ما هي خدمة سبوتيفاي Spotify؟ وهل هي مجانية؟

مع توفر العديد من خدمات البث، قد يكون من الصعب معرفة ما يقدمه كل منها. سبوتيفاي Spotify هي واحدة من أكبر الأسماء في عالم البث. سنشرح ما هي وما إذا كنت بحاجة إلى الدفع مقابل ذلك.

ما هي سبوتيفاي Spotify؟

تم تأسيس سبوتيفاي Spotify في عام 2006 بواسطة Daniel Ek و Martin Lorentzon في ستوكهولم، السويد. كان هذا في وقت كانت فيه خدمات مشاركة الملفات شائعة جداً. كان الكثير من الأشخاص يقومون بتنزيل الموسيقى بشكل غير قانوني مجاناً.

أراد مؤسسو سبوتيفاي Spotify “إنشاء خدمة أفضل من القرصنة وفي نفس الوقت تقدر صناعة الموسيقى”. كانت هذه هي الفكرة الرئيسية وراء الخدمة: اجعل من السهل شراء الموسيقى بحيث يفضلها الناس على القرصنة.

أسهل طريقة للتفكير في سبوتيفاي Spotify هي “نتفليكس Netflix للموسيقى”. بدلاً من الدفع مقابل كل أغنية أو ألبوم على حدة، يمكنك الوصول إلى كل شيء مقابل رسوم شهرية.

ومع ذلك، على عكس نتفليكس Netflix، لا يتعين عليك الدفع مقابل سبوتيفاي Spotify. المزيد عن ذلك لاحقاً.

ومع ذلك، فإن سبوتيفاي Spotify لا يقتصر فقط على الأغاني والألبومات. جزء كبير من تجربة سبوتيفاي Spotify هو قوائم التشغيل.

ينشئ سبوتيفاي Spotify قوائم تشغيل مخصصة Made for You بناءً على سجل الاستماع والفنانين والأغاني المفضلين لديك. يتم تحديث العديد من قوائم التشغيل هذه يومياً لتبقى محدثة

يمكن لجميع مستخدمي سبوتيفاي Spotify إنشاء قوائم التشغيل الخاصة بهم أيضاً. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء قوائم التشغيل التي تريدها، ولكن أيضاً، يمكنك العثور على قوائم التشغيل التي أنشأها مستخدمون آخرون. إذا كنت تفضل تجربة استماع أفضل، فإن قوائم التشغيل هي السبيل.

باختصار، تشبه سبوتيفاي Spotify العديد من خدمات البث، لكنها كانت من أوائل الشركات التي ابتكرت هذا المفهوم. هناك خدمات أخرى لبث الموسيقى، لكن قوائم تشغيل سبوتيفاي Spotify وكتالوج البودكاست تجعلها خياراً شائعاً للغاية.

هل سبوتيفاي Spotify مجانية؟

نعم، سبوتيفاي Spotify مجانية. كما ذكرنا، لست مضطراً للدفع مقابل استخدام سبوتيفاي Spotify إذا كنت لا تريد ذلك. ومع ذلك، هناك بعض القيود التي تأتي مع استخدام الإصدار المجاني من سبوتيفاي Spotify.

أولاً وقبل كل شيء، يحتوي الإصدار المجاني على إعلانات. سوف تسمع إعلاناً موجزاً ​​كل بضعة مسارات. من حين لآخر، ستحصل على خيار الاستماع إلى إعلان أطول للحصول على فترة خالية من الإعلانات ممتدة أكثر.

الشيء الثاني هو كيف يمكنك الاستماع إلى الموسيقى. باستخدام تطبيق سطح المكتب، يمكنك الاستماع إلى أي شيء تريده إلى حد كبير في أي وقت.

ومع ذلك، فإن تطبيق الهاتف المحمول له حدود. يمكنك الاستماع إلى قوائم التشغيل المذكورة أعلاه Made for You كيفما تشاء، ولكن يجب الاستماع إلى كل شيء آخر أثناء التشغيل العشوائي. لا يمكنك فتح ألبوم وتشغيل أغنية معينة.

إذا كنت تستمع بشكل أساسي إلى قوائم التشغيل المخصصة Made for You، فإن المستوى المجاني ليس بهذا السوء. الإعلانات ليست شديدة التطفل، ولا يزال بإمكانك الاستماع إلى الموسيقى الأخرى، ولكن ليس بالترتيب الذي تختاره.

كم يكلّف الإصدار المميز Premium من سبوتيفاي؟

ماذا لو كنت لا تريد التعامل مع جميع الإعلانات والقيود التي تأتي مع المستوى المجاني؟ يحتوي سبوتيفاي Spotify على أربعة اشتراكات مميزة Premium مختلفة يمكنك شراؤها (التسعير اعتباراً من آب 2022):

  • فردي: حساب واحد مقابل 9.99 دولار شهرياً.
  • زوجي Duo: حسابان مقابل 12.99 دولاراً أمريكياً في الشهر.
  • العائلة: ما يصل إلى ستة حسابات مقابل 15.99 دولاراً شهرياً.
  • الطالب: حساب واحد مقابل 4.99 دولارات شهرياً (يجب أن تثبت أنك تنتمي إلى مؤسسة تعليم عالي معتمدة).

ملاحظة: هذه الأسعار للولايات المتحدة والأسعار تخلف من دولة إلى أخرى،
ننصح بالاطلاع على الاسعار من الموقع الرسمي.

ماذا يعني أن تحصل؟ كما قد تتوقع، لن تضطر إلى سماع المزيد من الإعلانات، هذه ميزة كبيرة. يمكنك أيضاً الاستماع إلى أي أغنية أو ألبوم أو فنان أو قائمة تشغيل في أي وقت وبأي ترتيب مع عمليات التخطي غير المحدودة. لا مزيد من وضع التبديل القسري.

واحدة من أفضل ميزات الاشتراك المميز هي التنزيلات في وضع عدم الاتصال. يمكنك تنزيل الأغاني أو الألبومات أو قوائم التشغيل حتى تكون متاحة للاستماع إليها بدون اتصال بالإنترنت. إنها أيضاً طريقة رائعة لتوفير البيانات.

أخيراً، يمكنك أيضاً الاستماع إلى صوت عالي الجودة. يتم بث الأغاني بسرعة 96 كيلو بت في الثانية على الهاتف المحمول و 160 كيلو بت في الثانية على جهاز الكمبيوتر باستخدام الخطة المجانية.

مع اشتراك مميز Premium، يمكنك الاستماع إلى الأغاني بسرعة تصل إلى 320 كيلوبت في الثانية، وهي قريبة جداً من جودة صوت الأقراص المضغوطة.

هذه هي خدمة سبوتيفاي Spotify. تم إنشاؤها لإبعاد الناس عن تنزيل الموسيقى بشكل غير قانوني، لكن العديد من الفنانين ما زالوا غير راضين عن كيفية حصولهم على أموال من سبوتيفاي Spotify.

يمكنك استخدام سبوتيفاي Spotify مجاناً أو الحصول على المزيد من الميزات من خلال خطة مدفوعة. إنها ببساطة إحدى الخدمات العديدة التي يمكنك استخدامها للموسيقى.

internet streaminternet streaminginternet streaming serviceinternet streaming serviceslive streamLivestreamSpotifystreamخدمة سبوتيفايسبوتيفايسبوتيفاي للبثسبوتيفاي للبث التلفازيسبوتيفاي للبث التلفزيوني