كيفية تشغيل واستخدام محفوظات الحافظة على ويندوز 11

إذا كنت قد استبدلت عن طريق الخطأ شيئاً ما في الحافظة على ويندوز Windows 11، فلدينا أخبار سارة: يتيح لك سجل الحافظة تخزين ما يصل إلى 25 إدخالاً يمكنك استردادها لاحقاً. إليك كيفية تشغيل الميزة واستخدامها.

لبدء استخدام محفوظات الحافظة في ويندوز Windows 11، اضغط على ويندوز Windows+V على لوحة المفاتيح. سترى قائمة منبثقة في الزاوية مع رسالة نصها البدء.

شغّل سجل الحافظة لنسخ عناصر متعددة وعرضها. انقر فوق تشغيل لتمكين محفوظات الحافظة.

مع تمكين محفوظات الحافظة، ابدأ في نسخ العناصر إلى الحافظة عن طريق تحديدها والضغط على Ctrl+C (أو استخدام القائمة في التطبيقات).

تدعم محفوظات الحافظة ما يصل إلى 25 عنصراً نصياً أو HTML أو صورة نقطية بحجم 4 ميجا بايت أو أصغر.

لمعرفة ما التقطته في سجل الحافظة، اضغط على ويندوز Windows+V في أي وقت. ستظهر أحدث العناصر التي نسختها في السجل أعلى القائمة.

في قائمة محفوظات الحافظة التي تظهر، يمكنك لصق أي عنصر في القائمة بمجرد النقر فوقه، وسيقوم ويندوز Windows بإدراجه في مستند أو حقل نصي كما لو قمت بالضغط على Ctrl+V (أو حددت لصق من القائمة).

لإزالة عنصر من محفوظات الحافظة، انقر فوق زر الثلاث نقاط بجانب العنصر وحدد رمز سلة المهملات الذي يظهر.

أو إذا كنت تريد مسح جميع العناصر الموجودة في محفوظات الحافظة، فحدد الزر مسح الكل الموجود أعلى القائمة.

إذا نسخت شيئاً مهماً بشكل خاص وتريد الاحتفاظ به دائماً في أعلى قائمة محفوظات الحافظة (مثل عنصر تحتاج إلى لصقه بشكل متكرر)، فافتح محفوظات الحافظة وانقر فوق رمز دبوس التثبيت الصغير لتثبيت العنصر في القائمة.

يمكنك إلغاء تثبيت العنصر لاحقاً بالنقر فوق رمز الدبوس مرة أخرى حتى يتم إلغاء تفعيله. من المهم ملاحظة أن زر مسح الكل يمسح أيضاً العناصر المثبتة في قائمة محفوظات الحافظة.

كيفية تعطيل محفوظات الحافظة في ويندوز 11:

لإيقاف تشغيل ميزة محفوظات الحافظة في ويندوز Windows 11، افتح الإعدادات بالضغط على ويندوز Windows+i على لوحة المفاتيح.

في الإعدادات، انتقل إلى النظام ثم اختر الحافظة.

ضمن محفوظات الحافظة، اقلب المفتاح إلى الوضع إيقاف التشغيل.

بعد إيقاف تشغيل سجل الحافظة، إذا ضغطت على ويندوز Windows+V في المستقبل، فسترى رسالة تطلب منك تشغيل سجل الحافظة. هكذا تعرف أنه معطل تماماً.

clipboardHistoryWindowsWindows 11Windows 11 22H2Windows11اجهزة ويندوزالحافظةانظمة ويندوزتحديثات ويندوزتخزين ويندوزحافظةمحفوظاتمحفوظات الحافظةنظام ويندوزويندوزويندوز ١١ويندوز11