شركة آبل تعلن عن بدء الطلبات المسبقة لنظاراتها Vision Pro

بدأت شركة آبل Apple يوم أمس في تلقّي الطلبات المسبقة للحصول على نظارة الواقع الافتراضي Vision Pro، والتي ستصبح متاحة في 2 فبراير/شباط القادم.

وأوردت الشركة المزيد من التفاصيل في صفحة الطلب المسبق، كما ذكرت أن سعر النظارة سيكون 3,499 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 256 جيجابايت.

و 3,699 دولارًا أمريكيًا لسعة التخزين 512 جيجابايت، و 3,899 دولارًا أمريكيًا لسعة 1 تيرابايت، كما ويمكن الحصول على جميع الإصدارات من خلال أقساط شهرية لمدة عام عبر Apple Card.

وستبلغ تكلفة برنامج الصيانة +AppleCare لهذه النظارة 499 دولارًا، وستمنح إصلاحات غير محدودة للحماية من التلف العرضي، وخدمة الاستبدال السريعة، وأولوية الوصول إلى خبراء Apple على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ويتوجب على المستخدم قبل الطلب المسبق إجراء بعض القياسات لمحيط الرأس، وذلك من خلال جهاز iPhone أو iPad مزود بـ Face ID.

بعد ذلك، يمكنك إضافة نوعين من عدسات Zeiss اعتمادًا على القدرة البصرية، إما عدسات للقراءة وستكلف 99 دولارًا، أو عدسات طبية وستكلف 149 دولارًا.

كما وعرضت الشركة مقطع فيديو مدته 10 دقائق تقريبًا للتعريف بهذا المنتج وتجدون الفيديو في نهاية هذه المقالة.

وستتضمن العلبة سماعة الرأس نفسها، وشريط مزدوج الحلقة، وغطاء وبطارية ووسادة مانعة للتسرب، وقطعة قماش تلميع، وكابل شحن USB-C، وشاحن لها.

بالانتقال إلى المواصفات: يتم تشغيل سماعة الرأس بشريحة M2 مع وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة مع 4 نوى للأداء و4 نوى للكفاءة، ووحدة معالجة رسوميات ذات 10 نواة، ومحرك عصبي ذو 16 نواة، وذاكرة موحدة بسعة 16 جيجابايت.

توفر شريحة R1 الخاصة زمن انتقال من الفوتون إلى الفوتون يبلغ 12 مللي ثانية مع عرض نطاق ترددي للذاكرة يبلغ 256 جيجابايت/ثانية.

عند الحديث عن الفوتونات، تدعم الشاشات معدلات تحديث 90 هرتز و 96 هرتز و 100 هرتز، مع تشغيل فيديو بمعدل 24 إطارًا في الثانية و30 إطارًا في الثانية.

وتغطّي لوحات 92% من مساحة ألوان DCI-P3 مع درجة بكسل تبلغ 7.5 ميكرون وإجمالي 23 مليون بكسل، كما ويمكن استخدام AirPlay لبث العرض الظاهر في Vision Pro على أي جهاز يدعم AirPlay.

تحتوي Vision Pro على كاميرتين رئيسيتين عاليتي الدقة، وست كاميرات تتبع عالمية، وأربع كاميرات لتتبع العين، وماسح ضوئي LiDAR، وأربع وحدات قياس بالقصور الذاتي، ومستشعر وميض، ومستشعر للضوء المحيط.

بالإضافة إلى ذلك تدعم النظارة القياسات الحيوية المستندة إلى قزحية العين، وتتضمن أيضاً ستة ميكروفونات، وميزة الصوت المكاني، ويوجد Wi-Fi 6 وBluetooth 5.3.

يبلغ عمر البطارية ساعتين عند الاستخدام العام و 2.5 ساعة عند مشاهدة الفيديو، ويمكن استخدامها أثناء الشحن.

أخيراً تزن Vision Pro ما بين 600 و650 جرامًا (يرجع الاختلاف إلى اختلاف تكوينات ختم الضوء ونطاق الرأس المتوفرة)، وتزن البطارية المنفصلة 353 جرامًا.

مقالات قد تعجبك

تقارير تزعم أن آبل ستضيف زراً جديداً إلى هواتف آيفون 16 القادمة
هواتف Galaxy S24 أولى الهواتف القادرة على رفع صور HDR على إنستغرام
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف Galaxy S24 Ultra
كيفية جعل حساب فيس بوك أكثر خصوصية؟
ميزات رائعة في مايكروسوفت وورد يجب استخدامها
Vision Proفيجين برو