وصورة ملفك الشخصي وقصص فيس بوك Facebook. لم يكن الإعداد متاحاً في جميع أنحاء العالم وقت كتابة هذا التقرير، ولكن يمكنك تمكين القفل عندما يكون متاحاً في حسابك من صفحة ملفك الشخصي.

إذا كنت تفضل أن تأخذ استراحة من فيس بوك Facebook، فيمكنك إلغاء تنشيط ملف التعريف ضمن قسم معلومات فيس بوك Facebook في إعدادات فيس بوك Facebook (انقر هنا للانتقال إلى صفحة تعطيل الحساب).

هذا قرار مؤقت يزيل اسمك ومحتواك عبر فيس بوك Facebook، على الرغم من أن فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger لن يتأثر إلا إذا قمت بإلغاء تنشيط ماسنجر Messenger بشكل منفصل.

بعد التعطيل، سيظل حسابك خاملاً حتى تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى.

أخيراً: بتعطيل الحالة النشطة على ماسنجر:

بشكل افتراضي، يعلن فيس بوك Facebook عن تواجدك لأصدقائك عندما تكون متصلاً بالإنترنت. يمكن أن يكون هذا على الهاتف المحمول أو سطح المكتب، ويظهر نقطة خضراء بجوار اسمك بالإضافة إلى المدة التي كنت فيها نشطاً.

إذا كنت تفضل استخدام الخدمة بشكل أكثر خصوصية، فيمكنك إيقاف تشغيل هذا.

مقالة ذات صلة: كيفية إيقاف تشغيل حالة النشاط على ماسنجر.

اعلم أنه عند القيام بذلك، لن ترى الحالات النشطة لأصدقائك أيضاً. وأنك لست بحاجة إلى حساب فيس بوك Facebook نشط للتواصل مع المستخدمين.

faceFacebookالغاءالغاء تنشيطالغاء تنشيط حسابالغاء تنشيط حساب فيس بوكالغاء تنشيط حساب فيسبوكالغاء حسابالغاء حساب فيسالغاء حساب فيس بوكالغاء حساب فيسبوكتعطيل الحالة النشطةتعطيل حالة النشاطخصوصيةخصوصية الفيسخصوصية الفيس بوكخصوصية الفيسبوكخصوصية حسابخصوصية حساب فيس بوكخصوصية حساب فيسبوكخصوصية فيسخصوصية فيس بوكخصوصية فيسبوكقفلقفل الحسابقفل الحساب الشحصيقفل ملفقفل ملف التعريف